الأخبار

سأعود للرئاسة بعد أشهر قليلة .. تصريح غريب ومفاجئ من ترامب !!

قالت مراسلة صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، ماغـ.ـي هـ.ـابرمان، إن الرئيس السابق دونـ.ـالد ترامـ.ـب، أبلـ.ـغ مقـ.ـربين منه أنه يعتقد بأنه سيـ.ـعود إلى البيت الأبيض بحلول أغسـ.ـطس المقبل.

وقالت المراسلة في تغريدة عبر “تويتر” إن ترامب أخبر عددا من الأشخاص الذين يتواصل معهم بأنه يتوقع إعادته إلى منصبه بحلول ذلك الوقت، مبينة أن حديث تـ.ـرامب ربما يكون مرتبطـ.ـا باحـ.ـتمالية صـ.ـدور حـ.ـكم بشأن لائـ.ـحة اتـ.ـهام جنائية ضـ.ـده في مانـ.ـهاتن.

مساعد ترامب السابق يتحدث عن انقـ.ـلاب محـ.ـتمل في أمريكا- شاهد
تقـ.ـترب تصـ.ـريحات مايـ.ـكل فلين، مستشار الأمـ.ـن القـ.ـومي السابق في إدارة ترامـ.ـب، من الدعوة إلى حـ.ـدوث انقـ.ـلاب في أمريكا شـ.ـبيه بمـ.ـيانمار، وفقاً لبعض وسائل الإعلام الأمريكية.

وقد أدلى فلـ.ـين بتصريحات مثـ.ـيرة للجـ.ـدل خلال مؤتمر في تكساس، حضره العديد من مؤيـ.ـدي نظـ.ـريات المـ.ـؤامرة، إذ قال رداً على سؤال حول مدى إمـ.ـكانية حدوث انقـ.ـلاب عـ.ـسكري في الولايات المتحدة على غـ.ـرار انقـ.ـلاب ميـ.ـانمار، إنه لا يوجد أي سبب يمـ.ـنع ذلك، وأضاف ” يجب أنّ يحـ.ـدث هذا هنا”.

واسـ.ـتولى جيـ.ـش ميانمـ.ـار على السلطة واعتـ.ـقل الحـ.ـكومة المنتـ.ـخبة ديمـ.ـقراطياً في فبراير، ومنذ الانقـ.ـلاب

قُـ.ـتل المئات على أيـ.ـدي قـ.ـوات الأمـ.ـن في ميـ.ـانمار، وأُعـ.ـتقل الآلاف من المتـ.ـظاهرين المـ.ـؤيدين للديمـ.ـقراطية.

وكان فلين أول مسـ.ـتشار للأمـ.ـن القـ.ـومي للرئيس السابق ترامب قبل طـ.ـرده في عام 2017، وفي نوفمبر الماضي، أصدر ترامب قراراً بالعـ.ـفو عن فلـ.ـين

الذي أقـ.ـر بالذنـ.ـب في تهـ.ـمة الكـ.ـذب أمام المحقـ.ـق الخـ.ـاص روبـ.ـرت ميـ.ـلر في قضـ.ـبة التـ.ـدخل الروسي في الانتخـ.ـابات الأمـ.ـريكية.

واقترح فلـ.ـين في ديسمبر الماضي، بعد الإعلان عن فـ.ـوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، أن ينشر تـ.ـرامب الجـ.ـيش ” لإعادة” الانـ.ـتخابات، وخاصة في الولايات المـ.ـتأرجحة.

وأشار وسائل الإعلام الأمريكية إلى جمـ.ـاعة “كـ.ـيو أنـ.ـون” كانت مفتـ.ـونة بفـ.ـكرة أن يستـ.ـخدم ترامـ.ـب الجـ.ـيش لاستعـ.ـادة السلـ.ـطة.

وزعـ.ـم فلـ.ـين كـ.ـذباً في مؤتمر تكساس بأن ترامب فـ.ـاز في الانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسية الأخيرة.

تصدر كتاب كريغ أونجر الجديد عناوين الصحف، بسبب تهـ.ـمة من عقيـ.ـد سابق في جهاز “الكي جي بي” يدعى يوري شفيتس، بأن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، كان أحد أصول جـ.ـهاز الاستـ.ـخبارات الروسي لمدة 40 عاماً.

ولكن كما أشار أونجـ.ـر نفسه، فقد وصف المدير السابق لوكالة الاستخـ.ـبارات المركزية مايكل موريل ترامب بأنه “عـ.ـميل غير مقصود” للروس، ووصف مدير الأمـ.ـن القومي السابق جيمس كلابر أنه “في الواقع.. أصول استـ.ـخبارية”.

وقال المدير السابق لوكالة الاستخبـ.ـارات المركزية جون برينان إن ترامب “هو في جيب بوتين”، في إشارة للرئيس الروسي.

مسؤل سابق في الكي جي بي: ترامب كان أحد أصول جهاز الاستخـ.ـباري الروسي لمدة 40 عاماً

المصدر: تركيا رصد

أردوغان يهـ.ـاجم بايدن بشـ.ـكل غير مسبوق “هل أنهيت أعمالك لتصبح محاميا ” .. إليك كامل التصـ.ـريحات

انتـ.ـقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تدهـ.ـور العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية، قائلا إنه سيسأل عن سبب ذلك عندما يلتقي نظيره الأمريكي جو بايدن في قمة الـ”ناتو” المقبلة.

كلام أردوغان جاء خلال لقاء تلفزيوني معه على قناة TRT HABER التركية، مساء الثلاثاء.

وفيما يلي أبرز ما قاله أردوغان:

واشنطن تقدم الدعم للتنـ.ـظيمات المعـ.ـادية لتركيا.

وجود دولة قوية كتركيا في الـ”ناتو” يعزز مكانته.

عملنا مع الإدارات الأمريكية السابقة ولكن العلاقات لم تصل إلى هذا المستوى المتدهـ.ـور.

سنلتقي الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة دول الـ”ناتو” وسنسـ.ـأله عن سبب توتر العلاقات التركية الأمريكية إلى هذا الحد.

من يتخذ قرارات ضـ.ـد تركيا فسيخـ.ـسر حليفا مهما.

سئمنا، في كل عام عندما يأتي يوم 24 نيسان/أبريل (ادعـ.ـاءات الإبـ.ـادة الأرمـ.ـنية)، نسأل أنفسنا ماذا ستقول أمريكا عن الأرمـ.ـن؟، أقول لبايدن هل انتـ.ـهيت من كل أعمالك وتسعى الآن لتصبح محاميا عن الأرمـ.ـن؟

إذا كانت الولايات المتحدة حليـ.ـفتنا، فهل ستقف معنا أم مع الإرهـ.ـابيين؟ للأسف، إنهم بجانب الإرهـ.ـابيين.

تركيا دولة قوية وسنصبح قريباً في مصاف الدول الخمس الكبار داخل الـ”ناتو”، وعلى الجميع أن يعلم ذلك ويتعامل على أساسه.

نحن لم نحصل على منظومة S-400 من فراغ، لقد حصلنا عليها لأننا نحتاج إليها، ألا يحق لتركيا حماية نفسها؟!

دول الاتحاد الأوروبي ليست على اطلاع بالقضية القبرصية.

بولندا اشترت 24 طائرة مسيرة تركية من نوع بيرقدار.

وكان أردوغان وبايدن قد اتفقا خلال اتصال هاتفي في 23 أبريل/نيسان الماضي على عقد لقاء ثنائي على هامش قمة زعماء الـ”ناتو” في بروكسل الشهر الجاري.

أشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أن اجتماعه المرتقب مع نظيره الأمريكي جو بايدن سيدشـ.ـن حقـ.ـبة جديدة في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة”.

كلام أردوغان جاء في كلمة ألقاها، في 26 أيار/مايو 2021، خلال مشاركته عبر تقنية الفيديو “كونفرانس”، مع كبار المديرين التنفيذيين للشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وأضاف أردوغان “واثق بأن اجتـ.ـماعنا مع السيد بايدن على هامش قمة حلف شمال الأطلسي الـ(ناتو) المقبلة سوف يبشر بحقبة جديدة”.

وأكد أنه “نحتاج إلى نهـ.ـج قائم على المصالح والقيم المشتركة من أجل الوصول إلى حجم تجارة بين البلدين تبلغ 100 مليار دولار”.

وشدد على أن “تركيا تهتم بعلاقة التحالف العميقة الجذور والمتعددة الأبعاد مع الولايات المتحدة لسنوات عديدة”، لافتا أنه “على الرغم من الاختـ.ـلافات العرضية في الرأي، تمكنت علاقة الشراكة والتحالف بين البلدين من التغـ.ـلب على جميع أنواع الصعـ.ـوبات”.

وفي إشارة إلى بيان بايدن حول أحـ.ـداث عام 1915، قال أردوغان “على الرغم من أن تصـ.ـريحه يضع عبـ.ـئًا إضافيًا على علاقاتنا، إلا أنني أعتقد أن الاجتماع الذي سنعـ.ـقده مع السيد بايدن في قمة الـ(ناتو) سوف يبشر بحقبة جديدة”.

وتابع أن “الاستثمارات الأمريكية المباشرة في تركيا وصلت إلى 13 مليار دولار، فيما وصلت استثمارات الشركات التركية في الولايات المتحدة إلى 7.2 مليار دولار”.

وأعرب عن شكره للشركات الأمريكية التي تثق بتركيا واقتصادها، وقال “واثق بأننا سنحول تركيا التي تقع في قلب القارات الثلاث إلى قاعدة تكنولوجية وإنتاجية عالمية بمساندتكم”.

وأوضح أن “حجم التجارة بين تركيا والولايات المتحدة ازداد في هذه الفترة 4% ليتجاوز 21 مليار دولار”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية التركية، في 26 أيار/مايو 2021، في بيان، إنه “ستعقد المشاورات السياسية بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية برئاسة نائب وزير الخارجية السفير سادات أونال ونائبة وزير الخارجية الأمريكي ويندي شيرمان، في أنقرة بتاريخ 27 مايو/أيار 2021”.

ولفتت أنه “من المزمع خلال هذه المشاورات بحث العلاقات التركية الأمريكية، بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية”.

هل يمكن التخلي عن ارتداء الكـ.ـمامات في تركيا؟.. أردوغان يجيب

أجاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حول سؤال يتعلق بإمكانية التخلي عن ارتداء الكـ.ـمامات في تركيا في إطار مكـ.ـافحة “كـ.ـورونا”، موضحا أن “ذلك ممكن وفق شروط محددة”.

كلام أردوغان جاء خلال لقاء تلفزيوني معه على قناة TRT HABER التركية، مساء الثلاثاء.

وفيما يلي أبرز ما قاله أردوغان:

من الممكن التخـ.ـلص من الكـ.ـمامات إذا تم اتباع القواعد.

إذا اتبعنا قاعدة 1.5 متر، فسنـ.ـكون قادرين على التخلـ.ـص من الكـ.ـمامات بشكل نهائي.

سنقوم بتطـ.ـعيم مكثف لمن هم فـ.ـوق سـ.ـن 50-55.

لدينا نظام طبي قوي، وأنا تلقيت 3 لقـ.ـاحات.

افتتحنا العديد من المستـ.ـشفيات خلال وباء “كـ.ـورونا”، ونحن بصدد افتـ.ـتاح مستشفيات أخرى بحلول نهاية العام الجاري.

و أعلنت وزارة الداخلية التركية، اليوم الثلاثاء، تدابير المرحلة الثانية من العودة التدريجية للحياة الطبيعية التي يتم تنفيذها في حزيران/يونيو الجاري ضمن إجراءات مكافحة “كورونا”.

وأصدرت الوزارة تعميما إلى كافة الولايات التركية، شرحت فيه بشكل مفصل الخطوات التي سيتم اتباعها بدء من اليوم، وفيما يلي أبرزها:

فرض حظر التجول بين الساعة العاشرة مساء حتى الخامسة فجر اليوم التالي خلال أيام العمل.

بدء حظر التجول نهاية كل أسبوع اعتبارا من الساعة العاشرة مساء السبت، حتى الخامسة فجر الإثنين.

فرض حظر التنقل بين الولايات خلال ساعات وأيام حظر التجول، ويتوجب على من يرغب بالسفر خلال ساعات وأيام الحظر، الحصول على إذن السفر من الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية.

سيتمكن بائعو المأكولات والمشروبات من فتح محلاتهم ومزاولة أعمالهم خلال أيام الأحد، من الساعة العاشرة صباحا حتى الخامسة مساء.

ستقدم المطاعم خدماتها للزبائن على الطاولات بين السابعة صباحا والتاسعة مساء وفق التدابير الوقائية، وتواصل خدمة التوصيل للمنازل حتى منتصف الليل.

من الممكن للمسنين فوق سن 65 عاما والفتيان دون 18 عامًا، ممّن تلقوا جرعتي لقاح، التجول ضمن الأوقات المسموح فيها بالتجول.

الفئات العمرية فوق 65 ممن لم يتلـ.ـقوا لقـ.ـاح “كـ.ـورونا”، فسيُـ.ـسمح بخروجهم من المنازل من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية بعد الظهر فقط، وسيلتزمون منازلهم خلال أيام الأحد.

اعتبارا من اليوم الثلاثاء تعمل المنشآت كالمقاهي والملاعب الشعبية والصالات الرياضية وحدائق الملاهي بين السابعة صباحا والتاسعة مساء وفق القواعد المحددة باستثناء يوم الأحد.

يستمر تعليق أنشطة صالات السباحة المغلقة والحمامات والساونا وصالات التدليك ومقاهي الشيشة والأندية الليلية والحانات حتى يتم اتخاذ قرار جديد بشأن هذه الأماكن.

يسمح بإقامة الأعراس وحفلات الزفاف في الأماكن المفتوحة شرط ارتداء الكمامات، وعدم تقديم المأكولات والمشروبات، وفي الأماكن المغلقة يُشترط الالتزام بمبدأ التباعد الاجتماعي المحدد بـ 6 أمتار بين الشخص والآخر، وعلى أن لا يتجاوز عدد المدعوين أكثر من 100 شخص.

كافة هذه التدابير يبدأ تنفيذها اعتبارا من الساعة الخامسة فجر الأول من حزيران/يونيو الجاري، الموافق اليوم الثلاثاء.

الجدير ذكره أن هذه الإجراءات تأتي في إطار مساعي الحكومة التركية للحد من انتشار فيروس “كورونا” في تركيا، وتهيئة البلاد للموسم السياحي الجديد، المنتظر انطلاقه بعد عيد الفطر في شهر تموز/يوليو المقبل.

بالفيديو بلدية تركية تخرج 7 شاحنات من النفـ.ـايات من منزل سيدة سورية مسنة تعيش بمفردها ( أين اولادها ؟؟)

استخرجت فرق بلدية البستان، التابعة لولاية كهرمان مرعش، جنوبي تركيا قبل اكثر من اسبوع عدة شاحنات من القـ.ـمامة، من منزل تقطنه سيدة سورية.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن فرق البلدية، عملت على مدار يومين، لتنظيف منزل السيدة السورية المسنة .

وأضافت أن المرأة غير المستـ.ـقرة عقـ.ـلياً، تعيش بمفردها في منزل من طابق واحد، في شارع يوجالار في حي كزيل جاوبا، وقد ملأت غرف منزلها بالقمامة، حتى أزعـ.ـجت الرائـ.ـحة الكـ.ـريهة سكان الشارع الآخرين والجيران، فتم إبلاغ فرق بلدية البستان بالوضع.

وقامت فرق شؤون النظافة في البلدية، من تنظيف أطـ.ـنان القـ.ـمامة في المنزل خلال يومين فقط، وتم إخـ.ـراج نحو 7 شاحـ.ـنات قمـ.ـامة من المنزل، وعلم أن المنزل ذاته تم تنـ.ـظيفه من قبل من قبل فرق البلدية في وقت سابق.

وشـ.ـكر المواطنون الذين تخلصوا من الرائـ.ـحة الكـ.ـريهة المنتشرة من المنزل، فرق البلدية.

شاهد الفيديو

المصدر / عكس السير

فيديو .. شـ.ـجار خطـ.ـير بأدوات البناء بين عمال اتراك وصاحب العمل ( باترون ) من اجل اجرة يومين

بدأ شـ.ـجار عنيـ.ـف بين 4 عمال وصاحبي العمل بسبب موضوع الأجور في شوارع ولاية ايدن التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة ديديم حيث بدأ نقـ.ـاش بين اربعة عمال بناء ورئيسي العمل من أجل اجرة يومين من العمل .

ومع تصـ.ـاعد النقـ.ـاش تحـ.ـول الى شـ.ـجار بينهم واستخـ.ـدموا معدات البناء في شـ.ـجارهم وابلغ شهود عيان الطوارئ.

واستنادا إلى الاشـ.ـعار تم ارسال فرق الشرطة والفرق الطبية الى مكان الحـ.ـادث وتم نقل المصـ.ـابين الى المستـ.ـشفى.

ومن ناحية أخرى انعكـ.ـست لحظات الحادث لحظة بلحظة على كاميرات المراقبة في الحي.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

الجيش التركي يعلن عن مخـ.ـلب الصـ.ـاعقة ومخلـ.ـب البرق 7 هدف والقـ.ـادة الكبار يصـ.ـرحون

أعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد “تحيـ.ـيد” 142 عنـ.ـصرا من منظـ.ـمة “pkk” الارهـ.ـابية .

وتد.ميـ.ـر 57 مغـ.ـارة و110 مخـ.ـابئ خلال عمليتي “مخـ.ـلب الصـ.ـاعقة ومخلـ.ـب البـ.ـرق” شمالي العراق

وبحسب وكالة “الأناضول” فإن مسؤولة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع “بينار قره” قالت إن “مكـ.ـافحة الإرهـ.ـاب مستـ.ـمرة بحـ.ـزم”

وأضافت أن محـ.ـاربة تركيا لـ “التنـ.ـظيمات الإرهـ.ـابية” مستـ.ـمرة داخل وخـ.ـارج البلاد،

مشيرة إلى أن القـ.ـوات التركية نفـ.ـذت منذ مطلع العام الحالي 181 “عملية ضـ.ـد الإرهـ.ـابيين وتمـ.ـكنت من تحيـ.ـيد ألف و162 إرهـ.ـابيا خلالها”

وبيّنت أن القـ.ـوات التركية استهـ.ـدفت 7 آلاف و584 نقطة تابعة لتنـ.ـظيم “pkk” شـ.ـمالي العراق في إطار عمـ.ـليتي مخـ.ـلب الصـ.ـاعقة ومخـ.ـلب البرـ.ـق

ولفتت إلى أن القـ.ـوات التـ.ـركية حيدت منذ مطـ.ـلع العام الحالي، 693 “إرهـ.ـابيا” شمالي سوريا، بينهم عـ.ـناصر من تنظـ.ـيم الدولة

يذكر أن حـ.ـزب العمـ.ـال “pkk” يتخـ.ـذ من جبال قنـ.ـديل شمالي العراق معـ.ـقلا له وينشـ.ـط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشـ.ـن هجـ.ـمات على الداخل التركي

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في وقت سابق أن أنقرة

ستوسع من نطاق عملياتها العسـ.ـكرية ضـ.ـد “pkk” في المرحلة المقبلة إلى المناطق التي تشكل تهـ.ـديدا على بلاده

ودعـ.ـا جميع الشـ.ـبّان المغـ.ـرّر بهم المنخـ.ـرطين في صفـ.ـوف تنـ.ـظيم “PKK” إلى الانشـ.ـقاق عن هؤلاء “القتـ.ـلة المأجـ.ـورين” في أسرع وقت،

مشيرا إلى أنّ “الدولة التـ.ـركية تعامـ.ـلت برحـ.ـمة مع كل مواطن عـ.ـاد إلى صـ.ـوابه بعد شعـ.ـوره بالندم الخـ.ـالص”

المصدر / موقع مرايا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى