close
الأخبار

فيديو .. العثور على ممرض تركي معـ.ـلقا بإحدى الاشجار بعد ان ارسل رسالة وداع إلى حبيبته واختـ.ـفائه !!

اختـ.ـفى شاب تركي عن الأنظار لمدة 17 يوما بعد أن أرسل إلى حبيبته رسالة وداع أثناء مجـ.ـادلته إياها وتم العـ.ـثور عليه جـ.ـثه هـ.ـامدة معـ.ـلقا بإحدى الاشجار في ولاية أنطاليا.

وبحسب ما ترجمه”تركيا واحة العرب” أن المواطن يدعى أحمد أوغور و يعمل كممرض في منطقة لارا حيث تجـ.ـادل مع حبيبته في الأول من نيسان لهذا العام.

وفي هذه الأثناء أرسل أحمد رسالة وداع لحبيبته وأغلق هاتفه المحمول واختـ.ـفى عن الأنظار.

بدأت عائلته بالبحث عنه وعندما فقـ.ـدت الأمل أبلغت فرق الشرطة التي بدأت عملية بحث مكثفة في المنطقة الأخيرة التي شوهد فيها.

وبجهد دام عدة أيام عثـ.ـرت فرق الشرطة على أحمد اوغور جـ.ـثة هـ.ـامدة معـ.ـلقا على إحدى الاشجار في غابة قريبة من المنطقة الأخيرة التي كان متواجدا فيها.

أصـ.ـيب شقيق أحمد بانهـ.ـيار عصـ.ـبي عندما شاهد أخاه جـ.ـثة هـ.ـامدة وبدأ بالصـ.ـراخ.

ومن ناحية أخرى تم إرسال جـ.ـثة أحمد اوغور الى المشـ.ـرحة الشـ.ـرعية في الولاية.

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير “تركيا واحة العرب”

بعد عرض قصته .. شاهد كيف تحولت حياة طفل الحـ.ـراقات السوري رأسا على عقب ( فيديو)

بعد أن اكتشف برنامج “عُمران” الذي يُبث على قناة “قطر”، موهبته بالصدفة وهو يعمل داخل حـ.ـرّاقات تكرير النفط الخام في الشمال السوري، سيتمكن الشاب السوري، أحمد، من العودة إلى مقاعد الدراسة مع الاستفادة من منحة خاصة كتشجيع من البرنامج. ( فيديو في نهاية الخبر )

إذ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة 16 أبريل/نيسان 2021، فيديو يصور شاباً سورياً يعمل داخل حـ.ـرّاقات تكرير النفط الخام في الشمال السوري، فاجأ مقدم أحد البرامج الرمضانية، خلال إعداده حلقة حول عمالة الأطفال وصعوبة الأوضاع المعيشية للأهالي.

مفاجأة المنشد السوري الشاب

سمع مقدم برنامج “عُمران”، الإعلامي السوداني سوار الذهب، خلال إعداد الحلقة التي بُثت الخميس، صوت ذلك الشاب من داخل إحدى الحـ.ـرّاقات، وهو ما لفت انتباهه وجعله يتأثر لدرجة البكاء.

بعد أن اقترب “الذهب” من تلك الحـ.ـرّاقة وجد أنَّ أحد الشبان السوريين ينشد بصوت شجي خلال عمله بالفحم داخل صهريج كبير وعليه آثار التعـ.ـب والشـ.ـقاء، إلا أنه يسلي نفسه بذلك.

يُذكر أن سوق ومحطات تكرير النفط الخام يقع قرب منطقة الحمران بريف جرابلس شمال شرقي محافظة حلب، حيث يلجأ الأطفال الشبان إليها للعمل أو الاستفادة من جمع البقايا للتدفئة.

إذ انتشرت حـ.ـراقات النفط البدائية في الشمال السوري، بعد أن قـ.ـطع نظام الأسد إمدادات الوقود عن المنطقة أواخر عام 2011، ليعتمد الأهالي على وسائل بديلة كالخشب.

مكافأة خاصة من برنامج عُمران

بعد الاستماع إلى قصته ومعـ.ـاناته، قرر فريق برنامج “عُمران” مساعدة “المنشد أحمد”، حيث سيتكفل البرنامج بمصاريف دراسته، بمنحه مقابلَ ما كان يتحصل عليه من عمله في حـ.ـرّاقات تكرير النفط، ومساعدته أيضاً على صقل موهبته التي فاجأت الجميع.

في المقابل التزم الشاب السوري بالعمل على تغيير وضعه وإكمال دراسته كوعد قطعه على نفسه.

وحظيت قصة المنشد السوري الشاب بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في سوريا وخارجها، وأشادت التعليقات بموهبة الشاب السوري وأيضاً بمساهمة البرنامج.

إذ وصف حساب على تويتر برنامج “عُمران” بأنه “الأفضل”، وكتب قائلاً: “الأفضل بلا منازع، في رمضان.. يصور الحالة المأسـ.ـاوية لأهل الداخل، يصور سـ.ـرقة الطفولة من الأطفال، يصور هـ.ـموم الأطفال، وأي هـ.ـموم يحمـ.ـلونها بقلوبهم التي أصبحت كقلوب الرجال”.

بينما علق حساب آخر قائلاً: “برنامج #عُمران برنامج ينقل معـ.ـاناة الأهالي في الداخل السوري، ينقل حـ.ـجم هذه المعـ.ـاناة وافتـ.ـقار الناس إلى معـ.ـظم الخدمات الصحية والتعليمية والكثير الكثير… نـ.ـزوح وتهـ.ـجير.. ألف سلام من القلب إلى العاملين في هذا البرنامج الرائع..”.

شاهد فيديو عودته إلى الدراسة

شاهد فيديو الحلقة التي تم اكتشافه فيها

فيديو .. طريقة التسجيل على مساعدة 500 ليرة تركية من الهلال الاحمر للسوريين والعراقيين

أعلن الهلال الأحمر التركي, عبر موقعه الرسمي, عن حملة مساعدات جديدة سيتم توزيعها خلال رمضان وتكون مادية مقبوضة وغذائية. ( طريقة التسجيل بالفيديو في نهاية الخبر )

ووفقاً لما ترجمه “موقع تركيا عاجل”, فقد أكد رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي أنه سيتم تخصيص ملايين الليرات التركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا.

وعن قيمة المساعداة المالية فقد أكد رئيس المنظمة أن دعم نقدي وقدره 103 مليون ليرة تركية سيتم توزيعها على 206 ألف محتاج داخل تركية, مؤكداً أن حصة كل عائلة ستكون 500 ليرة تركية.

فيما خُصص مبلغ مالي وقدره 23 مليون ليرة تركية, لتوزيعها على المتأثرين بالكوارث الطبيعية في ولايات “إزمير _ إيلازيغ _ ملاطية _ أديامن _ ديار بكر _ تونجالي _ غيرسون”.

وتم تخصيص 120 ألف ليرة تركية لتوزيعها على المحتاجين داخل تركيا وفي دول الجوار أيضاً.

وفي سياق متصل قرر الرئيس التركي رجب طيب اردوغان منح 1000 ليرة تركية للمواطنين المتقاعدين في تركيا من أجل عيد الفطر .

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن التوزيع سيتم في بداية شهر ايار إلى منتصف شهر تموز حيث سيتم منح مكافئة للمتقاعدين كدعم في زمن الوباء وعيدانية لقدوم العيد.

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان: ستكون تركيا بإذن الله أقوى من غيرها في زمن هذا الوباء فنحن نعمل على مساعدة شعبنا قدر المستطاع.

وأردف: وسنكون بصدد رفع معاش المتقاعدين ل 1500 ليرة تركية وسنتأكد أن مواطنينا لن يقعوا ضحايا لهذا الوباء الخبيث.

وأكمل: معا يدا بيد ومع تطبيق قواعد النظافة والكمامة والمسافة الاجتماعية سنقضي على الوباء المنتشر في تركيا قريبا بإذن الله.

وقد أشار أيضا إلى أنه بسبب الأزمات في الدول استقبلت تركيا 100 ألف مواطن من 142 دولة إلى تركيا.

وبمساعدة من 157 دولة و12 منظمة عالمية بإرسال المساعدات إلى تركيا قال رجب طيب أردوغان : سنري العالم بأسره مدة قوة وشهامة الشعب التركي.

وفي سياف متصل أصدر الرئيس التركي أمرا بشراء مليون وآلاف الأطنان من البطاطا والبصل وتوزيعها على المواطنين مجانا لتخفيف المعاناة خلال فترة الوباء.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” أن التعليمات جاءت من مجلس الحبوب التركي حيث سيتم شراء مليون و200 الف طن من البطاطا و250 الف طن من البصل و750 الف طن من الأرز وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

واتخذ القرار بناء على المشاكل التي يواجهها المواطنين والمزارعين خلال فترة الوباء حيث لم يستطع الفلاحون بيع جميع المحاصيل هذه السنة بسبب الوباء.

أشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في قوله إلى أن الجهود ستستمر دائما للحد من هذا الوباء والمساعدة قدر المستطاع.

وفي تصريح لرئيس الزراعة والغابات بكير باكديميرلي قال فيه:سيتم توزيع هذه الأطنان على المحتاجين حيث عانى الفلاحون من بيع المحاصيل بسبب اغلاق الفنادق والمطاعم ومحلات الاستهلاك الجماعي.

وأشار أيضا إلى أن البطاطا سيتم شراؤها على شكل أكياس كبيرة(شوال) تحتوي على 25 كيلو غرام ب85 قرش فقط للكيلوغرام الواحد.

التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية في الفيديو المرفق

تفاصيل التسجيل على هذه المساعدة، البالغ قيمتها 500 ليرة تركية، يتم التسجيل عليها لدى القائم مقام والهلال الاحمر، وفي حال ورود معلومات اضافية سننقلها لكم مباشرة ونتابع معكم طريقة التسجيل عليها بشكل كامل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى