close
الأخبار

ضـ.ـابط في الشرطة التركية يتمكن من انقـ.ـاذ طفـ.ـل سوري قبـ.ـل فـ.ـوات الأوان بولاية تركية

تمكن أحد ضـ.ـباط الشـ.ـرطة التركية في ولاية أضنة من انقـ.ـاذ طفـ.ـل سوري بعد ان أسعفه إلى المشفى ليلة الأمس .

وبسحب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أنه بعد سـ.ـريان حظـ.ـر التجـ.ـوال بسبب اجـ.ـراءات كورونا ليلة الأمس بعد الساعة التاسعة لاحظت فرق الشـ.ـرطة شخصا يجـ.ـري وبيده طفلا .

أوقفت فرق الشرطة التي كانت تقوم بعمـ.ـلية التفـ.ـتيش في حي “الاستقلال ” الشخص الذي كان يجري وتبين أن طفله الذي بين يديه قد ابتـ.ـلع حبة ذرة .

أخذ أحد ضـ.ـباط الشرطة والذي قد تلقى تـ.ـدريبا سابقا على الإسعافات الاولية الطفل السوري “محمد علوي ” في السيارة وأخذه إلى المشفى بعد ان قام بالتدخـ.ـل الأولي له.

وبعد اسعاف الطفل إلى المشفى تمكن الأطباء من إز الة حبة الذرة العـ.ـالقة في حـ.ـلق الطفل “محمد ” وعاد التنـ.ـفس لديه إلى طبيعته .

قدم والد الطفل “محمد ” الشكر الجزيل لضـ.ـابط الشرطة على مساعدته لهم واسعافه قبل فوات الأوان .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………شاهد أيضا ………

“شيخموس علي ” شاب سوري في شانلي اورفا سيفـ.ـقد عيـ.ـنه بدون عمـ.ـلية جـ.ـراحية , ما قصته ؟

سيفقد الشاب السوري “شيخموس علي” البالغ من العمر 20 عامًا ، الذي هـ.ـرب من الحـ.ـرب في سوريا واستقر في منطقة سيفريك في شانلي أورفا عينيه دون عملية جراحية.

لا يستطيع الشاب السوري الذي يسكن منزلا في ناحية الحميدية الخروج بدون مساعدة عمه بسبب اضطراب في قرنية عينه منذ 4 سنوات وتزايد تدريجياً.

ومع الوقت يمكن أن يفقد الشاب السوري “سيخموس ” عينيه تمامًا إذا لم يخضع لعمـ.ـلية جـ.ـراحية حيث لم يعد قادرا على الرؤية الليلة وبشكل ضبابي في النهار .

وقال الشاب : لقد حاولنا عدة مرات العلاج في المستشفيات منذ 4 سنوات دون فائدة لم أستطع الرؤية أكثر من متر والمشي في الليل.

وأضاف : لقد هـ.ـربـ.ـنا من الحـ.ـرب في سوريا واستقرنا في سيفريك مع عمي حيث لم يكن لي أب وأم و أقيم معه لمدة 8 سنوات , لدي مرض القرنية في عيني , استشرنا الأطباء عدة مرات , ولم نحصل على أي نتائج.

وختم بقوله : ذهبنا إلى المستشفيات الخاصة وطالبوا برسوم كبيرة من أجل اجراء العمـ.ـلية الجـ.ـراحية , عمري 20 سنة ، لا أريد أن أفـ.ـقد عيـ.ـني ,

رقم التواصل مع عم الشاب : ⁦00905455423703⁩

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………شاهد أيضا ………

الطفل السـ.ـوري “محمد عمر ” يتذوق الطعام بعد 7 سنوات عـ.ـلى يـ.ـد أطباء أتراك , ما قصـ.ـته ؟

يتـ.ـغذى الطفـ.ـل السـ.ـوري “محمد عمر” عن طريق أنـ.ـبوب في المعدة بسبب شـ.ـربه لمـ.ـادة حمـ.ـضية منذ سبع سنوات في ولاية شانلي اورفا.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن عائلة محمد عمر لجئت إلى تركيا بسبب الحـ.ـرب في سوريا حيث كانوا يعيشون في مدينة حلب في سوريا.

شرب محمد عمر مـ.ـادة حمـ.ـضية في احد الايام ونقل إلى مستـ.ـشفى جامعة حران وتبين أن المـ.ـادة الحمـ.ـضية التي شربها ادت الى انغـ.ـلاق المـ.ـعي لديه.

قام الاطـ.ـباء بتغـ.ـذية محمد عن طريق انبوب في المعدة لمدة 7 سنوات متتالية إلى ان اصبح عمر محمد 11 سنة.

وبعد ذلك قرر الأطباء تركيب مـ.ـري جديد لمحمد و بذلك بدأت عملية محمد على يد 15 طبيبا.

نجحت العملية بفضل الله وبعمل الأطباء الشاق بعد 11 ساعة من العنـ.ـاء فقد استـ.ـطاعوا تركيب مري جديد لمحمد.

يمكنه الآن تذوق الأطعمة مثل باقي البشر وقال الطبيب أنه سعيد جدا لنجاح العملية فقد أثرت كلمات محمد في عندما قال : هل ساستطيع تذوق الأطعمة مثل باقي البشر.

صرح أبو محمد عمر : اننا ممتنون جدا لتركيا ولجميع الأطباء الذين شـ.ـاركوا في العمـ.ـلية بارك الله بكم جميعا.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى