close
الأخبار

عاجل : العثور على نفق طويل بين تركيا وسوريا والقبض على 24 سوريا فيه !!

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن اكتشاف نفق طويل على الحدود التركية السورية في ولاية هاتاي والقي القبض على 24 سوريا فيه حاولوا الدخول إلى البلاد .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” ان النفق اكتشف في منطقة “الريحانية ” التركية وبطول 100 متر وتنتهي في خيمة داخل الاراضي السورية بمنطقة “أطمة ” .

وضبطت القوات التركية 24 شخصًا سوريا في النفق حاولوا التسلل إلى تركيا عبره و تم تدميره لتصبح عير صالح للاستخدام .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

ذعـ.ـر في انقرة التركية واخلاء 21 مبنى سكني ووزير الداخلية “سليمان صويلو ” يصل المكان

وقع انزلاق في تأسيس مبنى مكون من ثمانية طوابق مجاور لمبنى حديث الانشاء في أنقرة حيث أصيب سكان المبنى بالذعـ.ـر وتدفقوا إلى الشارع ووصل وزير الداخلية إلى المكان .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في شارع “مكتب ” بحي “ايلري ” التابع لمنطقة “جانكايا ” .

حيث عند بدء أعمال البناء على أرض بالشارع وقع انزلاق في تأسيس مبنى مجاور مكون من 8 طوابق تدعى “Açelya ” و تشكلت فجوة في جدرانها واصبحت مهددة بالانهيار .

عـ.ـانى سكان المبنى من الذعـ.ـر من أصوات الطقطقة وعند الإخطار ، تم إرسال فرق الشرطة ورجال الإطفاء و إدارة الكوارث والطوارئ و UMKE والبلدية إلى المنطقة.

 اتخذت فرق الشرطة إجراءات أمنية مكثفة في مواجـ.ـهة خطر الانهيار و تم إخلاء ما مجموعه 21 مبنى ، بما في ذلك مبنى Açelya السكني.

 بينما وصل الوزير سليمان صويلو إلى مكان الحادث للتعرف على الوضع ، وجهت البلدية سكان المبنى نحو دور الضيافة.

 وأثناء اعتـ.ـقال مقاول البناء ومشغل الحفارة صرح أحد المواطنين رسمياً أن “المبنى ينزلق في الهاوية”.

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

يموت شخص كل 5 دقائق .. هل سيفرض الحظر الكامل في تركيا مع الارقام المرعـ.ـبة ؟

تجاوز عدد الحالات في تركيا 55 ألف حالة ، ويتزايد معدل الإشغال في العناية المركزة مع مرور كل يوم مع ارتفاع التوقعات بإغلاق كامل في رمضان و يموت شخص واحد تقريبًا كل 5-5.5 دقيقة.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أصيب بالفيروس في تركيا 55 ألفًا و 941 شخصًا ، لقي 258 شخصًا حتفهم أيضًا. وعليه ، في 8 أبريل ، أصيب بالفيروس ما يقرب من ألفي 330 شخصًا في الساعة و 39 شخصًا في الدقيقة.

 وبحسب هذه الأرقام ، فإن الحالة تنخفض إلى كل 1.5 ثانية. على أساس الخسائر ، يموت 10-11 شخصًا كل ساعة بسبب Kovid-19. وفقًا لذلك ، يموت شخص واحد تقريبًا كل 5-5.5 دقائق.

مع تزايد عدد الحالات التي يتحملها مقدمو الرعاية الصحية ويزداد العبء على المسعفين مع مرور كل يوم ، زادت توقعات الإغلاق الكامل في رمضان لتقليل الحالات ،

و تحولت الأنظار إلى اللجنة العلمية التي ستعقد يوم الاثنين واجتماع مجلس الوزراء المتوقع عقده بعد ذلك .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

لأول مرة.. مدينة ألمانية تسمح للاجئين السوريين على أراضيها بإحضار 100 فرد من عائلاتهم

وافقت وزارة الداخلية الألمانية على قرار يسمح للاجئين السوريين في مدينة بريمن بإحضار أفراد من عائلاتهم حتى ولو كانوا من أقربائهم غير المباشرين اعتباراً من يوم الاثنين المقبل 12 نيسان 2021.

وسيمكن هذا القرار اللاجئين السوريين في بريمن من إحضار أفراد عائلاتهم للانضمام إليهم إذا كانوا قادرين على دفع نفقات معيشتهم. في حين أن تكاليف المرض والحمل والولادة يتم تغطيتها من قبل ولاية بريمن.

ويسمح القرار للاجئ باستقدام 100 من أفراد عائلته مثل الأخوة وزوجاتهم والأخوات وأزواجهم وأولادهم وبناتهم.

ووفقاً للقرار فإنه على اللاجئ الراغب في إحضار أفراد عائلته تقديم طلب إلى مكتب الهجرة في بريمن أو مكتب تسجيل المواطنين في بريمرهافن، وتقديم إثبات أنه قادر على تغطية تكاليف المعيشة لأقربائه لمدة خمس سنوات على الأقل .

وحسب القرار فإنه بعد الموافقة والتحقق من الشخص من قبل سلطات الهجرة والبعثة الدبلوماسية لجمهورية ألمانيا الاتحادية في بلد الإقامة المعني، يمكن إصدار تصريح إقامة أولي لمدة عامين.

المصدر : حلب اليوم

الحكم على سوري في تركيا عدة سنوات بسبب تقيـ.ـيده لأطفاله بالسـ.ـلاسل من اجل تحـ.ـذيرهم

حكمت المحكمة على أحد المواطنين السوريين بالسـ.ـجن أكثر من 6 سنوات بعد تقيـ.ـيده لاطفاله بالسـ.ـلاسل في منزله بولاية قيصري.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة كوجا سنان في 17 تشرين الأول من العام الماضي حيث قام يوسف بربـ.ـط ولديه ليضـ.ـربهما بسبب مشـ.ـاغـ.ـبتهما.

كان الولدان يبلغان من العمر 6 و12 سنة وكان أبوهما يوسف قد ربـ.ـطهما بالسـ.ـلاسل وقام بأخذ العـ.ـصا البلاستيكية في يده ليضـ.ـربهم بها.

وفي هذه الأثناء سمع جارهم وبلغ رجال الشـ.ـرطة والتي حضرت بدورها إلى منزل المواطن السوري يوسف.

ألقت فرق الشرطة القبـ.ـض على يوسف وتم نقله للمحـ.ـكمة للمثـ.ـول امام القاضي .

قال يوسف: كان الجيران يشتـ.ـكون منهم دائما ففعلت ذلك بنية التحـ.ـذير ولم أقيـ.ـدهم خارج المنزل أبدا ولم أكن أعلم بأنها جـ.ـريمة.

ومع انتهاء الأخذ بالأقوال تم الحكم على يوسف بالسـ.ـجن لمدة 6 سنين و8 أشهر كاملة وذلك بتـ.ـهمة الجـ.ـرح وحـ.ـرمان الشخص من حريته.

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى