ألمانيا

دولة أوروبية تجمع التوقيعات لترحـ.ـيل لاجئين بعد مقـ.ـتل فتاة مراهـ.ـقة على يد 3 منهم..إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

بعد أن أثـ.ـار مقـ.ـتل فتاة مراهـ.ـقة تبلغ من العمر 13 عامًا في فيرينا، على يد ثلاثة لاجئين أفغان ، وتحولت القضية إلى جـ.ـدلا واسعا ورأى عام بين مـ.ـؤيد ومعـ.ـارض حول كيـ.ـفية ترحـ.ـيل طـ.ـالبي اللـ.ـجوء الذين يخـ.ـالفون القانون من النمسا

أطلق كوتفريد فالدهويزيل مستـ.ـشار شـ.ـؤون اللاجئين في ولاية النمسا العليا “OÖ” المنـ.ـتمي لحزب الحرية اليمـ.ـيني المتشـ.ـدد ، حملة توقيعات لتبنّي تشريعات جديدة تضـ.ـبط ترحيـ.ـل اللاجئين الذين يشـ.ـكلون خطـ.ـرا على الأمـ.ـن العام إلى بلدانهم والذين ثبت تـ.ـورطـ.ـهم في أعمال مخـ.ـالفة للقـ.ـانون بشكل فوري خارج النمسا

ونشرت صحيفة أوسترايخ النمساوية نقلا عن السيد فالدهويزيل اليوم الثلاثاء في مدينة سانكت بولتين لولا فـ.ـشل نظـ.ـام اللجـ.ـوء في النمـ.ـسا لكانت الفتـ.ـاة التي تـ.ـوفـ.ـيت في فيينا وغيرها من الضـ.ـحايا مـ.ـازالوا على قيـ.ـد الحيـ.ـاة

و من المفترض أن يبدأ السـ.ـيد فالدهويزيل يوم 15 من شهر يوليو الحالى حملة التوقيعات التي يسعى من خلالها جمع على الأقل خمسون ألف توقيع حتى نهاية السنة الجارية لكى ينظر أليها في البرلمان

وفى وقت سابق انتقد وزير الداخلية كارل نيهامر في حوار مع صحيفة ÖSTERREICH بشـ.ـدة نظـ.ـام منـ.ـح اللجـ.ـوء في الاتحاد الأوروبي.

وشـ.ـدد نيهامر على أن اتفـ.ـاقية جنيف الخاصة بوضع اللاجئين والمبدأ الأساسي المطروح فيها لم يعودا مناسبين للظروف الحالية .

معربا عن نيته إطلاق حملة من أجل إدخال تغييرات على قوانين البلاد تسـ.ـمح بترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين المتـ.ـورطـ.ـين في الجـ.ـرائم فـ.ـورا من البلاد.

وقال الوزير إنه لن يسمح لشـ.ـركائه من الحـ.ـزب الديمقـ.ـراطي الاجتماعي والحزب الأخضر بحـ.ـظر ترحـ.ـيل اللاجئـ.ـين إلى أفغـ.ـانستان، كما تعهد بفحـ.ـص ما إذا كان من الممكن الآن ترحيـ.ـل اللاجئين إلى سوريا.

وتزايـ.ـدت التوتـ.ـرات حول ملف اللاجئين في النمسا في ظل قضـ.ـية طـ.ـفلة في سن 13 عاما قيل إنه تعـ.ـرض للإيـ.ـذاء والقتـ.ـل على أيدي 3 شباب من الأفغان.

وفى تصريح لوزيرة العـ.ـدل النمـ.ـساوية ألما صادقيتش فى ردا على سؤال عما إذا كان يجب ترحـ.ـيل اللاجـ.ـئين المجـ.ـرمين إلى دول مثل سـ.ـوريا أو أفغـ.ـانستان: “لدي فهم واضح جدا بشأن ضـ.ـرورة ترحـ.ـيل المجـ.ـرمين الخطـ.ـيرين والذين يشـ.ـكلون تهـ.ـديدا إرهـ.ـابيا”.

وأضافت: “يتعـ.ـين علينا مسـ.ـاعدة من يهـ.ـرب من الحـ.ـرب والد.مـ.ـار، لكن من يرتـ.ـكب جـ.ـرائم خطـ.ـيرة مثل الاغتـ.ـصاب أو القتـ.ـل يفقد حـ.ـقه في اللجـ.ـوء، وفي هذه الحالات يجب وضـ.ـع حماية السـ.ـكان المحليين فوق حماية الشخص الذي يعتـ.ـدي على حقـ.ـوق الآخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى