close
Uncategorized

عروض رائعة وشاملة من ماركيت البيم BİM في 9 نيسان غدا يوم الجمعة

عروض رائعة ومميزة من ماركيت البيم BİM في 9 نيسان غدا يوم الجمعة.

أصدر ماركيت البيم عدة كاتالوغات خاصة بمنتجاته واعلن عن العديد من التخفيضات فيه (الصور في الاسفل).

وكان من اهم هذه المنتجات التي لفتت انتباهنا في الكاتالوغ الاتي كالتالي:

ريسيفر ديجيتسو 43 بوصة عالي الدقة 1.999 TL

كومتيل طباخ كهربائي مفرد 99.90 TL

مكنسة عمودية فقيرة 219 TL

طقم كومتيل جلاس المدمج 1.499 TL

كسرولة شيف منخفضة 22 سم 46.90 TL

مقلاة الشيف 49.90 TL

Dexim Powerbank 10.000 مللي أمبير 49.90 TL

ميكروفون لافالير 29.90 TL

مجموعة فرشاة تنظيف الوجه Naturalove Brush 34.90 TL

وكان من اهم هذه المنتجات التي لفتت انتباهنا في الكاتالوغ الاتي كالتالي:

عربة اطفال تو واي 399 TL

طقم كرسي طاولة الأطفال الخشبي 139 TL

كرسي مرتفع عملي بيلسان 69.90 TL

الحصان الهزاز بيلسان 79.90 TL

Wee Baby Baby Safety Products 4.50 TL

طقم حوض وشبكة 39.90 TL

الكنغر 49.90 TL

وكان من اهم هذه المنتجات التي لفتت انتباهنا في الكاتالوغ الاتي كالتالي:

لباس للرضع 19.90 ل.ت

طقم للنوم 29.90 ل.ت

شرشف حريري للرضع 19.90 ل.ت

سرير للرضع 49.90 ل.ت

وسادة لطيفة 12.90 ل.ت

ترجمة وتحرير:تركيا واحة العرب

……………………………………..

تفاصيل حظر التجوال الكلي والجزئي الذي فرضها قوات قسد في مناطقها ( فيديو)

فرضت “الإدارة الذاتية” التابعة لـ “قوات سوريا الديمقراطية/ قسد”، حظر تجوّل كلّي على مدن الرقة والحسكة والقامشلي، بالإضافة إلى حظر جزئي في بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة قسد خارج حدود المدن المذكورة

ونشرت صفحة “الإدارة الذاتية” على فيس بوك، بياناً أعلنت فيه فرض حالة الحظر الكلّي على مدن الرقة والحسكة والقامشلي اعتباراً من الساعة الـ6 من صباح الثلاثاء المقبل ولغاية نهاية يوم الإثنين الـ12 من نيسان الجاري، وذلك بسبب “تزايد أعداد الإصابات في تلك المدن”

كما فرضت على بقية المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حظراً جزئياً (من الساعة الـ4 مساءً وحتى الـ6 من صباح اليوم التالي) اعتباراً من الثلاثاء المقبل وصولاً إلى يوم الإثنين الذي يليه أيضاً

ومنعت “الإدارة الذاتية” في بيانها، كل أشكال التجمعات (الأعراس- الأفراح- خيم العزاء-  الاجتماعات- الصلاة في دور العبادة.. إلخ)، بالإضافة إلى إغلاق كل مراكز ومؤسسات التعليم. كما شمل الحظر أيضاً إغلاق المعابر الحدودية باستثناء حالات المرض والطلاب والحركة التجارية

وكانت الإدارة الذاتية أعلنت في الـ2 من آذار الفائت، عن وقف العمل بالقرارات المتعلقة بالحظر الكلي والجزئي التي فرضتها بسبب جائحة كورونا، لمدة 15 يوماً

شاهد الفيديو

مقـ.ـتل شاب بصـ.ـواريخ طائرة مجهـ.ـولة في رأس العين بمحافظة الحسكة السورية (صورة)

قـ.ـتل شاب واحتـ.ـرقت سيارته، صباح اليوم الأحد، جرّاء استهـ.ـداف سيارة كان يستقلها في ريف مدينة رأس العين شمال غربي الحسكة، بصـ.ـواريخ مصدرها طـ.ـائرة مجهـ.ـولة.

وبحسب مصادر متطابقة، فإن طائرة مجهـ.ـولة الهـ.ـوية، استهدفت صباح اليوم الأحد، سيارة من نوع “كيا” بثـ.ـلاثة صـ.ـواريخ بالقرب من قرية “الصارلي” التابعة لمنطقة رأس العين في الحسكة، ممّا أدى إلى مقتل شخص يدعى “عمر عبد الفتاح”، واحتراق سيارته.

وتعتبر هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في منطقة نبع السلام شمال شرقي سوريا.

وقبل أيام، انفـ.ـجرت سيارة من نوع “كيا 2700” على طريق الدرباسية قبل دخولها إلى رأس العين، ما أدى إلى مقـ.ـتل السائق وهو عنصر في “الجيش الوطني” وإصـ.ـابة مدني بجـ.ـروح.

وتتعـ.ـرض منطقة العمليات التركية “نبع السلام” الممتدة بين رأس العين وتل أبيض شمال الرقة بين الفينة والأخرى لهجـ.ـمات بسيارات أو دراجات مفخـ.ـخة، يحمّل “الجيش الوطني السوري” والمجالس المحلية، قوات “قسد” بشكل مستمر المسؤولية عنها.

شاهد الصورة

اتفاق بين قوات موالية لايران ونظام الأسد في شرقي سوريا قد يغضب روسيا

عقدت الميليشيات الإيرانية في الآونة الأخيرة اتفاقًا جديدًا مع نظام الأسد في دير الزور من شأنه أن يثير غضب روسيا.

وقال موقع “دير الزور 24” إن الميليشيات الإيرانية المتمركزة في دير الزور عقدت اتفاقًا مع نظام الأسد يقضي بدمج عدد من عناصرها في صفوف قوات الأسد.

وأضاف أن الميليشيات الإيرانية طالبت من عناصرها المحلليين إحضار شهادة مدرسية وإخراج قيد وبطاقة تبرع بالد.م بالإضافة لأربع صور شخصية بهدف ضمه إلى صفوف قوات النظام.

وأردف أنه من المقرر إخضاع هؤلاء العناصر لدورة عسكرية في مركز قيادة القوات الخاصة بمنطقة الدريج بريف دمشق، وبعد انتهاء الدورة يعود العناصر إلى ديرالزور.

وذكر الموقع أن هؤلاء العناصر سيحصلون على راتب من عند نظام الأسد والآخر من الميليشيات الإيرانية، مشيرًا إلى أن هذا التحرك يعتبر مريب ولم يتم الكشف عن فحواه حتى الآن.

واعتبر مراقبون ونشطاء أن هذا القرار قد يغضب روسيا التي تحاول تطويق ومحاصرة تمدد نفوذ إيران في سوريا.

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد صراعًا روسيًا إيرانيًا على النفوذ، وخاصة في منطقة شرق سوريا الغنية بالموارد الطاقية.

المصدر : الدرر الشامية

إدارة “بايدن” تحسم موقفها من الإطاحة بـ”بشار الأسد” بالقوة في سوريا

حسم المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس” موقف إدارة الرئيس جو بايدن من الإطاحة برئيس النظام السوري بشار الأسد، على خلفية الجـ.ـرائم التي ارتـ.ـكبها بحق الشعب السوري.

وأكد “برايس” أن سياسة واشنطن تجاه بشار الأسد لم تتغير، فهو قـ.ـاتل لشعبه بالأسـ.ـلحة الكيـ.ـميائية وغيرها، كما أنه لم يقم بفعل أي شيء على أرض الواقع لاسترداد شرعيته التي فقدها.

وأضاف المسؤول الأمريكي، وفق ما ترجمه المعارض السوري هادي البحرة، أن هدف بلاده في سوريا هو تحقيق العدالة وإجراء المحاسبة، وتخفيف معـ.ـاناة الشعب السوري، وتحقيق الحل السياسي.

وأوضح “برايس” في رده على تساؤلات الصحفيين، أنه لا حل في سوريا سوى بالتفاهمات السياسية، وهو ما تسعى إليه بلاده بالتشارك مع حلفائها.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن واشنطن ليست بصدد محاولة هندسة تغيير النظام في المنطقة، إلا أنها ستلاحقه وتحاسبه على الفظـ.ـائع التي ارتـ.ـكبها بحق السوريين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية دفعت خلال الأيام الماضية، عبر وزير خارجيتها “أنتوني بلينكين” باتجاه إعادة فتح معبرين إنسانيين أغلقتهما روسيا، وتمديد عمل معبر باب الهوى شمال إدلب، الذي تحاول موسكو إغلاقه.

المصدر : الدرر الشامية

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى