close
أماكن سياحيةالسياحة

تعرف على شلال هارمانكايا في مدينة دوزجي التركية

يقع شلال هارمانكايا Harmankaya Şelalesi  في مدينة دوزجي الساحلية والواقعة على سواحل البحر الأسود الواقعة بين العاصمة انقرة ومدينة الجمال إسطنبول ، ويبعد الشلال مسافة 36 كلم عن مركز المدينة ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل الاعتيادية.

وهو احد الشلالات المتعددة في المدينة الساحلية دوزجي ، تقصده العوائل بحذر لوعورة طريقه ، منع بيع ماءه لعذوبته ، ومنه تتغذى المدينة فهي الاحق بعذوبته ، هو متنزه ومهربا لمحبي الطبيعة الحياة البرية مع تلك المناظر الخلابة.

وتمثل المنطقة الخضراء من الغابة التي يقع فيها الشلال واحدة من اجمل المناطق الطبيعة التي يمكن ان تراها حيث تحتوي على العديد من أنواع الأشجار والنباتات والزهور ناهيك عن أنواع الطيور والحيوانات البرية، ويمكنك الجلوس واستمتاع بحفلة شواء او حتى يمكنك التخييم والمبيت في منطقة الشلال.

تحف الطبيعة الجميلة شلال هارمانكايا الطبيعي ، والذي يعتبر من الشلالات الصخرية التي نحتت بالمياه عبر مئات او الاف السنين ، وهو من الأماكن التي يزوره اهل المدينة بالإضافة الى السياح المحليين والأجانب للاستمتاع بجماله الاخاذ وجمال الطبيعة المحيطة به .

يزور الشلال العديد من السياح المحليين بالإضافة الى الأجانب حيث بدأت شركات السياحة والسفر بعمل برامج سياحية تشمل هذه الشلال ومنطقته الطبيعية الخضراء بمتنزهها واستراحتها ناهيك عن منظر الشلال الاخاذ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى