القوانين والتعليمات

تعديلات جديدة تسهل الأمور على المستثمرين للحصول على الجنسية التركية

المصدر : نيوترك بوست

أقرت دائرة شئون المستثمرين الأجانب تعديلات إيجابية من شأنها تسهيل إجراءات الحصول على الجنسية التركية من خلال برنامج الإستثمار العقاري المعمول به في تركيا.

وقال مستثمرون لوكالة نيوترك بوست إن الدائرة اعتمدت الشيك المصدق كوسيلة دفع مقبولة لشراء العقار الذي سيدخل ضمن ملف الجنسية.

وذكر هؤلاء أن دائرة شئون المستثمرين الأجانب المسئولة عن ملف الجنسيات لم تكن تقبل الشيك المصدق كوسيلة دفع للعقار المراد شرائه للحصول على الجنسية التركية ، وكانت تشترط أن يتم تحويل المبلغ من حساب المشتري إلى حساب البائع مباشرة.

وشددوا على أن الإجراء القديم فيه مخاطرة كبيرة، وتسبب في حالات نصب واحتيال، مشيرين إلى أن الشيك المصدق هو الوسيلة الأكثر أمان.

بدوره، قال مدير المجموعة الكندية للتسويق العقاري في اسطنبول المستشار زياد محمد إن التعديل الجديد سيعطي طمأنينة أكبر للمستثمرين وسيحميهم من عمليات نصب محتمله.

وبين محمد في حديث لـ”نيوترك بوست” أن المستثمر الذي ينوي شراء عقار من بائع تركي بإمكانه الآن استصدار شيك مصدق من البنوك التركية وتسليمه للبائع حين التنازل عن العقار في دائرة الطابو.

ونصح محمد المستثمرين باعتماد الشيك المصدق كوسيلة أساسية للدفع بدل من التحويل البنكي وبدلاً من حمل الأموال النقدية إلى دائرة الطابو.

والشيك المصدق يصدره البنك بناءاً على طلب صاحب الحساب بموجب طلب بنكي يحتوي معلومات عن العميل والمستفيد.

وعند موافقة البنك على اصدار الشيك يخصم المبلغ مباشرة من حساب العميل (يتوجب وجود رصيد كافي يغطي قيمة الشيك) و يوضع في حساب أمانات لحين صرف الشيك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى