close
الأخبار

تحـ.ـذير شـ.ـديد من تساقط الثلوج وانهيارات جليدية لـ 5 ولايات تركية من الأرصاد الجوية

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية من مخاطر الانهيارات الجليدية ، مشيرة إلى أنه من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة وعارضة حول سيرت وباتمان وشرناق وهكاري وفان.

 ويتوقع صقيع وصقيع في المناطق الساحلية من البلاد ، خفيف في الداخل وقوي في الأجزاء الشرقية.

شاركت المديرية العامة للأرصاد الجوية في التنبؤ بأن درجة حرارة الهواء سترتفع من 3 إلى 5 درجات في مرمرة وستكون أقل من 5 إلى 10 درجات تحت المعايير الموسمية في أماكن أخرى.

يتوقع أن تكون قوية وفي شكل الثلوج الكثيفة في الأماكن حول سيرت ، باتمان ، شيرناك وهكاري وفان هذه الليلة ،

تم توجيه الحذر ضد السلبيات مثل اضطرابات في النقل والجليد والرياح القوية، والصقيع وخطر الانهيارات .

وذكر أنه من الضروري توخي الحذر من السلبيات المحتملة (اضطرابات النقل ، وما إلى ذلك) حيث من المتوقع أن يكون الجليد والصقيع خفيفًا على السواحل ، وقويًا في الأجزاء الداخلية والشرقية.


في منطقة مرمرة ، من المتوقع حدوث تجمد وصقيع إلى جانب والضباب. المطر غير متوقع. تشير التقديرات إلى أن درجات حرارة الهواء ستنخفض إلى -6 درجة.

تشير التقديرات إلى أن الطقس في منطقة بحر إيجة سيكون غائمًا جزئيًا وقليلًا و في الأجزاء الداخلية من المنطقة ، من المتوقع حدوث الجليد والصقيع مع الضباب .

وتشير التقديرات إلى أن منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​ستكون غائمة جزئيًا وقليلًا ، مع طقس غائم جدًا في الشرق والمناطق المحيطة بهاتاي مع هطول أمطار غزيرة.

 في المناطق الساحلية ، من المتوقع وجود الجليد المعتدل والصقيع في الداخل ، وكذلك الضباب .

من المتوقع حدوث ضباب في وسط الأناضول ، إلى جانب الجليد القوي والصقيع. المطر غير متوقع. ستكون مقاطعة سيواس أبرد المقاطعات بدرجة -15 درجة.

تشير التقديرات إلى أن المناطق المحيطة بزونجولداك وكارابوك وبارتين وسينوب والمناطق الساحلية في كاستامونو في غرب البحر الأسود ستكون ثلجية. 

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………

دورة تدريبية مهنية مجانية وبراتب للسوريين في غازي عنتاب في هذه المجالات

أعلنت غرفة صناعة غازي عنتاب التركية اليوم الاثنين عن برامج تأهيل مهني للسوريين المقيمين في الولاية لعام 2021.

وقالت صفحة ممثلية الائتلاف الوطني السوري في مدينة غازي عنتاب إن غرفة “صناعة غازي عنتاب” أعلنت عن بدء التسجيل ضمن برامج التأهيل المهني لعام 2021، للتدريب على اللغة التركية والسلامة المهنية.

وأوضحت الصفحة أنه سيتم التوظيف بعد البرنامج التدريبي ضمن عدة مجالات وهي، تعبئة وتغليف، وعزل ونسيج، وصيانة ماكينات كهرباء، وصيانة ماكينات ميكانيك، وخياطة سجاد وملابس، ومشغل ماكينة CNC، وجميع أنواع اللحوم، بالإضافة إلى طورنو، وتجارة خارجية، ومساعد إداري .

وأشارت الصفحة إلى أن مدة التدريب ستكون شهراً واحداً، ومخصص للفئة العمرية 18 – 40 عام، فيما سيخضع جميع المتدربين لاختبار تحديد المهنة وفقاً للنتائج، وسيتم منحهم شهادة اتقان المهنة.

وأضافت الصفحة، أن أيام التدريب ستكون 5 أيام أسبوعياً من الاثنين حتى الجمعة، من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الساعة الرابعة مساءً، لافتةً إلى أنه سيتم تقديم مبلغ مالي لقاء الحضور للمتدربين الذين يقبلون العمل بعد أسبوعين من بدء العمل.

كما سيتم تقديم وجبة غداء، ومواصلات من مناطق محددة، فيما يجب على الراغبين بالتسجيل اصطحاب صورة عن بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” التي تبدأ بالرقم 99، والصادرة عن ولاية غازي عنتاب، واصطحاب صورة شخصية واحدة.

المصدر : ميغا نيوز 27

…………………………………….

اقرأ أيضا : رابط التسجيل على دورة اللغة التركية المجانية و براتب للسوريين في تركيا .. التسجيل بالصور خطوة بخطوة

أعلن هلال الاحمر التركي عن منحة جديدة لتعلم اللغة التركية للسوريين بتمويل من الإتحاد الاوروبي وبالتنسيق مع وزارة التربية التركية .

حيث بدأ التسجيل في دورات المستوى B2 في مشروع تعليم اللغة التركية للكبار ، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والهلال الأحمر التركي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي .

ما هي متطلبات وشروط التقديم الدورات التي سيتم فتحها ضمن اطار برنامج تعليم اللغة التركية للبالغين
1- الذين لديهم هويات تبدأ رقمهم بـ 99
2- يجب ان يعلم القراءة والكتابة ولو بشكل مبدأي
3- أن تتراوح أعمارهم ما بين 18-57

أهداف المشروع

دورات تعليم اللغة التركية، التي تنظم للبالغين تمول من قبل الاتحاد الأوروبي وتنفذ بالاشتراك والتعاون مع كل من وزارة التعليم ومديرية دائرة التعليم مدى الحياة وبرنامج التنمية التابعة للأمم المتحدة .

كما ويهدف البرنامج، لزيادة كفاءة اللغة التركية لـ52 الف سوري مقيم في تركيا والذين هم تحت الحماية المؤقتة، في عشر ولايات تركية ادنة، بورصة، غازي عنتاب، هاتاي، إسطنبول، ازمير، كيليس، قونيا، مرسين وشانلي اورفا

يهدف برنامج تعليم اللغة التركية الى زيادة الكفاءة اللغوية للافراد السوريون الذين هم تحت الحماية المؤقتة، من اجل اشتراكهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ومن جهة أخرى فقد تم اخذ المعايير الأوروبية لتعليم اللغة والتي تتكون من القراءة، الاستماع، المحادثة والكتابة .

المشاركين في الدورات سيحتسب لهم الاشتراك في الدورات نسبة الى ساعات الحضور، وانه سيدفع عن كل ساعة حضور مبلغا ماليا محددا، يقدم المساعدات المالية من خلال بطاقة الهلال الأحمر التركي

كم ستستغرق الدورات ؟
كل مستوى يتكون من 90 ساعة

ما هي الوثائق المطلوبة اثناء التسجيل ؟
يجب ابراز وثيقة هوية الحماية المؤقتة اثناء عملية التسجيل

من اجل التسجيل في الدورات، اية جهة يجب عليه مراجعتها ؟
من خلال الرابط أو مركز التعليم العام

هل يتم إعطاء الشهادات بعد إتمام الدورات ؟
سيزود المشاركين في الدورات بوثيقة رسمية تؤيد اجتياز الدورة بنجاح من قبل مركز تدريب العام الذي نظم فيه الدورة

طريقة التسجيل بالصور

أولا : نضغط على رابط التسجيل : اضغعط هنا

ثانيا : نتابع التسجيل كما في الصور التالية :

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

……………………………………….

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى