close
الأخبار

شاهد بالفيديو : اللقاء الإعلامي الأول مع المرشح لرئاسة سوريا “محمد صابر الشرتح”

لقاء حصري مع نجم السوشال ميديا مؤخرًا، المرشح لرئاسة سورية “الشرتح” وتصريحات خاصة لأمل برلين

أجرى موقع “أمل برلين ” لقاء حصريا مع المرشح لرئاسة سوريا القادم محمد صابر الشرتح (المثـ.ـير للجـ.ـدل) والذي يحظى بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تفوق شعبية كل رؤساء العالم .

ويعتبر هذا اللقاء هو اول لقاء إعلامي يجريه “محمد صابر الشرتح ” مع جهة اعلامية معتبرة حيث يحظى “امل برلين ” بشعبية واسعة بين العرب المتواجدين في المانيا .

وقام بأجراء اللقاء بحسب مارصده “موقع تركيا واحة العرب ” الاعلامي “انس خبير ” وترجم إلى اللغة الالمانية وإليكم تفاصيله مرفقا بالفيديو :

الاعلامي “انس خبير “ : اهلا وسهلا فيك وشكرا لك على اعطائك الفرصة لنا لعمل هذا اللقاء

المرشح “محمد صابر الشرتح ” : حبيبي وانا بتشرف فيك يا استاذ

الاعلامي “انس خبير “ : نبدأ بالاسئلة

المرشح “محمد صابر الشرتح “: تفضل

الاعلامي “انس خبير “: هل انت مقتنع بالترشح إلى رئاسة الجمهورية السورية ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح “ : يا اخي الكريم ماالذي ينقصني اذا قلت أنني سأترشح لرئاسة الجمهورية أو سوف أحكم سوريا , أين هي النقيصة , أين هي النقيصة الاخـ.ـلاقية او التي تطـ.ـعن بكـ.ـرامتي أو بحقي القانوني في الترشح .

الاعلامي “انس خبير “: يقولون أن اعلان ترشحك للرئاسة السورية على سوشال ميديا ( التواصل الإجتماعي ) هي فقط من اجل الشهرة , ماهو تعليقكم على ذلك وكيف تـ.ـرد على ذلك ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح “ : لا يا أخي انا لست طامحا للشهرة ولا للمنصب أو لشـ.ـهوات الدنيا أنما انا اريد وطني اريد ان يرتفع الظـ.ـلم عن اهلنا وشعبنا الذي يمـ.ـوت بالجـ.ـوع والامـ.ـراض , أريد الحرية لهم , لو كنت اريد الشهرة لكان لدي قناة يوتيوب تم حذف أكثر من 500 قناة لي وصفحات فيسبوك متعددة , يا اخي لا يريدون ان يظهر احد ويتكلم يريدون دمـ.ـار وقتـ.ـل الشـ.ـعب .

الاعلامي “انس خبير “: من هم انصـ.ـارك في سوريا ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح “ : الشعب الشريف الحـ.ـر الطاهر المظـ.ـلوم المستضـ.ـعف الذي يقـ.ـبع في المخيـ.ـمات والشـ.ـتات , هؤلاء ملايين أنا أمثلهم .

الاعلامي “انس خبير “ : دائما بفيدوهاتك تقول ولـ.ـاك , ممكن نعرف ما قصتها أو ماذا تعني ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح ” : أخي الكريم تعريف “ولـ.ـاك” يعني الويـ.ـل لك لمن مـ.ـارس الظـ.ـلم والاضـ.ـطهاد على هذا الشعب البـ.ـرئ المستضـ.ـعف المـ.ـظلوم .

الاعلامي “انس خبير “ : هل صحيح أنك تـ.ـعرضت لمحـ.ـاولة الاغـ.ـتيال ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح ” : نعم هؤلاء انصـ.ـار النـ.ـظام السـ.ـوري وتواصلت مع الأمـ.ـن السويدي وقدمت شـ.ـكوى رسمية بهذا الخصوص وأرجوا ان لا تتكرر مرة أخرى .

الاعلامي “انس خبير “ : بعتذر من هذا الكلام , لكن هناك الكثير ممن يقولون انك مجنـ.ـون , ما ردـ.ـكم على هذا ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح “ : هذا الكلام مـ.ـردود عليك وعلى من سألك ويسألك , المجـ.ـنون هو الذي يـ.ـدمر وطن ويشـ.ـرد الملايين .

الاعلامي “انس خبير “: كيف تقوم بالتحضير للفيديوهات التي تظهر فيها ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح “ : هذه الفيديوهات انا أظهر فيها دون ترتيب مسبق بل بطريقة عفوية من خلال آهـ.ـات الشعب وما يجـ.ـري على الأرض من ممـ.ـارسات .

الاعلامي “انس خبير “: لماذا اخترت مواقع التواصل الاجتماعي لتعلن ترشحك لرئاسة الجمهورية السورية ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح ” : أين هي المشكلة فمثلا أردوغان افشـ.ـل الانقـ.ـلاب من خلال ظهور في برنامج سكايب وحشـ.ـد ملايين من الشعب من أجل دعـ.ـمه , الفيسبوك منصة اعلامية مشهورة مثلها مثل أي قناة فضائية تستطيع ان تمـ.ـارس حقك .

الاعلامي “انس خبير “ : هناك الكثير من الناس تسـ.ـخر منك في التعليقات ماردكم ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح “ : دعهم يسـ.ـخرون ما المشكلة فالشجرة المثمرة تقـ.ـذف بالحجـ.ـارة .

الاعلامي “انس خبير “: انت دائما تقول أنك ستحـ.ـكم سوريا بالقـ.ـوة والناس تقول انت بهذه الحالة دكتـ.ـاتور ما تعليقكم ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح “ : لان صـ.ـوت المدفع والسـ.ـلاح هي من تحـ.ـكم سوريا فلم يبـ.ـقى من الشعب داخل الوطن إلا القليل .

الاعلامي “انس خبير “ : هل ستستلم حكـ.ـم سوريا بعد بشـ.ـار الأسـ.ـد ؟

المرشح “محمد صابر الشرتح ” : طبعا , الاسـ.ـد ساقـ.ـط

شاهد اللقـ.ـاء بالفيديو :

محمد صابر الشرتح هو من بلدة حاس التابعة لمدينة كفرنبل في ريف إدلب الجنوبي، ويقيم في بلجيكا بعد هجرته إلى السويد مع بداية الثـ.ـورة السـ.ـورية، بحسب متابعين .

وفي التسجيل اﻷول زعم شرتح أن الولايات المتحدة تقـ.ـود تحـ.ـركا دوليا عبر التحـ.ـالف الدولي وحـ.ـلف شمـ.ـال اﻷطلسي لإزـ.ـاحة بشـ.ـار اﻷـ.ـسد وتنصـ.ـيبه رئيسا لسوريا، مبشرا بقدومه على رأس “جيـ.ـش عـ.ـرمـ.ـرم” لتطهـ.ـير البلاد.

وقال محمد صابر بن جميل شرتح أنه “الحجـ.ـاج بن يوسف الثـ.ـقفي وقادم لتطـ.ـهير سوريا الحـ.ـرة الديمقراطية وليست العربية” مبديا غضـ.ـبه من قلة المتابعين، واستـ.ـهزاء البعض من إعلانه الترشح لرئاسة سوريا .

المصدر : أمل برلين

تحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى