الأخبار

دورية تتفقد نقطة تابعة للنظام قصـ.ـفتها تركيا في هذه المدينة .. إليكم التفاصيل في اول تعليق

تفقدت دورية عسكـ.ـرية روسية، يرافقها ضباط من قـ.ـوات النظام السوري، اليوم الأحد، مركز “الأمن العسكـ.ـري” في مدينة تل رفعت، بعد تعرضه لاستهـ.ـداف جوي تركي، خلّف إصـ.ـابات في صفوف عناصر المركز.

وقالت وكالة “نورث برس” المُقربة من “قـ.ـوات سوريا الديمقراطية” (قسـ.ـد) صاحبة النفوذ في تل رفعت، أن الدورية الروسية تجولت في المنطقة لتحصي الأضرار الناجمة عن الاستهـ.ـداف، الذي خلّف جريحين في صفوف قـ.ـوات النظام.

ورافقت الدورية مجموعة من العربات المُصفحة ومجموعة من العناصر، إضافة إلى قياديين من قـ.ـوات النظام السوري، بحسب الوكالة.

شبكات محلية عدة تناقلت صورًا قالت إنها للمـ.ـدرعات الروسية، في أثناء تجولها في مدينة تل رفعت لتفقد النقطة التي تعـ.ـرضت لاستهـ.ـداف طائرة مسيرة انتحـ.ـارية تركية، صباح اليوم، وهو ما أكدته شبكات محلية موالية للنظـ.ـام السوري.

ولم تتمكن عنب بلدي من التحقق من حجم الأضـ.ـرار الناتج عن الاستـ.ـهداف من مصدر مُستقل في ظل غياب أي جهة حقوقية توثق هذا النوع من الأحداث في مناطق نفوذ “قسـ.ـد” وقـ.ـوات النظام السوري.

وسبق أن نشرت شبكة “DAR NEWS” عبر “فيس بوك” صباح اليوم، الأحد، 3 من تموز، صورًا قالت إنها من آثار القصـ.ـف الجوي التركي الذي طال نقطة عسكـ.ـرية لقـ.ـوات النظـ.ـام في مركز مدينة تل رفعت صباح اليوم بطائرة انتحـ.ـارية مسيّرة.

شبكات محلية مُعـ.ـارضة نشرت صورًا أخرى قالت إنها من استهـ.ـداف المسيّرات التركية لنقطة عسكـ.ـرية لـ”قسـ.ـد” في مدينة تل رفعت، بالتزامن مع استهـ.ـداف طال موقعًا لقـ.ـوات النظـ.ـام في المنطقة نفسها.

وتتمركز قوات النظـ.ـام السوري إلى جانب “قسـ.ـد” في مدينة تل رفعت في نقاط عدة، كما شهدت المنطقة تواجدًا للقـ.ـوات الروسية في محاولة لمنع عمـ.ـلية عسكـ.ـرية تركية على المنطقة، إلا أن وسائل إعلام تركية تحدثت عن انسحـ.ـاب الروس من تل رفعت وبقاء وحدات من قـ.ـوات النظـ.ـام فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى