الأخبار

عقب الكشف عن خطة ترحيل السوريين..كاتب تركي يكشف عن الحقيقة المفاجئة حول قضية السوريين في تركيا!

انتقد الكاتب التركي ، مصطفى كارا على أوغلو ، افتقار الحكومة التركية لسياسة محددة بشأن مسألة طالبي اللجوء، والتي تمت مناقشتها بشكل متكرر بعد أن تصدرت اهتمام الرأي العام التركي مُؤخراً. وقال الكاتب كارا على أوغلو ، أن الحكومة يجب أن تخبر الناس بالحقيقة.

” لن يتمكن أي سوري من العودة بينما لا زال نظام الأسد قائماً”

ووفقاً لترجمة تركيا هاشتاغ، في المقالة التي نشرها كارا علي أوغلو قال ” لن يتمكن أي سوري من العودة بينما لا زال نظام الأسد قائماً ، وحتى لو غادر الأسد، فإن هذا لا يمكن أن يكون ممكناً حتى في أي نظام يستمر في دعم الأسد ، فالسبب الرئيسي لافتقارنا إلى السياسة هو أننا ركزنا على سوريا بدون الأسد منذ البداية، فنحن لم نفكر أبداً في ما يجب فعله مع المهاجرين ، لأننا لم نفكر في أي خيارات أخرى”

وأشار كارا علي أوغلو إلى أن تصريحات أردوغان التي قال فيها “لن نرسل السوريين” قبل شهر ثم قال “سنرسلهم” اليوم ، هو أيضا انعكاس إلى حد كبير لهذه السياسة الخاطئة.

وقد استخدم الكتاب مصطفى كارا علي أوغلو العبارات التالية في مقالته:

” إنها أفضل طريقة للحكومة ، التي لم تتمكن من التوصل إلى حل حتى الآن، لإنتاج حل مرض على وجه السرعة، مع مراعاة الجو السلبي الذي تشكل الآن ؛ عند القيام بذلك ، فمن الأفضل إزالة القضية من كونها مادة سياسية. يجب مشاركة الحقائق مع المجتمع ، وما يمكن وما لا يمكن أن يقال بوضوح. على وجه السرعة ، ينبغي إنفاق وقتٍ وجهد إضافي لاتخاذ تدابير تمنع اللغة السياسية التحريضية التي تزيد من رد الفعل، من اكتساب القوة بسبب تقاعس الحكومة وعجزها . ومن الضروري أن تنفذ جميع السياسات الواقعية في آن واحد ، بما في ذلك الاندماج الكامل والتوطين الصحي/المخطط له والعودة الطوعية لأكبر عدد ممكن من الناس. النقطة الأهم الآن هي وقف نمو المشكلة في الداخل ، والتي هي أكثر من أولوية من العودة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى