close
الأخبار

رئيس بلدية تركية يطلق تصريحات جديدة مثيرة للجدل حول السوريين تضمنت هذه الامور الصادمة

قال رئيس بلدية هاتاي المعارض، لطفي سافاش، الأربعاء، أن تركيا متقدمة على سوريا بنحو 35-40 عامًا على الصعيد الفكري والاجتماعي .

وأضاف لطفي سافاش، بأنه على الرغم من وجود تاريخ مشترك بين الأتراك والسوريين إلا أنه بعد قيام الدولتين، تخطت الدولة التركية سوريا بمراحل .

وتابع أن اختلاف أنماط الحياة والثقافات ومستويات التعليم يجعل من الصعب التوافق بين الشعبين الجارين .

وأشار أن السوريين يشكلون جماعات في الأحياء التي يسكنون فيها بدلاً من الاندماج مع سكانها .

وأردف أن 3 من كل 4 مواليد جدد في هاتاي هم سوريون، مضيفًا أنه في حال لم يتخذ أي إجراء بهذا الخصوص قد يتم تسليم البلدية للسوريين بعد سنوات .

لقي شرطيان مصرعهما إثر وقوع انفجار أثناء تسليم الذخيرة في فرع العمليات الخاصة بإدارة شرطة بينغول

و ذكرت قناة ” trt haber” التركية وفق ما ترجمته نيوترك بوست، أن شرطيان أصيبا بجـ.ـروح خطيرة في الانفجار الذي وقع في الفرع لسبب غير معروف.

وأشارت إلى أنه تم نقل ضباط الشرطة المصابون إلى مستشفى بينغول الحكومي بواسطة 112 فريق خدمة طوارئ.

وبحسب البيان الصادر عن مكتب المحافظ ، وقع انفجار أثناء نقل ذخيرة (مضادة للدبابات) إلى منطقة التدريب من مكتب التدريب في مديرية فرع العمليات الخاصة في منطقة كاليونو حوالي الساعة 13.30.

و كشفت قناة ” trt haber” التركية أنه تم علاج اثنين من أفراد العمليات الخاصة الذين أصيبوا بجروح خطيرة في الانفـ.ـجار في مستشفى بينجول الحكومي.

مقتـ.ـل شرطيين

و في المنشور على حساب وسائل التواصل الاجتماعي لمحافظ بينغول ، كان نيكاتي أيغون ، المسجل في سكان أيدين في سين ، ومقاطعة بيرول ، المسجلة في منطقة العزيزية بأرضروم ، من بين أفراد العمليات الخاصة الذين أصيبوا بجروح خطـ.ـيرة في الانفجار. التي حدثت أثناء شحن الذخيرة في مديرية فرع العمليات الخاصة وعولجت في مستشفى بينجول الحكومي ، وأُعلن عن استشهاده.

وتمنى رحمة الله على الشهداء والصبر على المجتمع الأمني ​​وأهالي الشهداء وجميع أحبائهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى