الأخبار

شاهد اسعار الذهب عيار 24 و 22 و 21 و 18 و 14 وربع ونصف وتام ليرة ذهب اليوم الأربعاء 31 اذار 2021

سجلت أسعار غرام الذهب مقابل الليرة التركية بمرور تداولات اليوم الأربعاء 31 اذار 2021 سعر 451 للغرام الواحد من عيار 24 .

ووصل جرام الذهب عيار 22 إلى 436 ليرة تركية فيما سجل غرام الذهب السوري عيار 21 في تركيا سعر 394 ليرة تركية .

فيما سجلت أسعار ربع ليرة ذهب لتصل إلى 743 ليرة ونصف ليرة 1486 و ليرة تام ذهب 2961 ليرة تركية .

وسجلت أسعار الذهب في سوريا غرام ذهب عيار 21 سعر 175,235 ليرة سورية في دمشق .

شاهد اسعار غرام الذهب في تركيا اليوم الأربعاء 31 اذار 2021 من عيار 24 وحتى عيار 14 بالإضافة إلى ليرات الذهب

غرام الذهب عيار 24 : 449 البيع …. 451 للشراء

غرام الذهب عيار 22 : 406 البيع …436 الشراء

غرام الذهب عيار 21 : 384 للبيع …394 للشراء

غرام الذهب عيار 18 : 338 للبيع … 342 للشراء

غرام الذهب عيار 14 : 246 البيع … 297 للشراء

ربع ليرة ذهب جديدة : 731 للبيع … 744 للشراء

ربع ليرة ذهب قديمة : 718 للبيع …738 للشراء

نصف ليرة ذهب جديدة : 1453. للبيع … 1489 للشراء

نصف ليرة ذهب قديمة : 1435 للبيع … 1471 للشراء

ليرة ذهب جديدة : 2902 للبيع … 2966 للشراء

ليرة ذهب قديمة :2874 للبيع … 2932 للشراء

سعر الذهب اليوم الأربعاء 31 اذار 2021 في سوريا عيار 21

دمشق : 175,235 ليرة سورية

حلب : 174,996 ليرة سورية

إدلب : 172,850 ليرة سورية

100 دولار كم تساوي ليرة تركية .. إليك اسعار العملات والذهب مقابل الليرة التركية والسورية اليوم الأربعاء 31 اذار 2021

سجل الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء 31 اذار 2021 مقابل الليرة التركية السعر 8.21 للبيع و سعر 8.24 للشراء وبالتالي 100 دولار أمريكي تساوي 824 ليرة تركية .

وجاء صرف عملة اليورو الاوربية امام الليرة التركية 9.65 للبيع و 9.70 للشراء لتصبح 100 يورو تساوي 970 ليرة تركية .

وسجلت الليرة التركية أمام الليرة السورية 416 للبيع و 453 شراء بعد ان سجلت الليرة السورية أمام الدولار 3660.

أما 1000 دينار عراقي فقد سجل 5.66 للبيع و 5.68 للشراء مقابل العملة التركية .

شاهد صرف الليرة التركية اليوم الأربعاء 31 اذار 2021 مقابل الدولار واليورو والليرة السورية والدينار العراقي

الدولار : 8.21 البيع … 8.24 الشراء

اليورو : 9.65 البيع … 9.70 الشراء

السوري 416 البيع …. 453 الشراء

العراقي : 5.66 للبيع …. 5.68 للشراء

سعر الليرة السورية مقابل الدولار اليوم الأربعاء 31 اذار 2021

دمشق : 3560 -3660

حلب : 3550 -3650

إدلب : 3525 -3600

…………………………………………………………

فيديو .. لحظة حـ.ـدوث شـ.ـجار خطـ.ـير بين مجموعتين على السـ.ـكة بينما كان القطار قـ.ـادما

انعكس شـ.ـجار خـ.ـطـ.ـير بين مجموعتين من المواطنين على سـ.ـكة القطار بينما كان قادما على الكاميرات الأمنية في عاصمة الارجنتين

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” اندلـ.ـع قتـ.ـال بين المجمـ.ـوعتين على سـ.ـكة القطار في بلدة راموس ميخيا في مدينة بوينس آيرس .

وبينما كانت المجمـ.ـوعتان يتشـ.ـاجـ.ـران على السـ.ـكة بالركـ.ـلات واللـ.ـكـ.ـمات جاء القطار ولم تفـ.ـصل عنهما إلا سنتيمترات قليلة وبالرغم من ذلك استـ.ـمرا في القتـ.ـال .

وفي الحـ.ـادث الذي أبلغـ.ـت به الشـ.ـرطة ، أفيد بأنه تم تحـ.ـذير المجموعتين ولم يعـ.ـرف سبـ.ـب الشـ.ـجار.

شاهد الفيديو

ألـ.ـم الأم يعود .. اختـ.ـفاء فتاة سورية في تركيا بعد 4 سنوات من اختـ.ـفاء شقيقتها بنفس الطريقة (فيديو)

فـ.ـجـ.ـعت أم سورية باختـ.ـفـ.ـاء ابنتها الكبرى بعد 4 سنوات من اختـ.ـفاء ابنتها الاخرى بنفس الطريقة في ولاية وان .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” هـ.ـربـ.ـت عائلة “شيخو ” التي فـ.ـقـ.ـدت والدها “فاروق شيخو” قبل 7 سنوات من سوريا واستقرت في حي ” سرحات” التابعة لمنطقة “إيبيك يولو” في فان.

جواهر حسن ، إحدى بنات عائلة شيخو تـ.ـركت منزلها منذ 4 سنوات ولم يعـ.ـرف عنها اي شئ بالرغـ.ـم من جهود البـ.ـحث من قبل السلطات .

قبل أربعة أيام اختـ.ـفـ.ـت شقيقتها الكبرى التي تدعى “يتر حسن” بعد مغـ.ـادرة منزلها بنفس الشكل والطريقة .

تقـ.ـدمت الأسرة للشـ.ـرطة بطـ.ـلب اختـ.ـفاء ابنتها فيما قالت والدة البنات وهي تبـ.ـكي إنها تجـ.ـلس أمام منزلها كل يوم وتنتظر وصولهن.

واضافت إنها تنتظر من السلطات مساعدتها في العثـ.ـور على بناتها.

واكملت : منذ 4 سنوات اختـ.ـفـ.ـت ابنتي سواء تم اختطـ.ـافها أو لا , لم نتمكن من الحصـ.ـول على أي معـ.ـلومات عنها و هل اختـ.ـفاء اختها قبل 4 ايام لها عـ.ـلاقة بها ؟

وختمت : أنا جـ.ـالس على باب المنزل , اريد بـ.ـناتي , أطـ.ـالب بهذا من جميع المسـ.ـؤولين الحكـ.ـوميين ليس لدي أعـ.ـداء ولا عـ.ـداوة مع أحد

شاهد الفيديو

ألمانيا ستقدم أكثر من مليار ونصف المليار يورو كمساعدات للسوريين

كشف مسؤول في الخارجية الألمانية أن بلاده ستقدم خلال مؤتمر “بروكسل الخامس” أكثر من مليار يورو، كمساعدات إنسانية للسوريين والدول المضيفة.

وأكد مسؤول في الخارجية الألمانية، لصحيفة “نويه أوزنابروكه تسايتونغ”، أمس الإثنين أن “ألمانيا تعهدت العام الماضي بتقديم 1.6 مليار يورو خلال مؤتمر “بروكسل الرابع”، وتخطط هذا العام للتعهد بأموال كبيرة بمبلغ مماثل”.

وأضاف الوزير الألماني أن “بلاده تبدي التزامها باستمرار دعم منظمة “الدفاع المدني السوري” والتي دعمتها ألمانيا العام الماضي بمبلغ 5.1 مليون يورو”.

وبدأت أعمال مؤتمر “بروكسل الخامس” حول مستقبل سوريا والمنطقة أمس الاثنين، والتي تستمر على مدار يومين، برئاسة مشتركة من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، تزامناً مع الذكرى السنوية العاشرة لاندلاع الانتفاضة الشعبية في سوريا.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، إن “هدف مؤتمر بروكسل الأشمل هو الاستمرار في دعم الشعب السوري وحشد المجتمع الدولي دعماً لحل سياسي شامل وموثوق للصراع في سوريا، بما ينسجم وقرار مجلس الأمن الأممي 2254”.

جدير بالذكر أنه بتاريخ 1 تموز/يوليو 2020 تمكنت الأمم المتحدة من جمع 7.7 مليار دولار في مؤتمر “بروكسل 4” للمانحين وذلك لمساعدة السوريين .

المصدر : نداء بوست

اتهـ.ـامات بتعـ.ـذيب وقتـ.ـل المتظاهرين.. مقـ.ـاتل سوري ضمن حـ.ـزب الله يتحول إلى لاجئ في ألمانيا (صور)

حصلت “زمان الوصل” على معلومات تفيد بوصول شخص متـ.ـهم بارتكـ.ـاب انتهـ.ـاكات ضـ.ـد السوريين يدعى “يحيى زكريا الزرزور” إلى ألمانيا قبل عدة أشهر.

المعلومات التي وصلت إلى “زمان الوصل” تم التأكد منها بعد قيام فريق التقصي عن المتهـ.ـمين بارتكـ.ـاب جـ.ـرائم الحـ.ـرب بحق السوريين بمقاطعتها اعتمادا على عدة مصادر.

تقول المصادر إن المشـ.ـتبه به “يحيى الزرزور” (مواليد عام 1992)، ينحدر من عائلة معروفة بولائها الشـ.ـديد للنظام وانضم الكثير منها إلى قـ.ـوات الأسد العسكـ.ـرية والأمنية وميليـ.ـشياته الطـ.ـائفية.

“يحيى” المولود في مدينة درعا متـ.ـهم من قبل عدة نشطاء تواصل معهم فريق التقصي بالمشاركة بعمـ.ـليات القمـ.ـع والاعتـ.ـقال التي طـ.ـالت عددا من المتظـ.ـاهرين والمعـ.ـارضين لنظام الأسد في مدينة درعا،

ويؤكد أحد المصادر، الذي فضل عدم الكـ.ـشف عن اسمه بأن “يحيى انضـ.ـم مبكراً لمليـ.ـشيات الأسد بدافـ.ـع طـ.ـائفي، وذلك مع انـ.ـدلاع الثـ.ـورة في محافظة درعا، التي كان يقيم فيها مع ذويه، مشيرا، المصدر، إلى أن هذه الميليـ.ـشيات كانت تعمل على قمـ.ـع الاحتـ.ـجاجات السلمية المـ.ـناهضة للنظام في آذار مارس/2011.

وأضاف أن “يحيى” الذي كان طالباً في كلية الحقوق في جامعة درعا عام 2011 شارك قـ.ـوات النظام والأمـ.ـن بعمـ.ـليات القـ.ـتل المباشر لعدد من المتظـ.ـاهرين الذين كان يتم اعتقـ.ـالهم من قبل النظام عند قمـ.ـعه المظـ.ـاهرات في المدينة التي انطلقت منها الثـ.ـورة السورية .

حيث كان “يحيى” ومن معه من عناصر ميليـ.ـشيات النظـ.ـام ومن ضمـ.ـنهم عمه يدخـ.ـلون المعتـ.ـقلين من المتظـ.ـاهرين إلى محل أحد أقربائه في منطقة شمال الخط، ويمـ.ـارسون عليهم أشـ.ـد أنـ.ـواع التعـ.ـذيب قبل قتـ.ـلهم كما كان يتم الإجـ.ـهاز على الجـ.ـرحى من المتظـ.ـاهرين وعدم نقلهم لتـ.ـلقي العـ.ـلاج.

وأضاف شاهد آخر تواصل معه فريق التقصي بأن “يحيى” لم يكتـ.ـفِ فقط بالمشـ.ـاركة بقـ.ـمع الاحتـ.ـجاجات السلمية في محافظة درعا، بل انضم لاحقاً إلى صفـ.ـوف الميليـ.ـشيات الشيـ.ـعية الطـ.ـائفية المدعـ.ـومة إيرانياً، التي دخلت إلى سوريا للقـ.ـتل بدافـ.ـع طـ.ـائفي .

وشارك بأعمـ.ـال عسكـ.ـرية معها في مناطق مختلفة من سوريا أبرزها منطـ.ـقة “القـ.ـلمون” في ريف دمشق.

مع انحـ.ـسار رقعة المعـ.ـارك الدائرة في سوريا وسيطـ.ـرة قـ.ـوات النظام مدعومة بالقـ.ـوات الروسية والميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية على مناطق واسعة كانت تحت سيـ.ـطرة المعـ.ـارضة أبرزها محافظة درعا مسقـ.ـط رأس “يحيى” والتي دخلتها قـ.ـوات النظام وميليـ.ـشياته بعد عقد مصـ.ـالحة مع الفـ.ـصائل انتهت بتسـ.ـليم المدينة عام 2018، يبدو أن “يحيى” قرر مغـ.ـادرة سوريا

ظناً منه أن هذا سنتـ.ـجيبه من الحـ.ـساب على ما ارتـ.ـكبه من جـ.ـرائم وانتهـ.ـاكات، وذلك في العام 2019 متوجهاً إلى تركيا، ومنها إلى ألمانيا طلباً للـ.ـجوء، والبدء بحياة جديدة معتـ.ـقداً أن بإمكانه أن يمـ.ـحي تلك الفترة من حياته و التي كان فيها مقـ.ـاتلاً في صفـ.ـوف ميليـ.ـشيات طـ.ـائفية ارتكـ.ـبت انتهـ.ـاكات واسعة بحـ.ـق السوريين ومصنـ.ـفة منظـ.ـمة إرهـ.ـابية على الأراضي الألمانية.

وفي سياق متصل أفاد أحد الشهود الذين تواصل معهم فريقنا أن لـ”يحيى” شقيقا أصغر ويدعى “علي زكريا الزرزور” كان هو الآخر ضمن صفوف تلك الميليـ.ـشيات وفـ.ـرَ هو الآخر باتجاه تركيا التي ينوي من خلالها الوصول إلى أوروبا.

كذلك تمكن فريق التقصي من الوصول للحسابات الشخصية لـ”يحيى” على موقع “فيسبوك”، وأحدها حساب له يحمل اسم (كمـ.ـيت الأسدي) كان يستخدمه في الفترة التي كان فيها يقـ.ـاتل في صفوف الميليـ.ـشيات الطـ.ـائفية، وينشر به صـ.ـور له مع عبارات تحمل دلالات ذات صبـ.ـغة مذهـ.ـبية وطـ.ـائفية.

وفي الوقت الذي يشهد فيه ملف ملاحـ.ـقة مجـ.ـرمي الحـ.ـرب في “زمان الوصل” اهتماماً ومتابعة مباشرة من عدة جهات رسمية وحكومية وحقوقية أوروبية، يرى ناشطون أن تفاعل ألمانيا مع الملفات المتعلقة بلاجئين مقيمين فيها ممن كانوا مقـ.ـاتلين بصـ.ـفوف جيـ.ـش وميليـ.ـشيات الأسد ويشـ.ـتبه بارتكـ.ـابهم جـ.ـرائم حـ.ـرب لايزال تفـ.ـاعلاً هو الأضـ.ـعف بين دول الاتحاد الأوروبي على الرغم من انطـ.ـلاق محـ.ـاكمات “كوبلنز” لضبـ.ـاط منـ.ـشقين عن جيـ.ـش الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى