الأخبار

تخريج مئات الطلاب والطالبات من حفظة القرآن الكريم في مدينة تركية (صور)

شهدت مدينة ملاطيا شرقي تركيا، السبت، تخريج دفعة جديدة من حفظة القرآن الكريم، بلغ عددها 290 طالبا.

جاء ذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة حضره نائب رئيس الشؤون الدينية التركي، إبراهيم حلمي قرسلي، وعدد آخر من المسؤولين الأتراك.

وبدأ الحفل، الذي أقيم في صالة ملاطيا المركزية الرياضية الداخلية بمشاركة العديد من المواطنين، بتلاوة القرآن الكريم.

وبعد إلقاء الكلمات الترحيبية، دخل حفظة القرآن الكريم من الفتية والفتيات إلى القاعة من خلال أبواب منفصلة مصحوبين بالدعاء، مما خلق جوا روحيا.

وفي كلمة له خلال الحفل، قال قرسلي “يجب أن نعطي ثقافة قرآنية مختلفة تمامًا في بلد يوجد فيه الكثير من الحافظين للقرآن الكريم”.

ودعا قرسلي الله أن يزيد من عدد الحافظين لكتابه الكريم في تركيا وعموم العالم الإسلامي، مؤكدا على قيم وتعاليم القرآن الكريم في تنشئة المجتمع وغرس فضيلة المحاسبة في قلوب الناس.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات حفظ القرآن الكريم، إلى جانب هدايا خاصة للفتية والفتيات.

وفي آب/أغسطس 2021، أعلنت رئاسة الشؤون الدينية في تركيا أنه مع اختتام دورات تعليم وتحفيظ القرآن الكريم للأطفال خلال فصل الصيف 2021، بلغ عدد الأطفال المشاركين فيها نحو 2 مليون.

ولفتت رئاسة الشؤون الدينية في بيان، أن هذه الدورات كانت قد انطلقت هذا العام في 5 تموز/يوليو 2021 واستمرت مدة 6 أسابيع، حيث اختتمت في 20 آب/أغسطس 2021.

وأوضحت أن الدورات أقيمت في 61 ألف مسجد و13 ألف مركز بتعليم وتحفيظ القرآن الكريم، وذلك على كامل الأراضي التركية، مشيرة إلى أن 110 أستاذ وأستاذة شاركوا بإدارة هذه الفعاليات.

وتابعت رئاسة الشؤون الدينية أن عدد الطلاب المشاركين في الدورات هذا العام بلغ 1 مليون و906 آلاف و615 طالبا وطالبة، مفصّلة أن من بينهم 1 مليون و32 ألف و615 شابا، و874 ألف فتاة.

وأشارت إلى أن الدورات تضمنت إلى جانب تعليم وتحفيظ القرآن الكريم، دروسا خاصة حول العبادات والأخلاق الإسلامية والعلوم الإسلامية العامة.

المصدر : وكالة انباء تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى