الأخبار

لا زالت مستمرة بانتهاكها لحقوق الإنسان .. روسيا تـ.ـأسر وتعتـ.ـقل آلاف المدنيين بعد دخول “ماريبول” وتستعمل صـ.ـاروخ “كينجال” لأول مرة

أعلنت وكالة الصحافة الفرنسية أن القـ.ـوات الروسية تمكنت من دخول مدينة ماريوبول المحاصـ.ـرة جنوب شرق أوكرانيا بعد معارك عنيفة، فيما أكد مجلس المدينة أن القـ.ـوات الغازية رحّلت بالقـ.ـوة عدة آلاف من السكان إلى الأراضي الروسية.

وأضافت الوكالة أن مصنع “آزوفستال” للصـ.ـلب والمعادن والذي يعد أحد أكبر معامل الحديد في أوروبا، أُصـ.ـيب بأضـ.ـرار جسـ.ـيمة بعد قصـ.ـف صـ.ـاروخي شديد، كما واجهت مجموعة من 19 قاصـ.ـراً معظمهم يتـ.ـامى “خطراً كبيراً” بعد أن علِقوا داخل مستشفى في المدينة.

وبالتزامن مع التطورات الجارية أشارت قيادة الأركان الأوكرانية في بيان لها إلى أن سيطرة القـ.ـوات الروسـ.ـية على ميناء ماريوبول تمنع قـ.ـوات كييف “مؤقتاً” من الوصول إلى بحر آزوف، مؤكدة في الوقت نفسه مقـ.ـتل جنرال روسي كبير خلال المعـ.ـارك الجارية.

صـ.ـواريخ (كينجال) فائقة السرقة

من جهتها دعت الرئاسة الأوكرانية الصين إلى إدانة ما سمتها “الهمـ.ـجية الروسية” بعد سقـ.ـوط عشرات القتـ.ـلى نتيجة ضـ.ـربات جديدة شملت استعمال طراز جديد من صـ.ـاروخ (فرط صوتي) “كينجال”،

وذلك بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية أمس استخدام صـ.ـواريخ “كينـ.ـجال” فرط الصوتية للمرة الأولى في تدمـ.ـير أهـ.ـداف عسـ.ـكرية بأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى