close
الأخبار

قرار من البرلمان الأوروبي يدعم الشعب السوري و يوجـ.ـه صفـ.ـعة لنظـ.ـام الأسد وروسيا وإيران

أصدر البرلمان الأوروبي، أمس الخميس، قراراً يقضي بمنـ.ـع التطـ.ـبيع مع نظام الأسد قبيل إحـ.ـراز أي تقدم ملمـ.ـوس في مسار الحل السياسي، وأكد على عدم مصـ.ـداقية الانتخابات الرئاسية المزمـ.ـعة من جانب النظام.

وأبدى البرلمان الأوروبي قلـ.ـقه من عدم إحراز أي تقدم في جهود الحل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة بسبب موقف النظام السوري، داعياً إلى توسيع دائرة العقـ.ـوبات لتشـ.ـمل المسـ.ـؤولين الروس والإيرانيين.

وأد ان القـ.ـرار انتهـ.ـاكات النظام السوري لحقوق الإنسان والقانون الدولي، داعياً روسيا وإيران وحزب الله إلى سحـ.ـب قـ.ـواتها من سوريا، معـ.ـرباً عن أسـ.ـفه لتقديم روسيا وإيران الدعم النظـ.ـام السوري في قمـ.ـع الشعب المدني.

ودعا القرار النظام السوري لإطـ.ـلاق سـ.ـراح نحو 130 ألف معتـ.ـقل سياسي والسمـ.ـاح بعبـ.ـور المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية.

وأشاد بدور دول الجوار السوري (تركيا ولبنان والأردن والعراق) في مساندتها وتقديمها المساعدة للسوريين، ويطالب دول الاتحاد الأوروبي بمواصلة تمويل برامج المسـ.ـاعدة الإنسانية في تلك الدول.

وكانت هـ.ـاجمت وزارة خارجية النظام، تصريحات مسؤول بالاتحاد الأوربي الذي اشتـ.ـرط ربط رفـ.ـع العقـ.ـوبات عن حكومة الأسد بالانتقال السياسي في البلاد بالقول، إن “سوريا هي من تضـ.ـع الشـ.ـروط”.

ونقلت وكالة سانا الناطقة باسم النظام وقتها عن معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان” قوله: “إذا كان هناك من شـ.ـروط توضع فإن حكومة النظام من تضعها والشرط الوحيد الملزم هو العودة إلى سوريا عبر بوابة سيـ.ـادتها ومصالحها حصرا”.

ووجهت خارجية النظام انتقـ.ـادات حادة للاتحاد الأوربي، وقالت إن “تصريحات بعض مسؤولي الاتحاد الأوروبي حول إعادة الإعمار والعلاقات مع سورية تدل بشكل واضح على عدم فهـ.ـمهم لما يجـ.ـري في سوريا والمنـ.ـطقة”.

المصدر : بلدي نيوز

غضـ.ـب في ألمانيا بعد انتـ.ـشار فيديو لمسـ.ـعف يضـ.ـرب سـ.ـوري وهو مقـ.ـيد على نقـ.ـالة في المشفى

اثـ.ـار مقـ.ـطع الفيـ.ـديو الذي يظهر ضـ.ـرب مسعف لطـ.ـالب لجـ.ـوء سوري على سـ.ـرير نقـ.ـال في مدينة كاسل بولاية هيسن الألمانية ، وشاهد ضبـ.ـاط الشـ.ـرطة الحـ.ـادث دون التدخـ.ـل ر د فعـ.ـل كبـ.ـير وغضـ.ـب في البلاد.

وبحسب ماترجمه “واحة العرب ” في الفيديو الذي نشرته صحيفة بيلد ، يظهر أن مسعـ.ـفًا يبلغ من العمر 44 عامًا اقترب من طالب اللجـ.ـوء عمار هـ ، الذي كان مستـ.ـلقيًا على نقـ.ـالة ويـ.ـداه مقـ.ـيدتان ، ولكـ.ـمه بشـ.ـدة في رأ . سـ.ـه.

في مقطع الفيديو الخاص بالحـ.ـادثة التي وقعت في 8 نوفمبر / تشرين الثاني 2020 ، ظل الشـ.ـرطيان اللذان كانا متـ.ـواجدين في ذلك الوقت وشاهدوا أعـ.ـمال العنـ.ـف المعـ.ـنية مجـ.ـرد متفـ.ـرجين.

عدنان أيكاش محامي عمار البالغ من العمر 32 عامًا ، والذي فـ.ـر من سوريا ولجـ.ـأ إلى ألمانيا في عام 2015 ، قال للصحيفة إنها “فـ.ـضـ.ـيحة” أن الحـ.ـادث الظاهر في الفيديو تم تصويره على أنه تـ.ـافه ، على الرغم من حقيـ.ـقة أنها كانت قريبة من التعـ.ـذيب.

وفي إشارة إلى أن عمار تم ربـ.ـطه على نقالة ، ذكر أيكاش أنه قدم شكـ.ـوى جـ.ـنائية بشأن المسؤولين بعد يوم واحد من الحـ.ـادث وأن القانون يجب أن يحـ.ـقق في الحـ.ـادث.

وزعم في محـ.ـضـ.ـر الشـ.ـرطة المعـ.ـد عن الحـ.ـادث أنه “نتيجة الخـ.ـلاف في السـ.ـكن الذي كان يقيـ.ـم فيه اللاجـ.ـئـ.ـون ، تم استـ.ـدعـ.ـاء الشرطة لأن عمار قـ.ـام بـ.ـر ش مطـ.ـفـ.ـأة الحـ.ـريق ، وبعد أن جـ.ـاءت الشـ.ـرطة بصـ.ـق عمار على فـ.ـريق الاسعـ.ـافات الاولـ.ـية “.

ولم يذكر التقرير أن طالب اللجـ.ـوء ، الذي كان مستلـ.ـقيًا على نقـ.ـالة ومقـ.ـيّدًا ، تعـ.ـرض للكـ.ـم من قبل المسعـ.ـف بينما كان غير محـ.ـمي.

على الرغم من ظـ.ـهوره بوضـ.ـوح في الفيديو ، جـ.ـادلت الشـ.ـرطة بأنه لم يكن من الواضح مكان لكـ.ـم العامل الصـ.ـحي ، وربما وصلت القبـ.ـضة إلى الوسادة ولم تكن هناك حاجة لفـ.ـتح تحقيـ.ـق في هذا الشأن.

وقد انعكس التقـ.ـرير الطـ.ـبي على أن عمار أحد ضـ.ـحـ.ـايا العـ.ـنـ.ـف ، تعـ.ـرض لكسـ.ـر في عظـ.ـام وجنـ.ـتيه في مكـ.ـانين ، كما أصـ.ـيب بكـ.ـد.مـ.ـة في وجـ.ـهه بسبـ.ـب اللكـ.ـمة .

وذكر أن عمار الذي نشرت صـ.ـورته ووجـ.ـهه مصـ.ـاب بكد. مـ.ـات ، قدم شكـ.ـوى جنـ.ـائية بشأن المسـ.ـؤولين بعد يوم واحد من الحـ.ـادث.

وورد أنه تم فصـ.ـل الضـ.ـابط الصـ.ـحي بعد وقـ.ـوع الحـ.ـادث.

وذكر أنه تم فتـ.ـح تحقـ.ـيق ضـ.ـد رجـ.ـال الشـ.ـرطة المعـ.ـنيـ.ـين بعد وقـ.ـوع الحـ.ـادث.

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى