الأخبار

لم يعودوا قادرين على اخفاء عداوتهم لتركيا .. “جون بايدن” يتوعد بإسقاط “أردوغان”

توعد المرشح الديمقراطي للإنتخابات الرئاسية المقبلة في الولايات المتحدة الأمريكية “جو بايدن” الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

وأضاف “جون بايدن ” في تسجيل مصور تم تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي أنه سيدعم المعارضة لإسقاطه إذا أصبح رئيسًا للولايات المتحدة .

وأشار “بايدن” إلى وجود حاجة لنهج مختلف تمامًا عن حكم أردوغان، داعيًا لانخراط المعارضة التركية في النظام.

وأكد المرشح الرئاسي الأمريكي أنه سيقوم بدعم المعارضة التركية وتشجيعهم على أن يكونوا قادرين على مواجهة أردوغان وهزيمته، ليس عن طريق الانقلاب، ولكن من خلال العملية الانتخابية.

وفي وقت سابق انتقد “جون بايدن” علاقة الرئيس الأمريكي “ترامب” بالنظام التركي مدعياً إن إدارته استسلمت لخطط الرئيس التركي في سوريا .

اقرأ أيضا : أول تعليق من أردوغان على تطبيع العلاقات بين الإمارات واسرائيل

……………………………………….

تصريحات شديدة اللهجة من أردوغان لكل من يفكر بالاعتـ.ـداء على سفن تركية في المتوسط

أدلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان ” اليوم الخميس بتصريحات شديدة اللهجة ضد كل من يفكر بشن هجـ.ـوم على السفن التركية في المتوسط .

حيث قال الرئيس التركي : أدنى هجـ.ـوم يمكن أن يوجّه ضد سفننا المدنية شرق المتوسط لا يمكننا أن نبقيه دون رد وسيدفع ثمنا باهظا .

وأضاف أردوغان : سفينة “أوروتش رئيس” ستواصل أعمالها شرقي المتوسط حتى 23 أغسطس الجاري .

أفاد أيضا : يمكن أن نتخذ خطوات لتعليق العلاقات الدبلوماسية مع إدارة أبوظبي أو سحب سفيرنا .

وقال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي “فاتح دونماز ” يوم أمس الأربعاء إن ” سفينة “أروج رئيس” قامت بإنزال كابلات المسح الزلزالي في البحر الأبيض المتوسط، لإجراء المسح الثنائي الأبعاد”

وتتحدى مهمة السفينة التركية “أروج رئيس” اتفاقية اليونان مع مصر للتنقيب عن الغاز والذي اعتبره الاتراك اتفاقية غير قانونية .

وتتعارض الاتفاقية مع اتفاقية منافسة لإنشاء منطقة اقتصادية خالصة تسعى تركيا والحكومة المعترف بها دوليا في ليبيا إلى تأسيسها، يمكن أن تمتد هذه المناطق لمسافة 200 ميل بحري .

اقرأ أيضا : أردوغان يرد بقوة على “باباجان ” في تصريح عاجل مساء اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى