close
الأخبار

سقوط طـ.ـائرة روسية وقنـ.ـص عنـ.ـاصر وهـ.ـجوم للمعارضة ضـ.ـد قـ.ـوات الأسد بعدة محاور اليوم الأحد

أعلنت فصـ.ـائل المعارضة السورية، اليوم الأحد، عن سقـ.ـوط طـ.ـائرة روسية كانت تحـ.ـلق لمهـ.ـام استطـ.ـلاعية فوق ريف حماة الغربي، وذلك ضـ.ـمن مناطق سـ.ـيطرة المعـ.ـارضة.

سقوط طائرة روسية

وذكرت مصادر من المعارضة، أن السـ.ـقوط جاء إثر خلل فني حصل في داخلها أدى إلى سقـ.ـوطها على الفور، وهي من نوع “أورلان” روسية الصنع.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إن قـ.ـوات النظـ.ـام السوري استـ.ـهدفت بعد دقائق موقع سـ.ـقطوها بعدد من قـ.ـذائف المدفـ.ـعية، وتزامن ذلك مع تحـ.ـليق مكثف لطيـ.ـران الاستطـ.ـلاع الروسي بهدف تصـ.ـحيح عمليات رمـ.ـاية المدفـ.ـعية.

قنص عنصر للنظام

وكانت قد أعلنت فصـ.ـائل المعـ.ـارضة صباح اليوم عن تمـ.ـكنها من قنـ.ـص عنـ.ـصر تابع للنظـ.ـام السوري على محـ.ـور المشاريع بسهـ.ـل الغاب غربي حماة.

وبحسب مراسل “ستيب نيوز ” تزامن ذلك مع قصـ.ـف للنظـ.ـام السوري استـ.ـهدف قرى العنكاوي وقليدين بسهل الغاب غربي حماة.

وفي محاور اللاذقية، أعلـ.ـنت فصـ.ـائل المعـ.ـارضة بالتـ.ـعاون مع فصـ.ـائل إسلامية قصـ.ـفها لليوم الثاني، مواقع للنظام السوري على محـ.ـاور ريف اللاذقية الشمالي، مشيرة إلى وقـ.ـوع خسـ.ـائر مـ.ـادية وبشـ.ـرية في صفـ.ـوف النـ.ـظام السوري.

جاء ذلك ردًا منها على قصـ.ـف مماثل للنظـ.ـام السوري استهـ.ـدف محـ.ـاور وتلال الكبينة بريف اللاذقية الشمالي خلال الـ 48 ساعة الماضية.

طـ.ـائرات مذخـ.ـرة للتحـ.ـالف

إلى ذلك، شـ.ـهدت أجـ.ـواء مدن حارم وسرمدا وسلقين وكفرتخاريم وكللي وبلدات أخرى شمال غرب إدلب، تحـ.ـليق مكـ.ـثف لثلاث طـ.ـائرات مذخـ.ـرة تابعة للتحـ.ـالف الدولي، وحـ.ـذرت مراصد المـ.ـعارضة السورية المدنيـ.ـين والعسـ.ـكريين بضـ.ـرورة توخي الحـ.ـذر وعدم التجمع في المنطقة خـ.ـوفًا من أي غـ.ـارة جـ.ـوية.

ومساء أمس، استهـ.ـدف الطيـ.ـران الروسي بالصـ.ـواريخ غرب مدينة إدلب، وقصـ.ـف بعدة غـ.ـارات جـ.ـوية محيط السـ.ـجن المركزي وسمعت أصـ.ـوات الانفـ.ـجارات بشكل واضح في كل أرجاء المحافظة.

المصدر : وكالة ستيب نيوز

الفنان الموالي لنظام الأسد “أيمن رضا ” يهـ.ـاجم اللبنانين ويزيد الطين بلة ( فيديو )

هـ.ـاجم الفنان الموالي أيمن رضا مُجدداً الشعب اللبناني متهـ.ـماً إياه بسـ.ـرقة السوريين في بيروت، ومُغـ.ـرداً بمبـ.ـررات أثارت مـ.ـوجة انتقـ.ـادات كبيرة عـ.ـجت بها شبكات التواصل الاجتماعي بعد تداول تصريحات وصفت بـ”العنـ.ـصرية”.

واتـ.ـهم رضا المعروف بتأييده الشـ.ـديد لنظـ.ـام الأسد، في تصريحاته التي آثـ.ـارت الجـ.ـدل بين اللبنانيين بسـ.ـرقة السوريين حينما يزورون لبنان، مُبيناً أن75 بالمئة من الشعب اللبناني هم من أصول سورية.

وقال في تصريحاته التي تداولها النُشطاء وعدد من وسائل الإعلام السورية: “أوّلاً نحنا هلأ إذا منطلع حتى على بيروت عم يسـ.ـرقونا”، أي عندما نسافر إلى بيروت تجري سـ.ـرقتنا”.

وأضاف: “عم يتعاملوا معنا بطريقة كتير مو منيحة يعني بيعاملونا بشكل سـ.ـيء حتى بالأسعار حتى بطريقة التعامل بينظرولنا نظرة فـ.ـوقية مع إنو نحنا بالنسبة إلنا كل مصـ.ـاريهن بالبنوك من سوريا”.

وقصد “رضا” أن التجار والباعة يتعاملون مع السوريين بتكـ.ـبر وتعالٍ ولا ينصـ.ـفوهم بالأسعار، وأن كل الأموال الموجودة في المصارف اللبنانية تعود إلى سوريين.

وحاول الفنان التخفيف من عنصرية خطابه إلا أنه زاد الطـ.ـين بلة عند قال إن “75 بالمئة من اللبنانيين هم من أصل سوري”،

مُضيفاً: “تلات أرباع اللبنانيين سوريين عفكرة مشان ما نقعد نفوت بهيدي القصة يعني”.

واستطرد “بينزلوا اللبنانيين لعنا عالشام يوم الأحد وبيقشّوا كل شي من الأسواق إن كان بهارات إن كان كل شي”،

بمعنى ذلك أنهم يأتون كل أحد إلى دمشق ويشتروا كل شيء موجود في الأسواق حتى التوابل والبهارات مما يؤدي إلى اختفاء الكثير من المواد وارتفاع أسعارها.

واضـ.ـطر الفنان الكوميدي ذو الأصول العراقية للظهور بعد موجة الانتـ.ـقادات التي وجهت له إلى الظهور مؤخرًا ليؤكد أن كلامه جـ.ـرى تأويله وأنه لم يقـ.ـصد أن يفهم على ذلك النحـ.ـو السـ.ـيء.

وذكر في تصريحات لصيحفة النهار: “طبـ.ـعاً لا أقصـ.ـد الشعب اللبناني، ولا أدري لما عمّـ.ـموها على جميع اللبنانيين”، متسائلاً “لا أعلم لما أعـ.ـادوا نشـ.ـر التصـ.ـريحات الآن، علماً أنّها قـ.ـديمة ومضـ.ـت في حال سبيلها”.

وأوضح أن “هناك من يسـ.ـتغل اللقاء القديم حيث تحدثت عن حـ.ـادثة فردية ليركب مـ.ـوجة الترند (الانتشار في مواقع التواصل)”.

يُذكر أن الفنان رضا هو من أب عراقي وأم سورية، وعبر عن تأيـ.ـيده لنظـ.ـام الأسد، عاداً أنه “نظـ.ـام مقـ.ـاوم يحـ.ـارب مـ.ـؤامرة كـ.ـونية”،

مفتخراً بذات الوقت ببقائه في دمشق في الوقت الذي تركها العديد من الفنانين السوريين، وفقا لمزاعمه.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى