close
الأخبار

تركيا لن تخلي نقاط المراقبة في منطقة إدلب

قال وزير الدفاع التركي خلوصيي آكار خلال اجتماع ، خلوصي أكار، أن تركيا لن تخلي نقاط المراقبة الـ12 في منطقة خفض التصعيد بإدلب .

جاء ذلك خلال اجتماع عقده بولاية هطاي مع قادة الوحدات التركية المتمركزة على حدود سوريا، بحضور قيادات الجيش، على خلفية التطورات في إدلب .

وأكد أكار على أن تركيا تبذل جهودًا حثيثة من أجل منع حدوث كارثة إنسانية في المنطقة ، وتقدم التضحيات لإنهاء المآسي والكوارث بالمنطق ة.

وأضاف الوزير ” أن نظام الأسد يواصل هجماته ضد الأبرياء، رغم جميع الوعود المقدمة والتفاهمات المتفق عليها، وتعمل تركيا جاهدة لإنهاء هذه المجزرة” .

واكمل آكار : “ننتظر من روسيا في هذا الصدد، أن تستخدم نفوذها لدى النظام في إطار التفاهمات والنتائج التي توصلنا إليها خلال اللقاءات، وممارسة الضغط عليه لوقف الهجمات البرية والجوية”.

وحذّر من أن استمرار الهجمات على المنطقة سيؤدي إلى حدوث موجة هجرة كبيرة، وسيكون العبء الإضافي كبيرًا على تركيا التي تستضيف نحو 4 ملايين من أشقائها السوريين.

وأوضح أن “نقاط المراقبة التركية في المنطقة ، لديها التعليمات اللازمة وسترد دون تردد في حال تعرضها لأي هجوم أو تحرش “.

وشهدت الآونة الأخيرة موجة جديدة من هجمات النظام السوري وداعميه أسفرت عن نزوح أكثر من 264 ألف مدني من إدلب إلى مناطق قريبة من الحدود التركية منذ نوفمبر الماضي، بحسب تقارير ميدانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى