الأخبار

تركي يقـ.ـتل ابنته ويحاول الانتـ.ـحار بنفس الطريقة اليك التفاصيل/فيديو

بالفيديو تركي يقـ.ـتل ابنته ويحاول الانتـ.ـحار بنفس الطريقة اليك التفاصيل

أقدم مواطن تركي على قـ.ـتل طفلته ومحـ.ـاولة الانتـ.ـحار في حي حزير بمدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .

وقالت وسائل إعلام محلية، وفق ترجمة تركيا الآن، أن مواطن تركي يدعى حبيب أوزتورك يعاني من مشاكل نفسية ومطلق من زوجته قطع عنق طفلته 7 سنوات وقتلها وحاول الانتـ.ـحار بذات الطريقة في منزله بحي حزير .

وأضافت أن الجيران الذين سمعوا صـ.ـراخ الطفلة ابلغوا الشـ.ـرطة والفرق الطبية الذين حضـ.ـروا إلى مكان الحاثة واعلنت الفرق الطبية أن الطفلة فارت الحياة ونقـ.ـلت والدها إلى المشفي لتلقى العلاج .

وتابعت أن الأب نقل يعاني من جـ.ـروح خطـ.ـيرة إلى مشفى مرمرة للتدريب والبحث، ونقـ.ـلت جثـ.ـة الطفلة إلى مشرحة معهد الطب الشرعي .


وأشارت أن الأب عرض قبل قتـ.ـلها فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يعبر فيه عن حبه لها قائلا: انا احبك كثيرا يا ابنتي”.

ارتفاع كبيرة في السلع الاساية تشهدها تركيا

قالت مصادر إعلامية تركية:” إن رئيس منصة تجار الاحتكار التركي ” أوزجور أيباش” قد أعلن عن ارتفاع أسعار منتجات الشوكولاتة والقهوة في مجموعة نستله.

في حين أن انخفاض قيمة الليرة يوما بعد يوم، يتسبب في الزيادات في الأسعار في تركيا على الوقود أو الغذاء.

وذلك بعد الارتفاع الحاصل على أسعار البنزين والديزل والكحول والسجائر ارتفعت أيضا اسعار منتجات القهوة والشوكولاتة.

وقال ” أيباش” في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، «تبعًا للارتفاعات الجديدة،

فقد ارتفعت أسعار القهوة الباردة (11) ليرة تركية، وارتفعت أسعار أصناف الشوكولاتة (12) ليرة تركية، وحليب الفاكهة (4.5 )ليرة تركية».

ومع ارتفاع القهوة قرر اتحاد أصحاب المخابز رفع سعر ربطة الخبز السوري ايضا

أعلن اتحاد أصحاب المخابز، السبت، عن رفع أسعار الخبز مرة أخرى في مدينة إسطنبول شمال غرب تركيا .

وقال اتحاد أصحاب المخابز، في بيان، أنه تم التوافق مع غرفة التجارة في مدينة إسطنبول على رفع أسعار الخبز .

وأضاف :” أنه بموجب الزيادة الجديدة سيرتفع سعر ربطة الخبز ( 400) غرام من (2.5 )ليرة إلى (3.5) ليرة تركية .

وتابع أن سعر قطعة الخبز الواحدة سيرتفع من / 5 إلى 6/ ليرات تركية .

لاجئة سورية تعمل بتلميع الاحذية لتطعم اطفالها والمعارضة تستغل صور لها لاتهـ.ـامها بالتـ.ـسول لتظهر المرأة في مقطع فيديو وتوجه رسالة للجميع

قالت اللاجئة السورية (س. أ) 36 عاماً إن ما تم تداوله في وسائل الإعلام المعارضة في تركيا حول عملها هي وأطفالها بالتـ.ـسول غير صحيح، معبرة عن حـ.ـزنها الشديد لمثل هذه الافتـ.ـراءات.

وبحسب موقع “haberler” فإنّ اللاجئة السورية تكسب عيشها من خلال تلميع الأحذية في حي مديات بماردين لتُعيل أطفالها الخمسة، وأن ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن زوجها (محمد.ع) 51 عاماً يعمل هو الآخر في تجارة الخردة.

وأضاف الموقع أنّ اللاجئة السورية فـ.ــ.ـرّت من نظام أسد وإجـ.ـ *رامه منذ 10 سنوات ولجأت إلى تركيا، وعندما علم قائم مقام منطقة مديات “أحمد سولماز” بحالها وأنها تعمل حتى المساء


في هذه المهنة الصعبة من أجل عائلتها أمَر بتقديم المساعدات الضرورية لها ولأولادها، وتم شراء صندوق طلاء جديد بناءً على طلبها إلى جانب منح الأسرة راتباً شهرياً قدره ألفا ليرة تركية.

من ناحيتها بيّنت صحيفة “صباح” أن السلطات في ماردين أنقذت أطفال أسرة سورية لاجئة بعد قدومها من منطقة “موش”، لافتة إلى أن أعمارهم تتراوح ما بين 4 و 16 عاماً، وأن مؤسسة المساعدة الاجتماعية والتضامن التابعة لحاكم منطقة مديات قدمت الغذاء والملابس والدعم النقدي لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى