close
الأخبار

مساعدة مالية ثانية يمكنك تقديم الطلب عليها إلى جانب كرت الهلال الأحمر اليك التفاصيل

هل تعلم انه يمكنك تقديم الطلب إلى برنامجي صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم في ذات الوقت؟

اذا ما استوفت العوائل المعايير اللازمة يمكنها الحصول على المساعدة من برنامجي صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم.

حيث يمكنك تقديم طلب لكلا البرنامجين لدى مكتب وقف التضامن الإجتماعي او مركز الهلال الأحمر المتواجدان في منطقة اقامتكم.

للاستمرار في الاستفادة من مساعدات برامج كرت الهلال الأحمر عند تغير عنوانكم يجب عليكم اتباع الخطوات التالية:

-في حال انتقالكم ضمن المنطقة نفسها ( البناء – الحي- القرية) يجب تسجيل عنوانكم في مديرية النفوس في منطقتكم، ويجب الإبلاغ عن عنوانكم الجديد، لمكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي،أو مركز الهلال الأحمر ان وجد في منطقتكم.

-و في حال انتقالكم إلى منطقة أخرى، يجب تسجيل عنوانكم الجديد في مديرية النفوس الموجود في المنطقة، ويجب عليكم إعادة تقديم الطلب من مكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي، أو مركز الهلال الأحمر أن وجد، في منطقتكم الجديدة.

– ومن أجل الانتقال إلى ولاية أخرى، يجب عليكم الحصول على الاذونات اللازمة من مديرية الهجرة التي تقيمون فيها قبل الانتقال، ويجب مراجعة مديرية الهجرة في الولاية التي انتقلتم إليها مصطحيبين معكم الهوية واستبدالها بالهوية الجديدة وتسجيل عنوانكم الجديد.

-بعد الحصول على الاذونات يجب عليكم اعادة تقديم طلب برنامجي صوي والمساعدة المالية المشروطة للتعليم لدى مكتب وقف التضامن والتعاون الاجتماعي، أو مركز الهلال الأحمر أن وجد في منطقتكم الجديدة .

ملاحظة هامة: سيتم إيقاف مساعدتكم المالية اذا تبين أنكم غير متواجدين في عنوانكم المسجل اثناء الزيارة المنزلية.

ومن أجل التواصل معكم يرجى ابلاغ مركز تقديم الطلب عند قيامكم بتغير رقم هاتفك

سوريون يتلقون رسائل نصية من منظمة الهلال الأحمر


تلقى عدد من السوريين في تركيا رسائل نصية من منظمة الهلال الأحمر التركي.

وجاء في نص الرسالة النصية والتي رصدها موقع تركيا بالعربي:

يمكنك المشاركة في هذا الاستطلاع للتعبير عن رأيك في بعض الموضوعات التي تهمك كلاجئ.

وجاء في صفحة استطلاع الرأي:

يقوم مختبر الهجرة العالمي التابع للهلال الأحمر والصليب الأحمر RCRC (المختبر)، وبالتعاون مع 15 جمعية وطنية (NS) تابعة للهلال الأحمر والصليب الأحمر، بإجراء مشروع بحثي لفهم وجهات نظر المهاجرين حول الثقة والمساعدة الإنسانية والحماية. وسيحدد هذا المشروع استناداً إلى خبرتك ومعرفتك، التغييرات السياسية لزيادة فاعلية التدخلات الإنسانية.

السبب في اتصالنا بك

لقد تمت دعوتك للمشاركة في هذا الاستطلاع لأنك (1) تعتبر مهاجرًا، و(2) سنك 18 عاماً أو أكثر. إن خبرتك ومعرفتك وتجربتك التي عايشتها، أساسية لمساعدتنا على فهم كيف يمكن للمنظمات الإنسانية ان تدعم المهاجرين بشكل أفضل.

كيف أُشارك؟

من المفترض أن يستغرق استكمال الاستطلاع عبر الإنترنت من 15 إلى 30 دقيقة. وسيتم طرح أسئلة عليك حول رحلة هجرتك، واحتياجاتك ولجوئك إلى الدعم والمساعدة والحماية، وآرائك حول عمل المنظمات الإنسانية.

إن مشاركتك في الاستطلاع طوعية تماماً، ويمكنك التوقف عنها في أيّ مرحلة منه عن طريق إغلاق الصفحة . ولن يؤثر قرارك بعدم المشاركة على علاقتك مع الصليب الأحمر و/أو الهلال الأحمر، أو على استطاعتك الحصول على الخدمات منهما.

ماذا ستفعلون بإجاباتي؟

إذا ما قررتَ المشاركة، فستظل إجاباتك سرّيّة. ولن يكون من الممكن التعرّفُ عليك من خلال إجاباتك. وسيتم الاحتفاظ ببياناتك بشكل آمن على حاسوب مركزي تابع الصليب الأحمر الأسترالي (وهي المنظمة المستضيفة التنظيمية لمختبر الهجرة العالمي التابع للصليب الأحمر والهلال الأحمر RCRC). وسيتم حذف جميع البيانات بعد مرور 5 سنوات (وهذا متوقع أن يكون في أيلول/سبتمبر 2027) ولن تتم التشارك بها مع أية منظمة أخرى.

• ماذا لو كانت لديّ أية أسئلة أو مخاوف أو شكاوى؟

إذا كانت لا تزال لديك أية أسئلة أو مخاوف، أو كنتَ ترغب في تقديم شكوى رسمية، فيمكنك الاتصال بمختبر الهجرة العالمية التابع للصليب الأحمر والهلال الأحمر RCRC على [email protected]

وللوصول إلى رابط استطلاع الرأي أنقر هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى