الأخبار

تصريحات هامة وزير التربية والصحة التركية .. تأجيل فتح المدارس

وزير التربية : يبدأ التعليم عن بعد بحلول 31 اغسطس ( هذا الشهر )

وزير الصحة التركي يقترح تأجيل بدء الدراسة شهرا على الأقل والاستعاضة عنه بالتعليم عن بعد إن اقتضت الحاجة

وزير الصحة : التعليم وجها لوجه يجب ألا يبدأ لمدة شهر آخر على الأقل

وزارة الصحة التركية: اقتراح “المجلس العلمي” نصّ على بدء “التعليم عن بعد” إذا لزم الأمر والانتقال إلى التعليم وجهاً لوجه بشكل تدريجي .

وزير التربية التركي: وفقاً للنموذج الذي اعتمدناه سيتم الانتقال إلى نظام التعليم وجهاً لوجه بشكل تدريجي بتاريخ 21 سبتمبر/ أيلول القادم

……………………………………..

وزيرة الاسرة والعمل التركية ترد على الإدعاءات الكاذبة بحق السوريين

ردت وزيرة الأسرة والعمل التركية زهرة زمرد سلجوق على الادعاءات الكاذبة حول تقديم وزارتها مساعدات مالية للسوريين بعد تفشي فيروس كورونا .

جاء ذلك بعد الادعاءات التي أدلى بها أحد نواب حزب الجيد خلال جلسة البرلمان الأخيرة , كما ترجمه “تركيا بالعربي ” .

وقالت الوزيرة “سلجوق ” أن وزارة الاسرة والعمل لم تنفق من موارد المواطنيين الأتراك على اللاجئين السوريين .

وأكدت “سلجوق ” أن الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي هم من يمولون الموارد التي تنفق على السوريين .

وأضافت الوزيرة : نحن فقط نشرف على توزيع هذه الموارد بالتنسيق مع المنظمات الأخرى من أجل توزيع الموارد المخصصة للسوريين بالشكل المطلوب .

و قبل أيام ادَعى المعارض التركي “أوميت أوزداغ” عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر بأن “فحص تأشيرة سيارات السوريين يجرى بشكل مجاني ” .

لتقوم دائرة الهجرة التركية بالرد عليه حيث أكّدت عبر تغريدة على تويتر ” أن السوريين ملزمون بدفع ضريبة سياراتهم وآلياتهم مثلهم مثل المواطنين الأتراك ” .

المصدر : تركيا بالعربي

…………………………………………….

اقرأ أيضا : بيان هام من وزارة التربية التركية حول افتتاح المدارس في تركيا

أدلت وزارة التربية التركية مساء أمس الثلاثاء ببيان هام عبر تويتر إلى المواطنين يخص افتتاح المدارس نهاية هذا الشهر .

وجاء في البيان ” أن عملية التقييم الخاصة بافتتاح المدارس في مرحلتها النهائية و سيتم إطلاع المواطنين عليها في أقرب وقت ممكن.

وأضاف البيان ” أن قرار فتح المدارس سيتم اتخاذه بناء على نتائج اجتماع وزارة التربية مع اللجنة العلمية المختصة بكورونا ” .

صورة عن البيان الذي نشر بالأمس على تويتر من قبل وزارة التربية التركية

son dakika milli egitim bakanligi okullarin 13498912 7526 m - وزيرة الاسرة والعمل التركية ترد على الإدعاءات الكاذبة بحق السوريين

ويذكر أن وزارة التربية التركية أعلنت في وقت سابق في تعميم لها إلى كافة الولايات عن تاريخ فتح المدارس للعام الدراسي القادم 2020 – 2021 وانتهائه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى