الأخبار

كـ.ـارثة جديدة ستحـ.ـل عـ.ـلى العالم من بريطانيا .. سلالة جديدة خطـ.ـرة من كورونا تظهر والحكومات مستنـ.ـفرة

أثـ.ـار ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، يقول خبراء إنها أكـ.ـثر خطـ.ـورة و معـ.ـدية من السلالات الأخرى، قلـ.ـق العالم ما أدى إلى تعليق العديد من الدول الرحلات الجوية القادمة من الأراضي البريطانية الأحد.

و أعلن ‏وزير الصحة البريطاني ” مات ‎هانكوك ” اليوم الأحد بأن السلالة الجديدة من فيـ.ـروس ‎كورونا خـ.ـرجت عن نطاق السيـ.ـطرة.

فيما أعلنت الحكومة البريطانية إعادة فـ.ـرض حجر في لندن وجنوب شرق إنكلترا، في محـ.ـاولة لوقف موجـ.ـة أخرى من الإصـ.ـابات منسـ.ـوبة إلى سلالة جديدة من فيـ.ـروس كورونا .

و أكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الأحد رصـ.ـد تفـ.ـشي السلالة الجديدة من فيـ.ـروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا مؤخرا في ثلاث دول أخرى ” الدانمارك وهولندا وأستراليا”.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني “جونسون” في مؤتمر صحفي عقب اجتماع طـ.ـارئ للحكومة ” أن السلالة الجديدة من كورونا التي اكتشفت في بريطانيا أسرع انتشارا من السلالة الأصلية بنسبة تصل إلى 70%؛ لكن لا يُعتقد أنها أشـ.ـد فـ.ـتـ.ـكا كما أن اللقاحات تظـ.ـل فعـ.ـالة .

وكان وزير الصحة في جنوب إفريقيا زويلي مخيزي، أعلن مساء الجمعة، أن علماء بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيـ.ـروس كورونا المستجد يمكن أن تسبب في تفـ.ـشي الفيـ.ـروس بشكل أكبر.

وقررت دول أوروبية الأحد تعـ.ـليق الرحلات الآتية من المملكة المتحدة بعد اكتشاف هذه السلالة “الخارجة عن السيطـ.ـرة”.

وفي هولندا، فـ.ـرضت السلطات في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الأحد، حـ.ـظرا على الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا بعد اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا.

وأعلنت بلجيكا أيضا أنها ستغـ.ـلق حـ.ـدودها أمام القطارات والطائرات القادمة من المملكة المتحدة. كما عـ.ـلقت هولندا الرحلات الجوية .

فيما طلبت إسبانيا الأحد من بروكسل رـ.ـدا “منسقا” للاتحاد الأوروبي في شأن تعـ.ـليق الرحلات الآتية من المملكة المتحدة بعد اكتشاف السلالة الجديدة من فـ.ـيروس كورونا.

…………………………………

رعـ.ـب في مستـ.ـشفى المجـ.ـانين بولاية سامسون التركية فجر اليوم انتهى بكـ.ـارثة

قامت امرأة كانت تتـ.ـلقى العـ.ـلاج في مستشفى سامسون للصحة العقـ.ـلية بخـ.ـنـ.ـق المريضة الأخرى التي كانت تقيم في نفس الغرفة مـ.ـع وسـ.ـادة أثناء نـ.ـومها.

وبحسب ماترجمه ” تركيا واحة العرب ” وقع الحـ.ـادث في قسم الطب النفـ.ـسي النسائي المغلق في الطابق الثالث من مستشفى سامسون للصحة العقلية والأمراض حوالي الساعة 04:30.

“أريفة ك ” البالغة من العمر 28 عامًا ، والتي تم نقلها إلى المستشفى قبل شهرين بتشـ.ـخيص اضطـ.ـراب ثنائي القطـ.ـب ، قـ.ـتـ.ـلت “نادية يلدز” (46 عامًا) بتشـ.ـخيص مرض انفصـ.ـام الشخصية وخـ.ـنـ.ـقها بوسـ.ـادة عـ.ـلى سريرها.

حضر أطباء المشفى بعد بلاغ من قبل عاملة التنظيف عن الحـ.ـادث و تبين أن “نادية يلدز” قد مـ.ـاتت فتم اشعار الشرطة.

حضرت الشـ.ـرطة للمشفى و تم احـ.ـتـ.ـجاز “عريفة .ك” من قبل فرق مكتب جـ.ـرائم القـ.ـتـ.ـل التابعة لإدارة فرع الأمـ.ـن العام التابعة لقسم شـ.ـرطة سامسون.

نقلت جـ.ـثة “نادية .يلدز” إلى مشـ.ـرحة مستشفى سامسون للتدريب والبحوث لتشـ.ـريح الجـ.ـثة.

وعلم أن “عريفة . ك” قالت إنها قـ.ـتـ.ـلت “نادية يلدز” بخـ.ـنـ.ـقها بوسـ.ـادة أثناء نـ.ـومها ظناً منها أنها سـ.ـتقـ.ـتلها ومازال التحقـ.ـيق في القضية مستمر.

ترجمة تحرير : تركيا واحة العرب

………………………..

ما حقيقة مساعدات بدل إجار و1000 ليرة جديدة للسوريين في تركيا ؟ ( فيديو )

انتشر مؤخرا عشرات المواضيع والفيديوهات على الانترنت التي تشرح فيها أصحابها للسوريين طريقة حصولهم على مساعدة بدل إجار و كذلك مساعدة بقيمة 1000 ليرة جديدة ( غير 1000 بي تي تي ) .

ولدى استقصائنا عن صحة هذه الاخبار تبين انها تضـ.ـليل وافتـ.ـراء على اللاجئين السوريين في تركيا وهـ.ـدفها جمع أكبر عدد ممكن من المشـ.ـاهدين من اجل الربح من الاعلانات .

فما حقيقة مساعدات بدل إيجار و مساعدة 1000 ألف ليرة أخرى غير التي أرسلتها “بي تي بي ” ( كما يوجد تفاصيل 1000 ليرة من بي تي تي في هذا المقال )

أولا بدل أيجار :

خلال مؤتمر صحفي للرئيس التركي أردوغان قبل بضعة أيام، وبعد اجتماع للحكومة بالعاصمة التركية أنقرة، قال: ستدعم الحكومة التركية، أصحاب الحرف و المهن الحرة الصغيرة الذين يعملون في أماكن مستأجرة، بـ700 ليرة شهريا في المدن الكبرى، و500 ليرة في المدن الأخرى لمدة 3 أشهر .

ثانيا : 1000 ليرة تركية جديدة

أضاف الرئيس التركي سنقدم دعما ماديا بقيمة 1000 ليرة تركية إلى مليون و239 ألفا و438 مواطنا تركيا ولمدة 3 أشهر .

الحقيقة :

كما نلاحظ هذه المساعدات للمواطنين الأتراك و لا علاقة للسوريين في الأمر لا من قريب ولا من بعيد حيث أن السوريين يحصلون على المساعدات من الأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والمنظمات الدولية ومن ضمنها مساعدة 1000 ليرة الأخيرة التي وصلت عبر “بي تي تي ” إلى الكثير من السوريين .

ونترككم مع فيديو للأعلامي السوري “ضرار العباس ” من قناة “تركيا مباشر ” حول هذا الموضوع :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى