Uncategorized

مالكو قرية سويدية يريدون بيعها.. إليك السعر (صور)

أوردت شبكة «سي إن إن» الأميركية تقريراً حول قرية سويدية، قالت إنها للبيع، حيث تعرف القرية بـ«ساترا برون» أو «قرية العافية»، وقد عرضت للبيع بنحو 7 ملايين دولار. وتقع قرية ساترا برون في مقاطعة فاستمانلاند على بعد 90 دقيقة فقط، شمال استوكهولم.

|| الصور في نهاية المقال ||

وبحسب ما نقلت “الشرق الأوسط” فإن تاريخ القرية يعود إلى عام 1700 عندما اكتشف الطبيب صامويل سكارج مصدر مياه في القرية، واشترى المنطقة المحيطة بها، ثم بنى مستشفى وكنيسة ومنطقة سكنية. ولاقت عيون المياه الطبيعية شهرة واسعة بين الناس؛ بعدما ساد اعتقاد بين الناس آنذاك بقدرات المياه الصحية والعلاجية.

وبسبب مياه ساترا برون، اختار كبار رجال الدولة السكن هناك وبناء منازل صيفية على أراضيها. وتوجد على أرض القرية حمامات باردة ودافئة، يعتقد الناس بقدرتها على معـ.ـالجة الاضـ.ـطرابات النفـ.ـسية.

وتعتبر القرية حالياً ملاذاً صيفياً للمسافرين الإسكندنافيين والسكان المحليين، حيث يمكن أن تصل درجات حرارة الشتاء إلى ناقص 10 درجات مئوية (14 فهرنهايت) أو أقل.

وتم الاستخدام المستمر كمدينة علاجية واستشفائية لمدة 320 عاماً، واشتراها مالكوها الحاليون أوائل التسعينات من القرن الماضي.

ويقول وسيط العقارات يوناس مارتينسون إن هذه المجموعة المكونة من 15 من السكان المحليين المالكين للقرية كانوا «هواة سعداء مع بعض التعليم والخبرة، ولكن ليس كثيراً. أرادوا شراء القرية والحفاظ عليها».

وحافظت المجموعة على القرية التي تقدر مساحتها بـ62 فداناً وتضم أكثر من 70 مبنى لما يقرب من 30 عاماً، وأنشأوا أيضاً برنامجاً للأحداث والاحتفالات المنتظمة، بما في ذلك احتفال منتصف الصيف السنوي الذي يجذب نحو 6000 زائر، ومع ذلك، يقول مارتينسون: «إنهم يكبرون في السن ويشعرون بأن الوقت حان ليمسك شخص آخر بزمام المبادرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى