Uncategorized

لو حصل حـ.ـرب سنراكم أول الهـ.ـاربين لأوروبا.. شاب سوري اسكـ.ـت شبان اتراك برده السـ.ـاحق والقـ.ـوي (فيـ.ـديو)

استطاع شاب سوري ان يـ.ـسـ.ـكـ.ـت عدد من المواطنين الاتراك بـ.ـحـ.ـجـ.ـتـ.ـه الـ.ـقـ.ـويـ.ـة اثناء مقابلة اعلامية وسط شارع في تركيا .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب” استطاع شاب سوري ان يـ.ـسـ.ـكـ.ـت عدد من المواطنين الاتراك بـ.ـحـ.ـجـ.ـتـ.ـهـ.ـا الـ.ـقـ.ـويـ.ـة اثناء مقابلة اعلامية وسط شارع في تركيا .

وكان المذيع الذي يجري المقابلة يسأل شاب سوري عن سبب وجود السوريين في تركيا وسبب خروجهم وعدم عودتهم لبلادهم كل هذه المدة .

ليجيب الشاب بـ.ـرد قـ.ـوي قائلا : لا يـ.ـوجـ.ـد في سوريا حـ.ـرب بل يـ.ـوجـ.ـد مـ.ـجـ.ـازر . يـ.ـوجـ.ـد طـ.ـائـ.ـرات تـ.ـقـ.ـصـ.ـف وبـ.ـرامـ.ـيـ.ـل تـ.ـسـ.ـقـ.ـط فـ.ـوق رؤـ.ـوس الـ.ـابـ.ـريـ.ـاء من قبل الـ.ـنـ.ـظـ.ـام السوري فكيف نـ.ـقـ.ـاتـ.ـل , هل نـ.ـقـ.ـاتـ.ـلـ.ـهـ.ـم بـ.ـمـ.ـسـ.ـدسـ.ـات مـ.ـثـ.ـلـ.ـا ! .

واضاف الشاب : هناك في سوريا الـ.ـعـ.ـديـ.ـد من الدول والـ.ـجـ.ـمـ.ـاعـ.ـات التي تـ.ـورطـ.ـت في سوريا فمع اي طـ.ـرف سوف اقـ.ـاتـ.ـل , لايوجد جـ.ـبـ.ـهـ.ـة مـ.ـوحـ.ـدة تـ.ـقـ.ـاتـ.ـل ضـ.ـد الـ.ـنـ.ـظـ.ـام .

وافاد الشاب : لـ.ـايـ.ـمـ.ـكـ.ـن لأي انسان ان يـ.ـصـ.ـمـ.ـد امـ.ـام كل تلك الـ.ـمـ.ـذابـ.ـخ والـ.ـفـ.ـظـ.ـائـ.ـع والـ.ـاغـ.ـتـ.ـصـ.ـاب ان يـ.ـصـ.ـمـ.ـد فـ.ـسـ.ـوف يـ.ـخـ.ـرج مـ.ـهـ.ـمـ.ـا كان جـ.ـنـ.ـسـ.ـيـ.ـتـ.ـه , الاتراك الذي يقولون اننا سنبقى ونـ.ـقـ.ـاتـ.ـل يقولون هذا الكلام لانهم لم يـ.ـعـ.ـايـ.ـشـ.ـوا مـ.ـاعـ.ـايـ.ـشـ.ـنـ.ـاه فالكلام شئ والواقع شئ آخر .

وأكمل : اذا ما اعطى المانيا وامريكا الجنسية لأي تركي فسنرى كيف سيذهب ويقبل جنسية تلك الدولة , هم مـ.ـسـ.ـتـ.ـاءـ.ـون و غـ.ـاضـ.ـبـ.ـون فقط لأزمة اقـ.ـتـ.ـصـ.ـاديـ.ـة فكيف بـ.ـالـ.ـحـ.ـرب والـ.ـمـ.ـجـ.ـازر .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى