الأخبار

فيديو.. حـ.ـريق كبير يلتـ.ـهم مخيماً للاجئين السوريين في لبنان بعد أيام من تهـ.ـديدات

اندلـ.ـع حريق ضـ.ـخم في أحد مخيمات اللاجئين السوريين التهم عدداً من خيم اللاجئين في لبنان من بعد ظهر اليوم استـ.ـدعي على إثرها فرق الدفـ.ـاع المدني والإطفاء إلى المنطقة.

وأفادت مراسلة أورينت في لبنان إيلينا أبي نعمة اليوم الخميس أن حـ.ـريقاً كبيراً قد شـ.ـبّ في أحد مخيمات اللاجئين السوريين المتـ.ـرامية على مدخل مدينة صيدا في البقاع الجنوبي ظهر اليوم الخميس من جهة الاتستراد باتجاه الجنوب.

ونقلت المراسلة عن مصادر محلية قولها إنها ترجـ.ـح أن يكون الحـ.ـريق المخـ.ـيم مفتـ.ـعل، بدليل تـ.ـردد مجمـ.ـوعة من الأشخاص إلى سكان المخـ.ـيم وتهـ.ـديدهم بالأ.ذى إن لم يرحـ.ـلوا عن المخيم.

وفي السياق ذاته، كشـ.ـفت مراسلة أورينت نقلاً عن مصادر خاصة قولها إن مخيـ.ـماً في منطقة الزهراني يقطنه لاجئون سوريون قد تعـ.ـرضوا منذ عشرين يوماً إلى تهـ.ـديـ.ـدات من قبل مجـ.ـهولين يطـ.ـالبونهم بالرحـ.ـيل وإلا حـ.ـرقوا المخيم.

وتعود أرض المخيم المحتـ.ـرق إلى ملكية الدولة وهو مخيم قديم جداً، يقطنه لاجئون سوريون إلى جانب عدد من عائلات الغـ.ـجر، ويقع المخيم في مناطق سيـ.ـطرة الثنائي الشيـ.ـعي المعروف بحركة “أمـ.ـل” وميليـ.ـشيات “حـ.ـزب الله” اللبنانية.

وبث ناشطون مقاطع فيديو تظهر تصـ.ـاعد ألسـ.ـنة اللهـ.ـب وأعمـ.ـدة الداخـ.ـن الأسـ.ـود من الخيـ.ـم المحتـ.ـرق، وإخـ.ـلاء اللاجئين العـ.ـالقين في المخـ.ـيم، في حين تتمركز فرق الدفـ.ـاع المدني والإطـ.ـفاء عند أطـ.ـراف المخـ.ـيم في محـ.ـاولة لإخـ.ـماد الحـ.ـريق.

بينما لم تأتِ فـ.ـرق الدفـ.ـاع المدني اللبنانية عبر معـ.ـرفاتها الرسـ.ـمية على ذكـ.ـر أي خبر أو صورة أو مقطع فيديو عن الحـ.ـريق الذي اندلـ.ـع في مخـ.ـيم للاجئين السوريين.

وتأتي حـ.ـادثة الحـ.ـريق بعد أسبوع على انـ.ـدلاع حـ.ـريق في مخيـ.ـم للاجئين في بلدة المنية شمال لبنان، تسـ.ـبب في جـ.ـرح العـ.ـشرات ووفـ.ـاة طـ.ـفل.

وتفتـ.ـقر مخـ.ـيمات اللاجئين السوريين في لبنان إلى أبسـ.ـط مقـ.ـومات المعيـ.ـشة الكريمة، حيث سجلت عشـ.ـرات المخيمات حـ.ـوادث احتـ.ـراق بعضها مفتـ.ـعل من قبل لبنانيين رافـ.ـضـ.ـين لوجود السـ.ـوريين على أراضـ.ـيهم، وبعـ.ـضها لحـ.ـوادث ناجـ.ـمة عن قـ.ـلة معـ.ـايير السـ.ـلامة والأمـ.ـان في المخيـ.ـمات.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى