close
الأخبار

درعا البلد جنوب سوريا للواجهة مجدداً عمـ.ـلية أمنية ضـ.ـد داعـ.ـش بدون مشاركة قـ.ـوات النظـ.ـام السوري .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أطلـ.ـق مسلـ.ـحون محليون عمـ.ـلية أمـ.ـنية بأحياء درعا البلد بمدينة درعا جنوب سوريا ضـ.ـد خلايا تنظـ.ـيم داعـ.ـش، صباح اليوم الإثنين، ودارت اشتبـ.ـاكات عنـ.ـيفة بين الطرفين دون تدخل من قـ.ـوات النظـ.ـام السوري.

عملية أمنية في درعا البلد

وذكرت مصادر محلية أن مسلـ.ـحين من مقاتـ.ـلي المعـ.ـارضة السابقين بدأوا بالاشتراك مع مقاتـ.ـلي اللواء الثامن عمـ.ـلية لاجتـ.ـثاث خلايـ.ـا تابعة لتنظـ.ـيم داعـ.ـش في أحياء درعا البلد بعد يوم من عمـ.ـلية انتحـ.ـارية نفذها التنظـ.ـيم في منزل أحد قادة المجموعات المحلية هناك.

وجاءت العمـ.ـلية بعد تبادل اتهـ.ـامات بين قـ.ـادة الفصـ.ـائل بدرعا البلد وعدد من المقـ.ـاتلين المتهـ.ـمين بانتمـ.ـائهم إلى تنظـ.ـيم داعـ.ـش، وأبرزهم مؤيد حرفوش، ومحمد مسالمة.

وأذاعت مكبرات الصوت في مساجد أحياء درعا البلد، بفرض حظـ.ـر للتجوال على المدنيين إلى حين انتهاء العمـ.ـلية الأمنية، وسط سماع أصـ.ـوات انفجـ.ـارات واشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة تتركز قرب حي طريق السد.

وأمس ظهر القيادي السابق بقـ.ـوات المعـ.ـارضة السورية، غسان أبازيد بعد أن نجا من تفجـ.ـير انتحـ.ـاري، يهـ.ـدد ويتوعد خـ.ـلايا تنظـ.ـيم داعـ.ـش بالرد على العملية التي نفـ.ـذتها في منزله.

وأوضح مصدر محلي أنه على غرار ما حصل في مدينة جاسم شمالي المحافظة، فإن المقـ.ـاتلين المحليين سيتولون القيام بالحملة وحدهم، من دون السماح لقـ.ـوات النظـ.ـام بالتدخل.

ثالث عمـ.ـلية ضـ.ـد داعـ.ـش بدرعا

وقبل أيام شـ.ـنّ مقـ.ـاتلون محـ.ـليون عمـ.ـلية أمنية مشابهة ضـ.ـد خـ.ـلايا تنظـ.ـيم داعـ.ـش في مدينة جاسم شمال درعا انتهت بمقـ.ـتل العشرات منهم بينهم قياديين من جنسيات عربية.

ودارت اشتبـ.ـاكات عنيـ.ـفة على مدار أسبوع بين المقـ.ـاتلين المحليين وخلايا داعـ.ـش في مدينة جاسم، دون السماح لقـ.ـوات النظـ.ـام السوري بالتدخل، ما عدا اللواء الثامن المكون من مقـ.ـاتلين سابقين في المعـ.ـارضة ويتبعون لفرع الأمن العسكـ.ـري.

وأيضاً بدأت عمـ.ـلية مشابهة في مدينة اليادودة حيث قام أهالي البلدة ومسلـ.ـحين محليين بعمـ.ـلية تمشيط بحثاً عن غرباء عن البلدة لطرد كل المشتبه بهم التابعين للتنظـ.ـيم هناك.

قـ.ـوات النظـ.ـام السوري لم تتدخل

ورغم أن مركز المصالحة الروسي نسب عملـ.ـيات التمشـ.ـيط والقتـ.ـال ضـ.ـد خلايا داعـ.ـش إلى قـ.ـوات النظـ.ـام السوري والميلـ.ـيشيات التابعة له في تقريره الأخير قبل أسبوع، إلا أنّ مصادر أكدت أن مقاتـ.ـلي المعـ.ـارضة السابقين هم من يقومون بالعمـ.ـلية الأمنية لطرد خـ.ـلايا داعـ.ـش.

وكانت درعا شهدت عمـ.ـليات اغتيـ.ـال وتوتـ.ـرات أمنية كبيرة على مدار سنوات استهدفت قادة فصـ.ـائل المعـ.ـارضة السابقين، وسط استمرار قـ.ـوات النظـ.ـام السوري بالتهـ.ـديد باقتـ.ـحام مناطق بدرعا بحجّة وجود خلايا لتنظـ.ـيم داعـ.ـش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى