Uncategorized

لعشاق شرب القهوة .. 3 أوقات لا تشرب فيها القهوة

القهوة، من مشروبات الكافيين الدافئة التي يعشقها الكثيرين، ويحتسوها في أي وقت؛ إذ أنها بالنسبة إليهم مشروب «مُسلي» أيضا، وهناك بعض عشاق القهوة يتناولونه في أوقات مختلفة خلال اليوم، وبدون انتظام أو ترتيب، ما يتسبب في مشكلات صحية، وأضرار جسيمة على المعدة.

ورغم الأضرار الناتجة عن شرب القهوة بدون انتظام، إلا أنها لها فوائد أخرى، ولتحقيقها والاستفادة منها يقول أشرف عبدالعزيز، خبير تغذية، إنه يجب شرب القهوة في 3 توقيتات خلال اليوم للاستفادة منها.

وأكد «أشرف» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن القهوة مفيدة وتساعد في التخلص من الإجهاد، منوها إلى 3 توقيتات يفضل عدم تناولوها فيها.

1- على الريق

هناك فئة كبيرة تفضل تناول القهوة في الصباح، على معدة فارغة قبل تناول وجبة الفطور، بهدف الشعور باليقظة، وهو ما حذر منه «أشرف»، مؤكدا أنه قد يزيد من فرص الإصابة بحرقة المعدة والحموضة وارتجاع المريء، نظرًا للتأثيرات السلبية التي يلحقها الكافيين بالجهاز الهضمي؛ إذ يتسبب في ارتفاع مستويات أحماض المعدة.

2- بعد الطعام

يمكن أن تُقلّل من امتصاص الحديد، كما يزيد تأثير القهوة السلبيّ كلما كانت أكثر تركيزا، ولكن ذلك يعتمد على وقت شرب القهوة؛ لذا يُنصح بعدم شرب القهوة إلا بعد مرور ساعةٍ على الأقل بعد تناول الطعام، وقد يكون ذلك مهما بشكلٍ خاص للأشخاص المعرضين للإصابة بفقر الدم.

3- في المساء

لا يفضل تناول القهوة في الليل، حتى لايشعر الأشخاص باليقظة وتغيير من ساعات نومهم البيولوجية، ما يؤثر سلبيا على صحتهم وضعف الجهاز المناعي.

وأكد «أشرف» أنه رغم هذه التحذيرات من فنجان القهوة بهذه التوقيتات المختلفة، إلا أن هناك فوائد لها، وتمد الجسم بالحيوية والتركيز وتزيد من الطاقة لدى عشاقها، خاصةً هؤلاء الذين يمارسون الرياضة يفضلون شربها قبل التمرين الرياضي، فتزيد من قوتهم العضلية.

ودع وجع الكعب في 4 دقائق افضل علاج لإلتهاب اللفافة الأخمصية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى