الأخبار

ضـ.ـربات روسية على كييف وأحياء محـ.ـرومة من الكهرباء والمياه .. التفاصيل في الرابط 👇👇👇

أعلن رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية كييف فيتالي كليتشكو، الاثنين، انقطاع التيار الكهربائي في بعض أحياء العاصمة إثر ضـ.ـربات شنـ.ـتها القـ.ـوات الروسية.

وأوضح في رسالة عبر تلغرام: “جزء من كييف محـ.ـروم من الكهرباء وبعض المناطق من المياه إثر ضـ.ـربات روسية”.

وسمع دوي انفجـ.ـارات عدة صباح الاثنين في كييف بعد 3 أيام على هجـ.ـوم على الأسطول الروسي في القرم حملت موسكو مسؤوليته لأوكرانيا بمساعدة لندن.

وسمع صحفيو وكالة فرانس برس في العاصمة الأوكرانية دوي ما لا يقل عن 5 انفجارات بين الساعة الثامنة والساعة 08:20 (الساعة السادسة والساعة 06:20 ت غ).

وكانت العاصمة استُهـ.ـدفت في 10 و17 أكتوبر بمسيّرات روسية، وطالت الضـ.ـربات منشآت الطاقة في كييف، متسببةً بانقطاع التيار الكهربائي في الأيام الأخيرة.

وكان هجـ.ـوم بطائرات مسيّـ.ـرة استهـ.ـدف صباح السبت، سفناً عسكـ.ـرية ومدنية تابعة للأسطول الروسي في البحر الأسود المنتشر في خليج سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم.

وفي أعقـ.ـاب الهجـ.ـوم، علقت روسيا الاتفاق بشأن صادرات الحبوب من الموانئ الأوكرانية، الحيوية لإمدادات الغذاء في العالم.

روسيا: 16 طائـ.ـرة مسيـ.ـرة جوية وبحرية هاجـ.ـمت مدنيين وسفن أسطول البحر الأسود في خليج سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم عند الساعة 0420 بتوقيت كييف السبت، وأضافت أنها دمـ.ـرت جميع الطائـ.ـرات المسيـ.ـرة الجوية التسع.

روسيا: دمـ.ـرنا 4 من أصل 7 طائـ.ـرات مسـ.ـيرة بحرية في المحيط الخارجي للخليج، لكن 3 طائرات استطاعت الدخول قبل أن يتم تدمـ.ـيرها. روسيا رصدت أضـ.ـرارا طفيفة في كاسـ.ـحة الألغـ.ـام إيفان غولوبيتس.

أظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ما بدا أنها طائـ.ـرات مسيرة بحرية تنطلق مسرعة فوق المياه نحو سفينة حـ.ـربية روسية بينما كان الرصـ.ـاص يطـ.ـلق على الطائرة المسـ.ـيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى