الأخبار

شقيقان تركيان يحاولان الانتـ.ـحار و يطلـ.ـقان النـ.ـار على نفسيـ.ـهما بعد اسبوعين من انتـ.ـحار اختهما !!

اقدم شقيقين تركيين على محـ.ـاولة الانتـ.ـحار بإطـ.ـلاق النـ.ـار على نفسـ.ـيهما بعد نحو اسبوعين من انتـ.ـحار شقيقتهما في ولاية ديار بكر .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقعت الحادثة في حي “كرسال بي بينار ” التابعة لمنطقة “سيلوان ” عندما عـ.ـثر على الاخوين مهمد و رنكين شيمشك مصـ.ـابين بطـ.ـلقات نـ.ـارية في منزلهما .

بعد إخطـ.ـار من أقاربهما ، تم إرسال العديد من فرق الصـ.ـحة والشـ.ـرطة إلى مكان الحـ.ـادث.

تم نقل الأخوين المصـ.ـابين إلى مستشفى غازي يشارجيل للتدريب والبحوث بعد التدخلات الأولى في مكان الحادث من قبل الفرق الطبية.

وعلم أن حـ.ـياة الأخوين محمد ورنكين شيمشك ، اللذين عولجا في خدمة الطوارئ في خطـ.ـر .

في أول تحقيـ.ـق لقوات الدرك التي اتخذت إجـ.ـراءات أمـ.ـنية في الحي ، اعتبرت الحـ.ـادثة محـ.ـاولة انتـ.ـحار ، والتحقـ.ـيق في الحـ.ـادث مستمر.

وتأتي هذه الحـ.ـادثة بعد 16 يوم من انتـ.ـحار اختهما “مزكين شيمشك” بتـ.ـناولها مبـ.ـيد حشـ.ـري !!

و الانتـ.ـحار من كبـ.ـائر الذنـ.ـوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنـ.ـتحر يعـ.ـاقب بمثـ.ـل ما قـ.ـتل نفـ.ـسه به .

فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن تـ.ـردى من جـ.ـبل فقـ.ـتل نفـ.ـسه فهو في نـ.ـار جهـ.ـنم يتـ.ـردى فيه خـ.ـالداً مخـ.ـلداً فيها أبـ.ـداً ، ومَن تحـ.ـسَّى سـ.ـمّاً فقـ.ـتل نفـ.ـسه فسـ.ـمُّه في يده يتحـ.ـساه في نـ.ـار جهـ.ـنم خـ.ـالداً مخـ.ـلداً فيها أبـ.ـداً ، ومَن قـ.ـتل نـ.ـفسه بحـ.ـديدة فحـ.ـديدته في يـ.ـده يجـ.ـأ بها في بطـ.ـنه في نـ.ـار جهـ.ـنم خـ.ـالداً مخـ.ـلداً فيها أبـ.ـداً ) رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) .

وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قـ.ـتل نفـ.ـسه بشـ.ـيء في الدنـ.ـيا عـ.ـذب به يوم القـ.ـيامة ) رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 ) .

وعن جندب بن عبد الله رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كان فيمن كان قبـ.ـلكم رجل به جـ.ـرح فجـ.ـزع فأخذ سكـ.ـيناً فحـ.ـز بها يده فما رقـ.ـأ الد.م حتى مـ.ـات . قال الله تعالى : بادرني عبدي بنفـ.ـسه حـ.ـرمت عليه الجنة ) رواه البخاري ( 3276 ) ومسلم ( 113 )

وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنـ.ـتحر ، عقـ.ـوبةً له ، وزجـ.ـراً لغـ.ـيره أن يفـ.ـعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنـ.ـتحر تأسـ.ـيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم .

فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال : ( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قـ.ـتل نفـ.ـسه بمَشـ.ـاقص فلم يصل عليه ) رواه مسلم ( 978 ) .

ترجمة وتحرير الخبر : تركيا واحة العرب

حكم الانتـ.ـحار في الاسلام : اسلام سؤال وجواب

فيديو لحظة سقـ.ـوط طفلة سورية تبلغ عامين من شرفة منزل عائلتها في مدينة تركية

سقـ.ـطت طفلة سورية من أعلى شرفة منزلها في الطابق الأول واصـ.ـيبت بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في ولاية ميرسين التركية.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحادثة وقعت في منطقة توروسلار حيث تعيش عائلة الطفلة سيرين البالغة من العمر عامين.

وأثناء لعب الطفلة في شرفة المنزل بالطابق الأول تسلقت درابزون الحديد لتفقد توازنها وتسقـ.ـط على أرضية اسفـ.ـلتية اسفـ.ـل البناء وتم نقلها الى المستـ.ـشفى.

تبين أن سيرين تعـ.ـرضت لجـ.ـروح خطـ.ـيرة وكـ.ـسر في كل من رأسـ.ـها وذراعـ.ـها ويستـ.ـمر علاجها الآن في المستشفى.

ومن ناحية أخرى انعكست لحظات سقـ.ـوط الطفلة سيرين على كاميرات المراقبة الخاصة بمكان عمل مجاور للمبنى .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير: تركيا واحة العرب/ بلال مراد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى