close
الأخبار

تحسن جديد تشهده الليرة التركية امام الدولار والعملات الاجنبية وتصل الى هذه الاسعار مساء الاربعاء

تحسنت قيمة الليرة التركية اليوم مساء الاربعاء , بشكل كبير مقابل الدولار واليورو وبقية العملات, لتتعدى الـ 12 ليرة لكل دولار.

ويأتي هذا بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان مساء الاثنين ليحل ازمة الليرة التركية بشكل كبير بعدة قرارات حكيمة واعلانه عن وجود 5 الاف طن من الذهب و 280 مليار دولار مخبأة تحت الوسادة في البلاد

وعن السؤال الذي يتم طرحه بشكل يومي:

100 دولار كم ليرة تركية تساوي الـ 100 دولار تساوي 1243 ليرة تركية.

100 يورو كم ليرة تركية تساوي / 100 يورو تساوي 1406 ليرة تركية

الليرة التركية مقابل الدولار.

مبيع: 12.4983
شراء: 12.4366

الليرة التركية مقابل اليورو.

مبيع: 14.0688
شراء: 14.1598

سعر صرف الليرة التركية مقابل الجنيه الإسترليني.

مبيع: 16.6171
شراء: 16.7031

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدرهم الإماراتي.

مبيع: 3.3885
شراء: 3.3410

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال السعودي.

مبيع: 3.3492
شراء: 3.3212

سعر صرف الليرة التركية مقابل الدينار الكويتي:

مبيع: 41.1563
شراء: 41.1898

سعر صرف الليرة التركية مقابل الريال القطري.

مبيع: 3.4371
شراء: 3.4108

والجدير بالذكر أن أسعار الصرف تتغير من حين إلى آخر.

بشرى سارة..وزير التجارة التركي يعلن عن انخفاض المواد الغذائية في هذا التوقيت

قال وزير التجارة التركي محمد موش إن أسعار المواد الغذائية ستشهد انخفاضًا قريبا في الأيام القليلة المقبلة، وذلك عقب تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأضاف الوزير في تصريحات له، وفق متابعة تركيا الان إن انخفاض الأسعار يأتي بعد انتعاش العملة المحلية أمام العملات الأجنبية.

تصريحات موش جاءت اليوم قبيل بدء اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” بالبرلمان التركي في العاصمة أنقرة.

وأصدر البنك المركزي التركي قرارا يقضي بإضافة عملتين جديدتين إلى سلة العملات الأجنبية المتداولة في البلاد، وذلك في أعقاب انتعاش الليرة التركية بعد تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأصبح القرار ساري المفعول بعد أن نشرته الجريدة الرسمية التركية، ويقضي القرار بإضافة عملتَي الدرهم الإماراتي والمانات الأذربيجاني الجديد إلى نظام العملات الأجنبية المتداولة.

وارتفع عدد العملات الأجنبية المتداولة لدى البنك المركزي التركي بعد هذا القرار إلى 22 عملة، وذلك بعد أن دخلت التعديلات التي أجراها المركزي التركي وفقاً للقرار رقم 32 الخاص بحماية قيمة العملة التركية والبلاغ رقم 2008-32/34 الصادر عن وزارة الخزانة والمالية حيز التنفيذ .

وأصبحت العملات المتداولة لدى البنك المركزي التركي بذلك الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي والمانات الأذربيجاني الجديد والدرهم الإماراتي والليف البلغاري واليوان الصيني والكرون الدنماركي.

إضافة إلى اليورو والوون الكوري الجنوبي والجنيه الإسترليني والريال الإيراني والكرون السويدي والفرنك السويسري والين الياباني والدولار الكندي والريال القطري والدينار الكويتي والكرون النرويجي والروبية الباكستاني والليو الروماني والروبل الروسي والريال السعودي.

و البرلمان التركي يوافق على الغاء بعض الرسوم الكهربائية

وقال في بيان، أنه تم التصويت أمس على مشروع قانون إلغاء الرسوم الثابتة في فواتير الكهرباء بعد موافقة 294 نائبا من أصل 317 على المقترح .

وأضاف أنه تم إلغاء 2% من الرسوم الثابتة في فواتير الكهرباء كانت تذهب إلى تمويل هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية TRT ورسوم آخر بنسبة 1% .

وتابع أنه تمت الموافقة من قبل البرلمان التركي على لائحة مقترحة لحماية المصنفات الفكرية والفنية .

و أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تشرين الثاني/ نوفمبر المنصرم، أن بلاده ستلغي بعض الرسوم الثابتة في فوايتر الكهرباء لمساعدة المستهلكين، مشيرا إلى أن حكومته تدعم بعض أسعار الطاقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى