الأخبار

حصيلة الاربعاء : شهـ.ـداء في غزة بينهم قـ.ـادة .. متطـ.ـرفون إسـ.ـرائيليون يهـ.ـاجمون الفلسـ.ـطينيين ..المقـ.ـاومة تواصـ.ـل الرد ( فيديو)

أعلن الجيـ.ـش الإسرائيلي أن سـ.ـلاح الجو التابع له شـ.ـن أكثر من 500 غـ.ـارة على أهـ.ـداف في قطاع غزة، بينما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصـ.ـيلة جديدة لشهـ.ـداء الغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية،

وقالت إنها أسفـ.ـرت عن سقـ.ـوط 65 شهـ.ـيدا؛ بينهم 16 طـ.ـفلا و5 سيـ.ـدات، بالإضـ.ـافة إلى 365 مصابا.

وكانت كتـ.ـائب القسـ.ـام الجنـ.ـاح العـ.ـسكري لحـ.ـركة المقـ.ـاومة الإسـ.ـلامية (حمـ.ـاس) قد قـ.ـصفت المدن والمستـ.ـوطـ.ـنات في محيـ.ـط قطاع غـ.ـزة بـ130 صـ.ـاروخا ردا على تد.مير برج الشروق وسط مدينة غزة، وكرد أولي على اغتيال القيـ.ـادي باسم عيسى ورفاقه،

فيما أعلـ.ـنت سلطات الاحـ.ـتلال عن سقوط قتـ.ـيل وعدد من الإصـ.ـابات في سـ.ـديروت.

وبثـ.ـت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية مقـ.ـاطع فيديو لإصـ.ـابة منزل في سديروت بعد تعـ.ـرضه لسقـ.ـوط صـ.ـاروخ أطـ.ـلق من غزة، وانـ.ـدلاع الحـ.ـرائق وانقـ.ـطاع التيار الكهرباء عن مستـ.ـوطنات غـ.ـلاف قطاع غزة.

ونقل مراسل الجزيرة أن 3 إسـ.ـرائيليين أصـ.ـيبوا جراء القـ.ـصف على مدينة سديروت شمال شرق غزة، وقال إن إصـ.ـابة أحـ.ـدهم خطـ.ـيرة، كما تعـ.ـرضت المباني في المدينة لإصـ.ـابات مباشرة في عسـ.ـقلان بعد رشقات صـ.ـاروخية متـ.ـتالية.

وقالت كتائب القسام إنها أطـ.ـلقت صـ.ـواريخ استهـ.ـدفت بلدة أسدود وأصـ.ـابت مرفـ.ـأها إصـ.ـابة مباشرة، وقد بثت وسائل إعلام إسـ.ـرائيلية صـ.ـورا مسـ.ـجلة أظـ.ـهرت آثار د.مـ.ـار في ميناء أسدود إلى الشمال من قطـ.ـاع غزة في أعقاب إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ على الميناء انطلقت من القطاع.

وكانت “سـ.ـرايا القـ.ـدس” الجنـ.ـاح العسـ.ـكري لحـ.ـركة الجـ.ـهاد قالت إنها وجـ.ـهت ضـ.ـربة صـ.ـاروخية باتجـ.ـاه تل أبـ.ـيب ومحيـ.ـطها ومدن أخرى بـ100 صـ.ـاروخ فجر اليوم الأربعاء، وقد ارتفـ.ـع عدد القتـ.ـلى الإسـ.ـرائيليين جـ.ـراء صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة إلى 6.

وقال الناطق العسـ.ـكري لسـ.ـرايا القـ.ـدس إن السـ.ـرايا وجـ.ـهت رشـ.ـقة صـ.ـاروخية بـ100 صـ.ـاروخ باتـ.ـجاه تل أبـ.ـيب ومحيـ.ـطها ومدن أخرى.

وأفاد مراسل الجزيرة بانهـ.ـيار مبـ.ـنى برج الشـ.ـروق وسط غزة بعد استهـ.ـدافه بصـ.ـواريخ إسـ.ـرائيلية، وكانت طـ.ـائرات استطـ.ـلاع إسـ.ـرائيلية أطلـ.ـقت صـ.ـاروخا تحـ.ـذيريا على المنطقة المحيطة بالبرج قبل استهـ.ـدافه.

وتسـ.ـببت الصـ.ـواريخ الإسـ.ـرائيلية بانهـ.ـيار المبنى وإلحـ.ـاق د.مار وأضـ.ـرار في المباني والمنشآت المجاورة له، كما أسفر القـ.ـصف عن انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة المحيطة به، ويضـ.ـم البرج المستهـ.ـدف شقـ.ـقا سكنية وعددا من مكـ.ـاتب الشركات والمؤسسات الصحفية العاملة في غزة.

وفجـ.ـر اليوم قصـ.ـف الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي بعدة صـ.ـواريخ برج “الجوهرة” المكون من 9 طوابق والواقع في شارع الجـ.ـلاء وسط مدينة غـ.ـزة، مما تسـ.ـبب بتـ.ـد.مير كبير في المبنى حتى بات على وشك الانهـ.ـيار، كما د.مرت المقـ.ـاتلات الإسـ.ـرائيلية أمس الثلاثاء برج هنادي المكون من 13 طـ.ـابقا غرب مدينة غزة.

في المقابل، أظـ.ـهرت صور دخـ.ـول أعـ.ـداد من الإسـ.ـرائيليين إلى المـ.ـلاجئ في مدينة بئر السبع، كما نقـ.ـلت صحيفة يديعوت أحـ.ـرونوت عن مسـ.ـؤولين إسـ.ـرائيليين تأكيـ.ـدهم وقـ.ـف العمل بمنصة استخـ.ـراج الغاز الطبيعي في ضوء التصـ.ـعيد في غزة.

وأضـ.ـافت كتـ.ـائب القسـ.ـام في بيان مقـ.ـتضب أن القـ.ـائد باسم عيسى أبو عماد ورفاقه استـ.ـشهدوا في غـ.ـارة إسـ.ـرائيلية على “مواقع ومقـ.ـدرات وكمـ.ـائن المقـ.ـاومة”، مشـ.ـددة على أن هـ.ـؤلاء القـ.ـادة “نالوا شـ.ـرف الشهـ.ـادة في أعـ.ـظم المـ.ـواطن، ومن خلـ.ـفهم آلاف القـ.ـادة يواصـ.ـلون المسـ.ـير”.

و بثت كتـ.ـائب القسـ.ـام، الجـ.ـناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس، مشاهد مصورة، لاستهـ.ـداف جيب عسكـ.ـري إسـ.ـرائيلي الأربعاء، بالقـ.ـرب من حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة.

ويظهر في الفيديو، وفق ما رصدت “وطن”، جيـ.ـب عسـ.ـكري يسيـ.ـر على طـ.ـريق قرب الحدود مع قطـ.ـاع غزة، وبعد رصـ.ـده جرى استهـ.ـدافه بصـ.ـاروخ موجه، وإصـ.ـابته بصورة مباشرة.

كما أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حالة الطـ.ـوارئ في مدينة اللد قرب تل أبيـ.ـب بعد انـ.ـدلاع اشتـ.ـباكات بين فلسطينيي الداخل وإسـ.ـرائيليين في عدد من المدن والبلدات داخل الخط الأخضر عقب ضـ.ـربات جـ.ـوية إسـ.ـرائيلية على قطـ.ـاع غزة واشتـ.ـباكات في القـ.ـدس،

فيما بثت وسـ.ـائل إعلام إسـ.ـرائيلية صـ.ـورا لاعتـ.ـداء متطـ.ـرفين إسـ.ـرائيليين على فلسـ.ـطينيين في مدن تل أبـ.ـيب واللد وحيفا ويافا.

وأضاف أنه يزور مدينة عكا “لوضـ.ـع حد للفـ.ـوضى، وسنـ.ـعيد سـ.ـيادة الحكم والنظام بقـ.ـوة الذ راع إذا اقتـ.ـضت الضـ.ـرورة”.

وقال “نحن في صـ.ـراع على عدة جبرهات، ونقوم بالر د بشكل متصـ.ـاعد”.

من جهته، نـ.ـدد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين اليوم بما وصفه بأنه “اعتـ.ـداء منـ.ـظم ضـ.ـد اليهـ.ـود نفرذته عصـ.ـابة عربية متعـ.ـطشة للد.ماء” في مدينة اللد.

وأعلنت الشـ.ـرطة الإسـ.ـرائيلية أن رجلا وفتاة قتـ.ـلا اليـ.ـوم في مدينة اللد أثنـ.ـاء وجودهما داخل سيارة أصـ.ـابها صـ.ـاروخ أطـ.ـلق من قـ.ـطاع غزة،

وأعلنت أن مدينة اللد المجـ.ـاورة لمطار بن غوريون الدولي تحـ.ـولت في الساعات الأخيرة “مسـ.ـرحا لأعمـ.ـال شـ.ـغب ترتـ.ـكبها الأقـ.ـلية العـ.ـربية”.

شاهد مجموعة من الفيديوهات اليوم الاربعاء :

فيديو لحظة استهـ.ـداف عدة منازل اسـ.ـرائيلية خلال دقيقة :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى