close
الأخبار

“قسد” تحتـ.ـجز عائلة كردية مع أطفالها وشيوخها كـ.ـرهـ.ـائن في منبج السورية

نـ.ـاشدت سيدة كُردية مسنة في مقطع مصور انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الاثنين؛ من أسمتهم (الكُرد الشـ.ـرفاء) التضـ.ـامن معها، والعمل على كشـ.ـف مصـ.ـير عائلتها وتحـ.ـريرها، بمن فيهم أحفـ.ـادها الثلاثة الصغار ووالدتهم، وثلاثة من أبنائها وزوجها المسـ.ـن المـ.ـريض قبل أن يتم احتـ.ـجازها هي أيضا لاحقا .

وذلك بعد قيام قوـ.ـات (مجـ.ـلس منـ.ـبج العسـ.ـكري)، التابعة لقـ.ـوات سوريا الديمقراطية باحتـ.ـجازهم منذ ما يقارب الشهـ.ـرين كرهـ.ـائن، مضـ.ـيفة بأن “كل من يسـ.ـأل عن العائلة، يتعـ.ـرض للتهـ.ـديد باحتـ.ـجازه معهم”.

وكان مسـ.ـلحون من مجـ.ـلس منـ.ـبج العسـ.ـكري اقتـ.ـحموا منزل العائلة قبل خمسة أسابيع في الساعة الثالثة صباحاً،

وقـ.ـاموا بتـ.ـرويع العائلة بحثاً عن نضال ايبو؛ الموظـ.ـف السـ.ـابق في (الإدارة الذاتية) المعلنة من قبل حـ.ـزب الاتـ.ـحاد الديمقـ.ـراطي،

وكان ايبو قدم استقـ.ـالته من إدارة الحـ.ـزب في منبج، بعد (اكتشـ.ـافه عمليات فسـ.ـاد في هيئة الجمـ.ـارك وإبلاغه مسؤوليه عنها، وملاحظته بأن الفـ.ـاسدين تتم ترقـ.ـيتهم، في حين أخذ يتعـ.ـرض هو لمضـ.ـايقات وصلت حـ.ـد التهـ.ـديد بالقـ.ـتل)، وذلك حـ.ـسب مقطـ.ـع مصـ.ـور سابق نشره بدوره على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولم يعثـ.ـر مسـ.ـلحو مجلس منبـ.ـج العسكري، الذين حاصـ.ـروا منزل العائلة بعشـ.ـرات السيـ.ـارات على نضال ايبو، الذي تـ.ـوارى عن الأنظـ.ـار خشـ.ـيةً على حيـ.ـاته وعلى أمـ.ـل لحـ.ـاق عائلته به،

ليعـ.ـمد المسلـ.ـحون بعدها إلى اعتقـ.ـال أطفاله الثلاثة، وهم صبـ.ـيين وبنت، أعمـ.ـارهم ثلاثة، أربعة وستة أعوام، إضافة إلى والدتهم (زوجة نضال) وثلاثة من أشقـ.ـائه ووالده المسـ.ـن.

واعتـ.ـبر المجـ.ـلس التابع لقـ.ـوات “قسد” المحتـ.ـجزين رهـ.ـائن، رافـ.ـضا الكشـ.ـف عن مكـ.ـانهم أو إطـ.ـلاق سـ.ـراحهم قبل تسـ.ـليم نضال ايبو نفسه.

وكان الطـ.ـبيب لزكين ايبو وجه من ألمانيا حيث يقيم أمس؛ رسالة مصـ.ـورة طـ.ـالب فيها اطـ.ـلاق سـ.ـراح أفراد عـ.ـائلته، قائلاً : “لا شـ.ـأن للأطفال الصغار وبقية العائلة بالخـ.ـلاف بين “قـ.ـسد” وشقيـ.ـقه نضال ايبو”،

وأضاف بأن العـ.ـائلة تتعـ.ـرض للضغـ.ـوط عبر رسائل نصية يرسلها أفـ.ـراد من (استخـ.ـبارات مجـ.ـلس منبج العسـ.ـكري)، لدفعها إلى الضغـ.ـط بدورها على شقيـ.ـقه لتسـ.ـليم نفسه، وبأنه علم من بعـ.ـض من يراسله، بأن صـ.ـحة والده الذي يعـ.ـاني من مـ.ـرض السـ.ـكري قد تدهـ.ـورت وتم نقله إلى المشـ.ـفى،

كما ذكر بأن الجهة المسـ.ـلحة تركت والدته المـ.ـسنة دون رعـ.ـاية، بعد اعتـ.ـقال المجـ.ـلس لأفراد العائلة لتتم اعتقـ.ـالها هي أيضا بعد ان ظهـ.ـرت في الفيـ.ـديو .

اعتقـ.ـال السيـ.ـدة منتـ.ـصف اللـ.ـيل ومنـ.ـاشدة من ابنها :

ونـ.ـشر لزكين منشورا على الفيسبوك يؤكد اعتـ.ـقال والدته التي ظهرت في الفيديو للمطـ.ـالبة باطـ.ـلاق سـ.ـراح العائلة حيث جاء فيه :

البارحة تقريبا في الساعة ١١ صباحا قامت والدتي هيفاء هوشو ٥٥ سنة بنشر فيديو من مدينة كوباني، تطلب فيها شـ.ـرفاء العالم لكشـ.ـف مصـ.ـير زوجها و أبناءها و أحفادها المختـ.ـطفين في سـ.ـجون قسـ.ـد منذ أكثر من ٥٠ يوم.

في الساعة الثانية عشرة ليلا قـ.ـامت قـ.ـوات قـ.ـسد بإعتـ.ـقال والدتي المـ.ـريضة و المسـ.ـكينة و التي لا تفـ.ـهم حتى في السـ.ـياسة و القضـ.ـايا الحـ.ـزبية و قضـ.ـايا صـ.ـراعات مجمـ.ـوعات فـ.ـاسدة في الإدارة و اقتـ.ـادوها إلى جهة مجهـ.ـولة.

نداء الى شـ.ـرفاء الأكـ.ـراد و بالأخـ.ـص شعب كوباني الغيـ.ـور على عـ.ـرضه و اهله بأن يطـ.ـالب بالكـ.ـشف عن مصـ.ـير هذه العائلة التي تم خطـ.ـفها و حـ.ـرمانها من ابـ.ـسط حقـ.ـوق الإنـ.ـسان.ا

تمنى من الحقـ.ـوقيين توثيـ.ـق هذه الجـ.ـريـ.ـمة البشـ.ـعة.

المصدر : السورية اليوم

…………………..

اقرأ أيضا : كان مسؤولا في قسد بسوريا وقام بالعديد من الهـ.ـجمات..من هو المسـ.ـؤول المباشر عن مقتـ.ـل الرهـ.ـائن الاتراك

كشف وزير الدفاع التركي عن هوية المسؤول المباشر عن مقـ.ـتل الرهـ.ـائن الاتراك قبل يومين في كهف “غارا ” بشمالي العراق .

وقال الوزير أكار إن الإر.هـ.ـابي “كاموران أتامان ” والذي أطلق اسما حركيا على نفسه وهو”سوريج” كان مديرا للكهف “غارا ” الذي قـ.ـتل فيه 13 مواطنا تركيا .

وأضاف الوزير التركي أن “أتامان ” من مواليد 1986 وهو مطـ.ـلوب في القـ.ـائمة البرتقـ.ـالية.

حيث شارك في العديد من الهـ.ـجمات قبل عام 2017 داخل تركيا ومن بينها العمـ.ـلية التي استـ.ـشهد فيها 10 من الضـ.ـباط الأمنـ.ـيين في منطقة بيتوشيباب في 2 سبتمبر 2012.

وتبين أن الإر.هـ.ـابي شارك في هـ.ـجمات المتفجرات اليـ.ـدوية الصـ.ـنع وحـ.ـواجز الطـ.ـرق في عامي 2016 و 2017

و هـ.ـرب بطـ.ـريقة ما من تركيا إلى سوريا وشغـ.ـل منصب قـ.ـائد الجبـ.ـهة في القامشلي والمالكية مابين عامي 2017-2018 في صفوف قـ.ـسد والذي يشكل حـ.ـزب العـ.ـمال الكردسـ.ـتاني عمـ.ـوده الفـ.ـقري .

و بسبب مرضه أو إصـ.ـابته تم إرساله من المالكية إلى شمالي العراق ليكون مسـ.ـؤولا عن كهف “غارا ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى