close
الأخبار

عائلة سورية لاجئة عالقة في فندق بمدينة تركية .. ما قصتها ؟

علق لاجئ سوري في فندق الذي أقام فيه مع عائلته بولاية ديار بكر لأنه لم يتمكن من العثور على عمل ولا يستطيع مغادرة الفندق لعدم قدرته على دفع التكاليف .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أن اللاجئ السوري أمين خليل (30 عاما) ، الذي جاء إلى ديار بكر للعمل وعندما لم يجد أي عمل يعمل فيه علق في الفندق الذي أقام فيه مع عائلته .

كما ان اللاجئ السوري “خليل” لم يتمكن من الذهاب إلى العمل الذي وجده له أقاربه في أورفا لأنه لم يكن قادرًا على دفع تكاليف الفندق .


صرح “خليل ” وهو أب لثلاثة أطفال ، أنه كان عليهم القدوم إلى تركيا منذ عامين وقال إنه لا يستطيع العمل في وظائف ثقيلة بسبب مرضه ، مما يجعل من الصعب عليه العثور على وظيفة. 

اضاف : “كنت أعمل في تجارة إطارات السيارات في سوريا ، فقد دُ.مـ.ـر منزلنا ، وفقـ.ـدنا كل شيء ، وجئنا إلى هنا , لقد أجريت عملية جراحية نتيجة دخول سـ.ـيخ إلى معـ.ـدتي أثناء عملي. 

وافاد خليل إنه كان في أورفة من قبل ولكنه كان قدم إلى ديار بكر للعمل دون ان يجد أي شئ يمكنه العمل فيه .

واشار إلى إنه عندما لم يتمكن من العثور على وظيفة و بقي عالقا في فندق مع أطفاله ولا يستطيع المغادرة إلى اورفة مجددا لان صاحب الفندق لا يسمح له ما لم يدفع.

وقال :  ليس لدينا ما نأكله إذا لم يقدم لنا جيراننا في الفندق الطعام ، فسوف نشعر بالجوع واطلب المساعدة في دفع اجرة الفندق والسفر إلى أورفا كي اعمل في مخبز هناك .

ترجمة وتحرير / تركيا واحة العرب

150 ليرة تركية يوميا .. طـ.ـفلة سورية في تركيا تتـ.ـشبث بالحياة بحقيـ.ـبة معلقة بأمعـ.ـائها ( فيديو )

تكـ.ـافح الطفلة السورية ماريا غنوم، البالغة من العمر عامين، للبـ.ـقاء على قـ.ـيد الحيـ.ـاة، في ولاية أضنة، جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الطفـ.ـلة تعيش مع حقيبة متصلة بأمعـ.ـائها، بسبب مرضها، وما تزال تنتـ.ـظر اليوم الذي تستـ.ـعيد فيه عـ.ـافيتها.

وتابعت أن والدي الطفلة وصلا إسطنبول قبل خمس سنوات، هـ.ـربًا من الحـ.ـرب في سوريا، حيث وصل الزوجان وبدءا العمل في وظائف مؤقتة، وانتقلا لاحقًا إلى ولاية أضنة، واستـ.ـأجرا منزلاً في حي 19 أيار، في منطقة يورغير، وفي حزيران عام 2019، أنـ.ـجب الزوجان ابنة أعطوها اسم ماريا.

وبعد ولادتها، تم إدخال الفتاة الصغيرة إلى المستشفى عدة مرات منذ ولادتها، بسبب أمراض كانتـ.ـفاخ البطـ.ـن والإسهـ.ـال والحمـ.ـى والقـ.ـيء، وأزيلت أمعاء ماريا الغليـ.ـظة من جسـ.ـدها بعد 6 عملـ.ـيات جـ.ـراحية.

وبعد تشخيـ.ـص إصـ.ـابتها بمرض “هيرشسبرونغ”، استمر علاج مـ.ـاريا في المنـ.ـزل منذ ذلك الحين، وتواصل نضـ.ـالها من أجل الحيـ.ـاة مع الكيـ.ـس المرتبـ.ـط بها.

وفي حديثه لوكالة إخلاص التركية، قال الأب نبيل غنوم، إن ابنـ.ـته خضـ.ـعت لـ 6 عمـ.ـليات جـ.ـراحية، وتابع: “أمنيـ.ـتي الوحيدة أن أعتـ.ـني بطفـ.ـلتي، أنا حاليا عاطـ.ـل عن العـ.ـمل، لا أحد يرضـ.ـى أن أعمل عنده، وقال: “لا يمكنـ.ـني رعاية طفلي بشكل صـ.ـحي، لأن منزلنا رطـ.ـب للغاية”.

وقال إن سعـ.ـر الحقيبة اليومية 150 ليرة، وتابع: “نحن سعـ.ـداء جدا بتركـ.ـيا، نتوقع المسـ.ـاعدة من السلطات والمحسنـ.ـين، أنا فقـ.ـط أريد أن تعيـ.ـش ابنتي، لا أريد أن تمـ.ـوت، ثروتي الوحـ.ـيدة الآن هي ابنتي، لقد هربت من الحـ.ـرب وجـ.ـئت إلى هنا”.

شاهد الفيديو

المصدر : عكس السير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى