close
الأخبار

فاتورة لا تتخيلها دفعها مواطن تركي للمشفى بعد إصابته بكورونا

كشفت وسائل إعلام تركية عن فاتورة مستشفى لمواطن تركي تعافى من فيروس كورونا بعد رحلة علاج دامت 5 أشهر ونصف

وبحسب ما ترجمته (تركيا واحد العرب) ان المريض يسمى اوغوز بَكر ويبلغ من العمر 73 عاما وقد تلقى العلاج لمدة اربعة شهور في العناية المشددة وكانت الفاتورة بقيمة مليون و600 الف ليرة.

وقد شرح موقفه عند الاستيقاظ ورؤية العالم الخارجي بهذه الكلمات…… لما الجميع يرتدون كمامات؟ هل اصبت بحادث مروري ام ماذا؟

وقد تبين ان الفاتورة التي تبلغ مليون و600 الف ليرة قد تم دفع مليون ليرة منها من قبل التأمين الصحي الخاص باوغوز واما ال600 الف الاخرى قام بدفعها اوغوز شخصيا.

…………………

فاعل خير روبن هود يظهر في شانلي اورفا

لقد سمعنا عن رجل تركي مجهول الهوية والذي يسمى ” روبن هود ” التركي حيث قام بتوزيع أموال على عدة أحياء فقيرة في ولاية اسطنبول و أزميت و الازيغ وديار بكر وقد ظهر مؤخرا في ولاية شانلي اورفا .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” من موقع “أورفا ناتيك ” قدم رجل أعمال مجهول الهوية إلى احد احياء منطقة “سويرك ” او “سيفيرك” والتي تبعد 80 كم عن مركز شانلي اورفا .

حيث قام الشخص المجهول بتوزيع ظروف فيها مبلغ مالي على البيوت الفقيرة والمحتاجين والمرضى وكبار السن.

كما ذهب فاعل الخير إلى محلات البقالة ليسدد بعض الديون المتراكمة على الفقراء

وقال احد المواطنون : “كنت أعاني من صعوبات مالية , رأيت أن شخصًا يرتدي ملابس أنيقة كان يقدم الدعم المالي للأشخاص المرضى بشكل عام وكبار السن و الفقراء في الحي.

وأضاف : أتيحت لي الفرصة للتحدث معه لفترة ، و عندما علم أنني عاطل عن العمل بسبب جائحة كورونا ، دفع كامل ديوني إلى محل البقالة ، بارك الله فيه .

وختم بقوله : إنها خطوة لطيفة للغاية بالنسبة للأثرياء أن يفعلوا ذلك في ظل تفشي هذا الوباء , أتمنى أن يتمكن الجميع من القيام بذلك ودعم أبناء وطنهم .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى