close
الأخبار

ليس مقبولا … ألمانيا تحـ.ـذر روسيا بخصوص سوريا … إليـ.ـك التفـ.ـاصيل

حـ.ـذرت ألمانيا، الخميس، روسيا من إعـ.ـاقة وصول المساعدات الإنسـ.ـانية التي تقدمها الأمم المتحدة عبر تركيا إلى ملايين اللاجئين شمالي سوريا.

وقال وزير التنمية الألماني غيرد مولر لصحيفة “أوغسبورغر ألغيماينيه” الألمانية، في عددها الصادر الخميس، إنه “يتعين على الحكومة الروسية أن تضمن في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة استمرار وصول منظمات الإغاثة عبر المعبر الحدودي الوحيد باب الهوى”.

وأضاف مولر أن “التهـ.ـديد بعـ.ـرقلة فـ.ـتح المعبـ.ـر الواقـ.ـع شمال سوريا أمام المسـ.ـاعدات الإنسـ.ـانية، ليس مقبولا”.

وأكد الوزير الألماني أن “الإمدادات عبر الحدود تعد بالنسبة لهؤلاء النسـ.ـاء والرجـ.ـال والأطـ.ـفال ضرورية للبـ.ـقاء على قـ.ـيد الحـ.ـياة”.

وأشار إلى أن “إغلاق المعبر الحدودي سيكون كـ.ـارثيا في ظـ.ـل تفـ.ـشي فيـ.ـروس كـ.ـورونا في سـ.ـوريا، والوضـ.ـع الإنسـ.ـاني هناك يزداد سـ.ـوءًا”.

واختتـ.ـم وزير التنمية الألماني حديثه بالقول “بدلا من إغلاق المعبر الوحيد المتبقي، نحتاج الى فتح معبرين آخرين على الأقل”.

و يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة للتصويت على مشروع قرار بشأن آلية المساعدات الإنسانية العابرة للحدود إلى سوريا، والتي ينتهي العمل بها في 10 يوليو / تموز الجاري.

ووزعت إيرلندا والنرويج، في 26 يونيو/ حزيران الماضي، مشروع قرار في مجلس الأمن يقترح تمديد تفويض إيصال المساعدات عبر معبر “باب الهوى”، لمدة عام واحد.

من جهته، أشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في خطاب للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى استخدام حق الفيتو ضـ.ـد التمـ.ـديد.

وترى موسكو أن مساعدات الأمم المتحدة عبر الحدود تقـ.ـوض سيادة نظام الأسد، الذي تدعـ.ـمه روسيا.

المصدر : الاناضول

ألمانيا : الشرطة تكرم 3 شبان سوريين لشجاعتهم .. ما العمل البطولي الذي قاموا به ؟

في 3 يونيو/ حزيران الماضي، حاول شاب يبلغ من العمر 35 عامًا الانتـ.ـحار عبر القـ.ـفز من على عامود كهرباء أمـ.ـام القطار بمحطة S-Bahn شتيرنشانزيه في هامبورغ.

أبلغ موظفو السكك الحديدية الشرطة وسائق S-Bahn ليتوقـ.ـف على الفور ووفقاً للمتحدث باسم الشرطة، توماس هيبلر، توقف القطار قبل الوصول إلى الرصيف!

تصادف وجود 3 سوريين ليس بينهم معرفة على الرصيف، لكنهم عملوا كفريق واحد وشجعوا الشاب ليعدل عن الانتـ.ـحار، وتمكنوا بالفعل من إقناعه وساعدوه بالنزول.

وقال هيبلر: “لولاهم لكان هناك حـ.ـادث مميـ.ـت ” و نقل الشـ.ـاب إلى عيـ.ـادة للأمـ.ـراض النفـ.ـسية ويخـ.ـضع للعـ.ـلاج منذ ذلك الحين.

الشرطة الاتحادية كرمت أمس، محمد (27 عاما) وميار (25 عاما) وأمجد (28 عاما) لتصـ.ـرفهم بحـ.ـكمة وشـ.ـجاعة.

المصدر : أمل برلين

دموع طفلة ألمانية بـ 36 ألف جنيه إسترليني! .. ما قصتها ؟

قالت صحف محلية ودولية، إن عائلة الطفلة الألمانية التي بكت بحرقة لخسارة منتخب بلادها الأسبوع الماضي في بطولة أوروبا 2020، تبرعت بمبلغ 36 ألف جنيه إسترليني لصالح منظمة اليونيسيف!

هذا المبلغ جمعه رجل الأعمال البريطاني جويل هيوز للفتاة الصغيرة، بعد التنمر والإساءة على صورتها وهي تبكي، من مشجعي المنتخب الإنكليزي المتعصبين!

وقال هيوز: “أطلقت حملة التبرعات هذه لأظهر للآخرين أنه ليس الكل سيئًا بالمملكة المتحدة”!

عائلة الطفلة شكرت المتبرعين وفضلت إخفاء هويتهم لمصلحة ابنتهم.

وكانت عدسات المصورين التقطت لحظة بكاء الطفلة، خلال مباراة المنتخب الألماني ضد نظيره الإنكليزي، والتي انتهت بفوز الإنكليز بـ 2 مقابل صفر، وأخرجت الألمان من البطولة.

أوروبا : الحـ.ـكم على فتى سوري قـ.ـاصر 16 عاما بالسـ.ـجن 5 سنوات لسـ.ـبب صـ.ـادم !!

في النرويج ، حـ.ـكم على فـ.ـتى سوري يبلغ من العمر 16 عاما بالسـ.ـجن 5 سنوات بتهـ.ـمة التخـ.ـطيـ.ـط لعمـ.ـل إرهـ.ـابي ودعـ.ـم منـ.ـظمة داعـ.ـش .

حكـ.ـمت محكـ.ـمة أوسـ.ـلو الجـ.ـزئية في أوسـ.ـلو ، عاصمة النـ.ـرويج ، على فتى سوري يبلغ من العمر 16 عامًا بالسجن 5 سـ.ـنوات بتهـ.ـمة التخطـ.ـيط لعـ.ـمل إرهـ.ـابي في النرويج باستـ.ـخدام السمـ.ـوم أو المتفـ.ـجـ.ـرات ودعـ.ـم منظـ.ـمة داعش الإرهـ.ـابية.

وخفـ.ـضت المحـ.ـكمة 3 سنوات من عقـ.ـوبة السـ.ـجن التي صـ.ـدرت بسبـ.ـب أن الفـ.ـتى قـ.ـاصر.

وقال إنجفيلد بو هورنبرج قـ.ـاضي محكـ.ـمة أوسلو الجـ.ـزئية بالعاصمة في بيان “المحكـ.ـمة واثقة من أن المتـ.ـهم رغم صـ.ـغر سنه قرر عمـ.ـدا ارتكـ.ـاب عمـ.ـل إرهـ.ـابي”.

وقـ.ـررت المحـ.ـكمة عدم تطبـ.ـيق عقـ.ـوبة الأحـ.ـداث في الحـ.ـادث وقـ.ـضت بأن الطـ.ـفل “معـ.ـرض لخطـ.ـر تكـ.ـرار الجـ.ـريمة ، وأن عقـ.ـوبة السـ.ـجـ.ـن ضـ.ـرورية وإجـ.ـبارية”. وذكرت المحكـ.ـمة أنه إذا كان الطفـ.ـل قد بلغ 18 عامًا ، كان من الممكن أن تزيد العقـ.ـوبة إلى 11 عامًا.

وذكر الفتى السوري بحسب ما ترجم موقع تركيا عاجل ، الذي لم يتم الكشـ.ـف عن هويته ، أمام المحكـ.ـمة أنه اشـ.ـترى المواد اللازمة لصـ.ـنع السـ.ـم ، وذكر أنه لا ينـ.ـوي الإضـ.ـرار بأحـ.ـد.

واعتـ.ـرف الصبي بحسب ما رصد موقع تركيا عاجل، بأنه تبـ.ـرع بالمـ.ـال لموقع يدعـ.ـم داعـ.ـش. وذكر أن الفـ.ـتى قام أيضا بتنـ.ـزيل مواد عن كيـ.ـفية صـ.ـنع واستـ.ـخدام المتفـ.ـجـ.ـرات من الإنترنت.

الجدير بالذكر، أن الفـ.ـتى السـ.ـوري قد اعتـ.ـقـ.ـل من قبل جهـ.ـاز الأمـ.ـن الداخـ.ـلي النرويجـ.ـي في أوسـ.ـلو في شباط الماضي.

المصدر : تركيا عاجل

دفعا 15 ألف يورو للمهـ.ـرب..الشرطة الألمانية تصف رحلة طفلين سوريين الخطـ.ـيرة والمثـ.ـيرة

قال الشرطة الألمانية إن صبـ.ـيين سوريين في سن العاشرة والخامسة عشرة أُحضـ.ـرا إلى الشرطة الاتحادية في روزنهايم بألمانيا قـ.ـادمين عبر تركيا بعد دفع نحو 15 ألف يورو لشبكات التهريب.

وتحدث الشقـ.ـيقان للشرطة عن رحلـ.ـتهما بالغة الخطـ.ـورة: “لقد كنا على الطريق لأسابيع” يقول الصبيان، ويضيفان أنه كان عليهم قطع مراحل التهـ.ـريب سيرا على الأقدام أحياناً، وفي صناديق الأمـ.ـتعة وحتى في قطار الشحن أحياناً أخرى.

وأشارت الشرطة في بيان إلى أن الصبيين قفزا على ما يبدو من إحدى مقطورات نقل القماش فور توقف قطار الشحن في روزنهايم.

والتقيا بأحد الأقارب الذي تواصلوا معه مسبقا باستخدام الهاتف الخلوي، ليوجههم الشاب السوري البالغ من العمر 18 عاما والمسجل في روزنهايم إلى الشرطة الاتحادية، حيث تم الاعـ.ـتناء بهم أولاً ثم استـ.ـجوابهم.

ووفقاً للمعلومات التي قدمتها الشرطة، فقد نقل المهربون الصبيين بالسيارات جزئيا، وقطعوا الجزء الآخر سيراً على الأقدام، وذلك بدءًا من تركيا إلى بلغاريا ثم إلى رومانيا على متن شاحنة، وهناك كان عليهم الانتقال في صندوق سيارة سـ.ـوداء إلى النمسا حيث واصلوا عبر قطار شحن إلى ألمانيا.

وأكدت الشرطة أن جميع المراحل التي امتدت على مدى عدة أسابيع تم تنظـ.ـيمها طوال الوقت. واضـ.ـطر والد الأخوين في سوريا إلى دفع ما مجموعه 15 ألف يورو للمهـ.ـربين مقابل نقلهم.

وبدأت شرطة روزنهايم الفيدرالية في ألمانيا تحقيقات حول أشخاص يتم تهـ.ـريبهم في ظروف تهـ.ـدد حياتهم، كما تولى مكتب رعاية الشباب الاهتمام بالصبـ.ـيين بعد استكمال إجراءات الشرطة.

المصدر : تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى