close
الأخبار

تطور مبشر..عائلات الطلاب الاتراك يعتـ.ـذرون من الطالب السوري أمام عائلته بعد الاعتـ.ـداء عليه (صـ.ـورة)

تطور ملحوظ و مبشر كتب الناشط الحقوقي طه غازي في صفحته على فيسبوك :

أشرنا منذ أيام لـ.ـواقـ.ـعـ.ـة إعـ.ـتـ.ـداء جـ.ـسـ.ـدي تـ.ـعـ.ـرض له الطالب السوري ( أ ، م ) من قبل مجموعة من طلاب المدارس الأتراك في حي Atatürk الملحق بمنطقة Küçükçekmece .

بُعيد يوم واحد من نشرنا و متابعتنا للقضية تواصلت معنا شخصيات تركية ذات شأن إجتماعي و وظيفي في الحي و تقدموا بـ.ـاعـ.ـتـ.ـذارهـ.ـم عن ما بدر من الطلاب الـ.ـمـ.ـعـ.ـتـ.ـديـ.ـن و أكدوا رغبتهم في المساندة و الوقوف مع الطالب السوري و ذويه في كل أمر لاحق .

عقدنا على إثر ذلك لقاءً جامعاً بين أسرة الطالب السوري ( أ ، م ) و بين أسر الطلاب الأتراك و الذين تقدموا بـ.ـاعـ.ـتـ.ـذارهـ.ـم من الطالب السوري و أهله ،

اللقاء و الذي كان في مكتب مختار منطقة Mehmet Akif السيد Fatih Özçelik حضره أيضاً السيد Şenol Balgün مختار حي Atatürk و السيد ibrahim Serik رئيس هيئة المنظمات و الجمعيات التركية في المنطقة و السيدة Nurcan Oğur منسقة شؤون أسر الطلاب في مدرسة Munis Faik كذلك شارك في اللقاء عدد من المواطنين الأتراك القاطنين في نفس الحي .

الأطراف التركية برمتها و المشاركة في اللقاء أكدت على عدم تـ.ـكـ.ـرار الـ.ـواقـ.ـعـ.ـة و على أهمية دور الأسر التركية في توعية أبنائها و ضرورة نـ.ـبـ.ـذ كل مشاعر الـ.ـتـ.ـمـ.ـيـ.ـيـ.ـز و الـ.ـكـ.ـراهـ.ـيـ.ـة ضـ.ـد الطلاب السوريين .

شاهد الصورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى