close
الأخبار

تركيا : القبـ.ـض على بعض السوريين وترحيـ.ـلهم بسـ.ـبب صـ.ـور وفيـ.ـديوهات المـ.ـوز

أعلنت ادارة الهجرة التركية، عن ترحيل 7 أشخاص سوريين بعد القبض عليهم من قبل السلطات التركية بسبب الفيديوهات والصور عن حادثة “الموز”.

ونشرت ادارة الهجرة التركية عبر حسابها على تويتر أن الجهات المختصة تتابع الموضوع عن كثب وأنها ستلاحق أصحاب الفيديوهات والصور التي انتشرت مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن حادثة “الموز” ظهرت بعد ظهور أحد المواطنين الأتراك وهو يشتكي أنه لا يأكل الموز بسبب الوضع الاقتصادي بينما السوريين يأكلون الموز في تركيا.

وأثار هذا الفيديو ردود كثيرة من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل السوريين، حيث قام بعض السوريين بتصوير فيديوهات وصور يظهرون فيها وهم يأكلون “الموز” كنوع من السخرية.

الا أن بعض النانشطين الأتراك اعتبروا ذلك سخرية من الاقتصاد التركي، وطالبوا بمحاسبة السوريين الذين نشروا صور وفيديوهات الموز.

كما احتل هاشتاغ سوريلي في تركيا على تويتر وتطرقت التغريدات لقصة الموز والفيديوهات التي نشرت.

ومن جهة أخرى بدأت المعارضة تستغل الحادثة حيث قام حزب النصر التركي المعارض الذي يتزعمه “أوميت أوزداغ” برفع شكوى قضائية بحق عدد من السوريين الذين شاركوا مقاطع لهم بهدف السخرية (موز) على حساباتهم في التيك توك من بينهم الأشخاص الذين شاركوا مقاطعا فيها إهانة للعلم التركي. ( المصدر : تركيا عاجل )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى