close
الأخبار

تقرير شامل لعملية نبع السلام من البداية الى الآن

اعداد : تركيا واحة العرب

تستمر توغل الجيش التركي والجيش الوطني السوري في اتجاه رأس العين وتل أبيض استعدادا لاقتحامهما، حيث بدأت المدفعية قصفا مكثفا على مواقع في تل أبيض.

ووصلت القوات التركية وقوات المعارضة السورية إلى عمق ثمانية كيلومترات داخل سوريا، وسيطرت على 15 قرية في محيط تل أبيض ورأس العين (اليابسة، تل فندر، مزارع اليابسة، كشتور غربي، مزارع المسيحي، كشتو تحتاني، بير عاشق، حميدة، اقصاص، مشرفة الحاوي، برزان، مزرعة حاجعلي، مزرعة مشهور)

كما سيطر مقاتلو نبع السلام اليوم على حاجز لقوات “سوريا الديمقراطية” عند المدخل الشرقي لرأس العين وتمكنوا من اسر قيادي في قوات قسد .

وقال مراسل الجزيرة إن تل أبيض تشهد انقطاعا للكهرباء والاتصالات لليوم الثالث على التوالي، بالإضافة لنزوح أعداد كبيرة من سكانها إلى المناطق الريفية القريبة من المدينة.

ومن جانبها شنت قوات “سوريا الديمقراطية” ليلاً هجمات على مواقع المعارضة دون تغيير بمناطق السيطرة، كما قصفت تلك القوات مدينة مارع وأطراف مدينة عفرين بريف حلب.

الدفاع التركية تعلن مقتل أول جنودها

أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل جندي تركي وإصابة 3 آخرين، في اشتباكات مع ميليشيا سوريا الديمقراطية “قسد”، في إطار عملية “نبع السلام” شرق الفرات شمالي سوريا.

عدد قتلى قوات قسد

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، عن “تحييد” 277 عنصراً من الوحدات الكردية بعد مضي 48 ساعة من بدء العملية العسكرية التي بدأها الجيش التركي و”الجيش الوطني” السوري في منطقة شرق الفرات شمال سوريا، وفقاً لوكالة الأناضول.

قتلى مدنيون في المدن السورية والتركية

قتل7 مدنيين بينهم رضيع سوري و4 أطفال أتراك، وذلك جراء سقوط قذائف هاون أطلقتها ميليشيا الوحدات الكردية من الأراضي السورية أمس الخميس، على مناطق حدودية بولايتي شانلي أورفه وماردين جنوب شرقي تركيا.

وبالمقابل قتل اكثر من 10 مدنيين حتى الآن من المدنيين في المدن السورية وبالاخص مدينة القامشلي حيث وصلت حصيلة الضحايا المدنيين الى اكثر من 4 اشخاص .

ترامب يضع تركيا أمام 3 خيارات !

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، تغريدة على موقع “تويتر”، وضع فيها تركيا أمام 3 خيارات.

وقال ترامب: “تركيا الآن تهاجم الأكراد، يقاتلون بعضهم البعض منذ 200 عام، لدينا خيار من بين هذه الخيارات: إرسال الآلاف من القوات والفوز عسكرياً، ضرب تركيا بشدة مالياً وفرض عقوبات عليها، أو التوسط بين تركيا والأكراد”.

مجلس الأمن الدولي يفشل في إصدار بيان حول العملية التركية في سوريا

لم يتمكن أعضاء مجلس الأمن الدولي من الاتفاق على بيان بشأن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا وذلك بسبب رفض كل من روسيا وأمريكا عليها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى