close
الأخبار

سيتم منح 3000 ليرة تركية و 5000 ليرة لهذه الفئة من المواطنين .. تصريحات عاجلة لأردوغان مساء اليوم

الرئيس أردوغان: بفضل إجراءات الإغـ.ـلاق الجزئي والكامل التي نفذناها خلال شهر رمضان ، نجحنا مرة أخرى في السيـ.ـطرة على الوبـ.ـاء.

الرئيس أردوغان: يجب اتباع الإجراءات لتقليل عدد الحالات.

أردوغان: نبذل قصـ.ـارى جهدنا للسيـ.ـطرة على وباء #كورونا وسيستمر الحظر الجزئي في #تركيا.

الرئيس أردوغان: نحاول تطـ.ـعيم كل الفئـ.ـات الخـ.ـطـ.ـرة وخاصة المعلمين.

الرئيس أردوغان: نأمل أنه من الآن فصـ.ـاعدًا لن تكون هناك حاجة لاتخاذ تدابير شاملة وتقيـ.ـيدية كما كان من قبل.

الرئيس أردوغان: رفعنا رواتب متقاعدينا البالغ عددهم 645 ألف إلى 1500 ليرة.

أردوغان: ناقشنا المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية وسنعلن التـ.ـدابير والإجراءات في الأيام القادمة.

الرئيس أردوغان: إنفاقنا من ميزانية الحكومة المركزية وحدها وصل بالفعل إلى 79 مليار ليرة. وسيصل هذا الرقم إلى 104 مليار ليرة بنهاية العام.

الرئيس أردوغان: في حين أن مبلغ جميع المدفوعات النقدية سيكون 134 مليار ليرة ، فإن هذا الرقم سيصل إلى 181 مليار ليرة في نهاية يونيو.

أردوغان: سيتم تقديم مبلغ 5000 ليرة لمرة واحدة، لدعم التجار الذين أغلقت أماكن عملهم بسبب تفشي الفيروس.

عاجل | أردوغان: سنقدم 3 آلاف ليرة تركية كدعم لمليون و150 ألف تاجر منهم الخياطين والحلاقين ومحلات غسيل السيارات ومحلات بيع الالعاب والاحذية وغيرها.

أردوغان: حظر التجول الليلي من الساعة 9 مساء حتى الساعة 5 فجرا مستمر حتى نهاية شهر أيار مايو الجاري.

عاجل | أردوغان: نأمل من الآن فصاعدا أن لا نحتاج إلى اتخاذ تدابير شاملة وتقييدية.

شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب مساء اليوم الإثنين 17 أيار 2021

سجلت أسعار غرام الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات مساء اليوم الإثنين 17 أيار 2021 سعر 498 للغرام الواحد من عيار 24 .

ووصل جرام الذهب عيار 22 إلى 478 ليرة تركية فيما سجل غرام الذهب السوري عيار 21 في تركيا سعر 445 ليرة تركية .

فيما سجلت أسعار ربع ليرة ذهب لتصل إلى 821 ليرة ونصف ليرة 1641 و ليرة تام ذهب 3270 ليرة تركية .

وسجلت أسعار الذهب في سوريا غرام ذهب عيار 21 سعر 167,869 ليرة سورية في دمشق .

شاهد اسعار غرام الذهب في تركيا مساء اليوم الإثنين 17 أيار 2021 من عيار 24 وحتى عيار 14 بالإضافة إلى ليرات الذهب

غرام الذهب عيار 24 : 493 البيع ….498 للشراء

غرام الذهب عيار 22 : 446 البيع …478 الشراء

غرام الذهب عيار 21 : 426 للبيع …443 للشراء

غرام الذهب عيار 18 : 365 للبيع … 371 للشراء

غرام الذهب عيار 14 : 271 البيع … 325 للشراء

ربع ليرة ذهب جديدة : 797 للبيع … 821 للشراء

ربع ليرة ذهب قديمة :787 للبيع …811 للشراء

نصف ليرة ذهب جديدة : 1585 للبيع … 1641 للشراء

نصف ليرة ذهب قديمة : 1575 للبيع … 1616 للشراء

ليرة ذهب جديدة : 3169 للبيع … 3270 للشراء

ليرة ذهب قديمة : 3154 للبيع … 3228 للشراء

سعر الذهب مساء اليوم الإثنين 17 أيار 2021 في سوريا عيار 21

دمشق : 167,869 ليرة سورية

حلب : 167,879 ليرة سورية

إدلب : 165,256 ليرة سورية

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك اسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية والسورية مساء اليوم الإثنين 17 أيار 2021

سجل الدولار الأمريكي مساء اليوم الإثنين 17 أيار 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.25 للبيع و سعر 8.31 للشراء وبالتالي 100 دولار أمريكي تساوي 831 ليرة تركية .

وجاء صرف عملة اليورو الاوربية امام الليرة التركية 10.01 للبيع و 10.10 للشراء لتصبح 100 يورو تساوي 1010 ليرة تركية .

وسجلت الليرة التركية أمام الليرة السورية 355 للبيع و 390 شراء بعد ان سجلت الليرة السورية أمام الدولار 3200.

أما 1000 دينار عراقي فقد سجل 5.68 للبيع و 5.70 للشراء مقابل العملة التركية .

شاهد صرف الليرة التركية مساء اليوم الإثنين 17 أيار 2021 مقابل الدولار واليورو والليرة السورية والدينار العراقي

الدولار : 8.27 البيع …8.31 الشراء

اليورو : 10.01 البيع …10.10 الشراء

السوري 355 البيع …. 390 الشراء

العراقي : 5.68 للبيع …. 5.70 للشراء

سعر الليرة السورية مقابل الدولار مساء اليوم الإثنين 17 أيار 2021

دمشق : 3110-3200

حلب : 3110 -3200

إدلب : 3100 – 3150

………………………………………………………

الضيف فرض معادلة جديدة..مسؤولون عسكـ.ـريون إسـ.ـرائيليون يطالبون بوقف الحـ.ـرب خـ.ـوفا من…؟(فيديو رهـ.ـيب)

يطالب مسؤولون كبار في جيـ.ـش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بوقـ.ـف الهـ.ـجوم العسـ.ـكري على قطاع غزة والتوصل إلى وقـ.ـف لإطـ.ـلاق النار،

ويرجـ.ـعون الأمر إلى أن استـ.ـمرار المعـ.ـركة قد يجـ.ـرّ إسـ.ـرائيل إلى صـ.ـراع أوسـ.ـع يقتـ.ـضي هـ.ـجوما بـ.ـريًّا على القطـ.ـاع، وهو أمر لا تتمناه المؤسسة العسـ.ـكرية الإسـ.ـرائيلية.

وقال موقع “واللا” الإخباري الإسـ.ـرائيلي إنه بينما يتـ.ـحد رئيس الوزراء بنيـ.ـامين نتـ.ـنياهو ووزير الدفاع بني غانتس، ظـ.ـاهريا، في عـ.ـزمهما على مواصلة قصـ.ـف غزة إلى أن يتوقف قصـ.ـف صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة، فإن كبار المسؤولين العسـ.ـكريين الإسـ.ـرائيليين يقولون في محادثات مغـ.ـلقة إن من الصـ.ـواب السـ.ـعي الآن لإنهاء العمـ.ـلية، والتوصل إلى وقـ.ـف لإطـ.ـلاق الـ.ـنار.

وأضاف الموقع، استنادا إلى قادة عسـ.ـكريين لم يسـ.ـمّهم، أن إسـ.ـرائيل تدفـ.ـع ثمـ.ـن استمرار العمـ.ـلية، وقد تخـ.ـاطر بمنـ.ـاورة برية لا يريد أحد دخولها.

ولفت الموقع نفسه إلى أن هناك خـ.ـوفا في المؤسسة العسـ.ـكرية الإسـ.ـرائيلية من بـ.ـروز مفـ.ـاجأة من حـ.ـركة المقـ.ـاومة الإسـ.ـلامية (حـ.ـماس) بطـ.ـريقة تتطلب ر دًّ ا بمنـ.ـاورة برية، وقال مسؤولون عسـ.ـكريون إن فاعلية الهـ.ـجـ.ـمات الإسـ.ـرائيلية في غزة قد انخـ.ـفضت.

وذكر موقع “واللا” أن حـ.ـجم الصـ.ـواريخ التي دخلت بها حـ.ـركة حمـ.ـاس المعـ.ـركة هو قـ.ـرابة 14 ألف صـ.ـاروخ، بما يسـ.ـمح لها بإطلاق الصـ.ـواريخ مدة 60 يـ.ـوما.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، ذكر المـ.ـوقع الإسـ.ـرائيلي أن محمد الضيف القائد العام لكـ.ـتائب عز الدين القسـ.ـام -الذراع العسـ.ـكرية لحماس- نجح في فـ.ـرض معـ.ـادلة جديدة على إسـ.ـرائيل، بعد أن قـ.ـرر إطـ.ـلاق صـ.ـواريخ على كل منـ.ـطقة يمكن أن تبـ.ـلغها في جميع أنحاء إسـ.ـرائيل.

وفي السياق نفسه، ذكر موقع “جيروزاليم بوست” الإسـ.ـرائيلي أن مسؤولين كبارا في وزارة الدفـ.ـاع يضـ.ـغطون على نتـ.ـنياهو ووزير الدفاع غانتس للعمل على إبرام وقـ.ـف لإطـ.ـلاق النـ.ـار ينـ.ـهي الهـ.ـجوم الإسـ.ـرائيلي على غزة،

ويتخـ.ـوف هؤلاء المسـ.ـؤولون من أن استمرار القصـ.ـف قد يؤدي إلى ارتكـ.ـاب خـ.ـطأ سيـ.ـجرّ تل أبـ.ـيب إلى معـ.ـركة أوسع تتضـ.ـمن هـ.ـجوما بـ.ـريًّا على غـ.ـزة، وهو أمر غير مرغـ.ـوب داخل المؤسسة العسـ.ـكرية الإسـ.ـرائيلية.

وأضاف الموقع الإسـ.ـرائيلي أن هؤلاء المسؤولين العسـ.ـكريين يعتـ.ـمـ.ـدون في دعوتهم للتوصـ.ـل إلى وقـ.ـف لإطـ.ـلاق النـ.ـار على تقييم عسـ.ـكري بأن إسـ.ـرائيل حقـ.ـقت أهـ.ـدافها من قصـ.ـف مواقع داخل قطاع غزة، وخصوصا استهـ.ـداف قادة حمـ.ـاس وذراعها العسكرية والبنية التحتـ.ـية لكـ.ـتائب القسـ.ـام.

واندلـ.ـعت الأحـ.ـداث بعد قصـ.ـف فصـ.ـائل المقـ.ـاومة في غـ.ـزة مناطق إسـ.ـرائيلية ر دًّا على الاعتـ.ـداءات الإسـ.ـرائيلية في المسـ.ـجد الأقـ.ـصى وحي الشيخ جراح بالقـ.ـدس المحـ.ـتلة، لترد إسـ.ـرائيل بقـ.ـصف جـ.ـوي مكثـ.ـف فضلا عن قصـ.ـف المدفـ.ـعية والزوارق الحـ.ـربية على قطاع غزة منذ الاثنين الماضي، ما أسفر عن عشـ.ـرات الشهـ.ـداء، بينهم أطفـ.ـال ونـ.ـساء، إضافة إلى مئات الجـ.ـرحى.

شاهد الفيديو

بعد رفع الحـ.ـظر عن “تل أبيب” ساعتين.. سر أقـ.ـوى تصـ.ـريح عسـ.ـكري من محمد الضيف إلى إسـ.ـرائيل

فسـ.ـر محللون وإعـ.ـلاميون، مساء اليوم السبت، سـ.ـر أقـ.ـوى تصـ.ـريح عسـ.ـكري صـ.ـدر عن قائد كتـ.ـائب “القـ.ـسـ.ـام”، محمد الضيف، إلى إسـ.ـرائيل برفع الحـ.ـظر سـ.ـاعتين عن “تل أبـ.ـيب”.

وقال مقدم برنامج “بلا حدود” على قناة “الجزيرة” القـ.ـطرية، الإعلامي أحمد منصور، على حسابه في “تويتر”: “أقـ.ـوي تصـ.ـريح عسـ.ـكري نفـ.ـسي في الحـ.ـرب حتي الآن يؤكد هيـ.ـمنة حمـ.ـاس علي إدارة المعـ.ـركة”.

وأضاف “منصور”: “رئيس أركان الكتـ.ـائب محمد الضيف ينتـ.ـزع السلطة الكاملة علي تل أبـ.ـيب ومحيطها من نتنـ.ـياهو وحكومته ويمنح الإسـ.ـرائيليين فرصة للخـ.ـروج من الملاجـ.ـىء لمدة ساعتين”.

من جانبه، كتب المحلل السياسي الكويتي، ناصر الدويلة، على حسابه في “تويتر”: “أنصـ.ـح سكان تل أبـ.ـيب بإغتـ.ـنام الفـ.ـرصة والهـ.ـرب من هذه المدينة اللعـ.ـينة التي لا تسـ.ـتطيع صد صـ.ـواريخ حمـ.ـاس ويفـ.ـرض النظـ.ـام فيها أبو عبـ.ـيدة”.

وتابع “الدويلة”؛ سـ.ـاخرًا: أن تل أبـ.ـيب “لا أثر للسـ.ـيادة الإسـ.ـرائيلية فيها؛ سأطـ.ـلب لكم من محمد الضيف يخصـ.ـص لكم قـ.ـطعة أرض آمـ.ـنة شرط السـ.ـكن بخـ.ـيام ويديـ.ـر هلال أحمر خليـ.ـجي أعمال الإـ.ـغاثه ومعـ.ـهم أبو فـ.ـارس للحـ.ـماية”.

(سنلجأ لأوروبا أفضل أن يأكـ.ـلنا العرب ) رحلة الهـ.ـروب بدأت وإسـ.ـرائيليون يبحثون عن دول بديلة للهـ.ـجرة (فيديو)

كشفت صحيفة هآرتس الإسـ.ـرائيلية عن مخـ.ـاوف كبيرة وفـ.ـزع لدى الإسـ.ـرائيليين بسبب صـ.ـواريخ المقـ.ـاومة التي أحـ.ـرقت تل أبـ.ـيب مؤخـ.ـرا،

ودفـ.ـعت هذه المخـ.ـاوف الإسـ.ـرائيليين للتفـ.ـكير بشكل جدي في الهـ.ـجرة لأوروبا خاصة بعد كشف حمـ.ـاس عن أسـ.ـلحة جـ.ـديدة تسببت بخسـ.ـائر فـ.ـادحة للاحتـ.ـلال لأول مرة.

ويؤكد هذا الكلام ما كتبه المـ.ـحلل السياسي الإسـ.ـرائيلي جدعون ليفي، في مقالة له بصحيفة هآرتس يوم 13 مايو قائلاً (وجهتنا يجب أن تكون لأوروبا، وعليهم أن يستقبلوننا كلاجئين. أعتقد أن هذا أفضل من أن نؤكـ.ـل أحيـ.ـاء من قبل العـ.ـرب.)

ويعزز هذه الفرضية أيضا ما كشفت عنه صحيفة (هآرتس) بأن نسبة كبيرة من سكان غلاف غزة وهي (المستـ.ـوطنات الإسـ.ـرائيلية المحيطة بغزة بعمق 20 كيلومتراً)، نـ.ـزحوا بشكل جمـ.ـاعي إلى مناطق الوسط والشمال خلال الأيام الثلاثة نتيـ.ـجة فقـ.ـدان الشعور بالأمـ.ـان.

ما جعلها مناطق أشبـ.ـاح، نظراً لفـ.ـرض حظـ.ـر التجـ.ـوال فيها تنـ.ـفيذاً لتعليـ.ـمات الطـ.ـوارئ من الجـ.ـبهة الداخـ.ـلية.

وفي تصريحات لموقع (عربي بوست) قال خالد شعبان، الباحث المختص في الشؤون الاسـ.ـرائيلية في مركز التخطيط الفلسطيني، إن القـ.ـناعة الراسـ.ـخة بأن اسـ.ـرائيل لا تزال دولة آمـ.ـنة بدأت تتـ.ـلاشى تدريجياً في السنوات الأخيرة.

وذكر شعبان أن أسباب ذلك كثيرة منها التهـ.ـديدات الأمـ.ـنية من قطـ.ـاع غزة والضفة الغربية. كما أن اتساع دائرة الخـ.ـلافات داخل الكتـ.ـل السيـ.ـاسية ينعكس سـ.ـلبياً في تعامل الدولة مع المشـ.ـكلات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تهـ.ـم الاسـ.ـرائيليين.

ووجـ.ـدت الدعـ.ـوات الاسـ.ـرائيلية بالهـ.ـجرة المعـ.ـاكسة أصـ.ـداءها نتـ.ـيجة صـ.ـدورها من أوساط سياسية وأمـ.ـنية وإعلامية كبيرة.

فقد أعلن المؤرخ الاسـ.ـرائيلي بيني موريس أنه “خلال سنوات سيـ.ـنتصر العرب والمسلمون، ويكون اليهـ.ـود أقـ.ـلية في هذه الأرض، إما مطـ.ـاردة أو مقـ.ـتولة، وصاحب الحظ من يستطـ.ـيع الهـ.ـرب إلى أمريكا أو أوروبا”.

أما الرئيس الأسبق لجهاز الموسـ.ـاد شبتاي شافيت، وهو أعلى منصـ.ـب أمـ.ـني في إسـ.ـرائيل، فأعلن أنه “قد يجـ.ـد نفسه يوماً ما يحـ.ـزم أمتـ.ـعته، ويغـ.ـادر إسـ.ـرائيل”.

روني دانيئيل، المحلل العسـ.ـكري الإسرائيلي، وهو الأكثر قـ.ـرباً لقيـ.ـادة الجـ.ـيش الإسرائيلي، لم يتـ.ـردد في القول إنني “غير مطـ.ـمئن أن أولادي سيكـ.ـون لهم مستقـ.ـبل في هذه الدولة، ولا أظـ.ـن أنهم سيبقون فيها”.

فيما أكد يارون لندن، أشهر مقدمي البرامج التلفزيونية الاسـ.ـرائيلية، إنني “أعدّ نفـ.ـسي لمحـ.ـادثة مع حفـ.ـيدي لأقول له إن نسبة بقائنا في هذه الدولة لن يتعدى 50%، ولمن يغـ.ـضبهم قولي هذا فإنني أقول له إن نسبة 50% تعتبر جيدة، لأن الحقـ.ـيقة أصعب من ذلك”.

وسجل عام 2020 تفـ.ـوقاً في ميزان الهجـ.ـرة العكسية من اسرائيل إلى الخارج بـ74.9% مقابل 73.4% لمهاجرين يهـ.ـود قـ.ـادمين من الخارج، وهذه النسبة قد ترتفع في هذا العام بعد أن ضـ.ـربت المقـ.ـاومة الفلسـ.ـطينية مفـ.ـهوم الأمن القـ.ـومي الاسـ.ـرائيلي.

ووفقاً لأرقام الوكالة اليهـ.ـودية، فقد غـ.ـادر اسرائيل 720 ألف مستـ.ـوطن، واستقـ.ـروا في الخارج بصورة رسمية منذ مطلع القرن الحادي والعشرين، بينما يقـ.ـيم 530 ألفاً آخرين في الخـ.ـارج بشكل متنقل.

القـ.ـلق الإسـ.ـرائيلي الحالي يتركز الآن لاحتـ.ـواء ومحـ.ـاولة التأقـ.ـلم مع هذا الوضع الجـ.ـديد الذي فـ.ـرضـ.ـته هذه المواجـ.ـهة، فالخـ.ـشية من أن تشهد إسـ.ـرائيل موجة هجـ.ـرة عكـ.ـسية إلى الخارج تزداد احتمالية حـ.ـدوثها.

وذلك نظراً لحجم التهـ.ـديدات التي تحيط بالدولة في هذا الظرف، سواء بسبب مظـ.ـاهرات فلسطيني 48، وحالة الانقـ.ـسام السياسي بين الكتل السياسية، واتـ.ـساع فجـ.ـوة الخـ.ـلافات بين الحـ.ـريديم والعلـ.ـمانيين، إضـ.ـافة إلى التهـ.ـديدات العسـ.ـكرية القـ.ـادمة من غزة في الجنوب .

هذا ولا تعتبر ظاهرة الهجـ.ـرة العكـ.ـسية من اسـ.ـرائيل جـ.ـديدة، بل تعود جـ.ـذورها إلى 2004، حينما واجـ.ـهت معـ.ـارضة شـ.ـعبية كبيرة لخطة الانسـ.ـحاب من غزة، وقد اعتـ.ـبرها الاسـ.ـرائيليون تنـ.ـازلاً سيـ.ـاسياً عن الأرض.

بلغة الأرقام، فقد غـ.ـادر اسـ.ـرائيل 19 ألف يهـ.ـودي بين 2004-2006، وجاء العـ.ـدد الأكبر في 2007 حينما غـ.ـادرها 25 ألفاً، نتيجة فقـ.ـدان الشـ.ـعور بالأمان بعد الحـ.ـرب على لبنان 2006.

من جانبه ذكر عصمت منصور، الباحث في المركز الفلسطيني للدراسات الاسـ.ـرائيلية “مدار” لـ”عربي بوست” أن ظـ.ـاهرة الهجـ.ـرة الداخلية والعكـ.ـسية تلازم كل جولة تصـ.ـعيد أمـ.ـني عسـ.ـكري.

وأوضح:(لكن الجـ.ـديد في الجولة الحالية أن الانهـ.ـيار ارتبـ.ـط بعاملين: داخـ.ـلي عبر مظـ.ـاهرات فلسـ.ـطينيي 48، وخـ.ـارجي من ضـ.ـرب المقـ.ـاومة في غزة للأمـ.ـن الإسـ.ـرائيلي، وخلق معـ.ـادلة رد ع تحـ.ـتاج إسـ.ـرائيل لسنوات طويلة لاستعـ.ـادتها.)

منصور أضاف أن (المنظـ.ـومة الاسـ.ـرائيلية قامت على مبدأ تشـ.ـتيت الحالة الفلسـ.ـطينية، والتعـ.ـامل مع كل منـ.ـطقة جغـ.ـرافية على حدة، لكن الوضع اختـ.ـلف الآن، فرغم كل السـ.ـياسات والقـ.ـوانين العنـ.ـصرية التي صـ.ـادقت عليها اسـ.ـرائيل في عقـ.ـودها السبـ.ـعة، فإنها لم تنـ.ـجح في تفـ.ـكيك وتمـ.ـزيق الحالة الفلسطينية، وفصـ.ـلها عن بعـ.ـضها.)

وبحسب وزارة الصحة، فقد ارتـ.ـفع عدد ضـ.ـحايا العـ.ـدوان الإسـ.ـرائيلي على غزة، المتواصل منذ الإثنين، إلى 140شهيدا؛ بينهم 40 طـ.ـفلا، و22 سيدة، و1038 إصـ.ـابة بجـ.ـراح متفـ.ـاوتة.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى