الأخبار

مساعي لحل مشكلة القيود الملغاة لإعادة مساعدات الهلال الأحمر إلى السوريين

أعلنت اللجنة السورية التركية المشتركة اليوم الأربعاء عن حزمة من الإجراءات العاجلة والإستثنائية التي تهدف لإعادة تفعيل قيود بطاقات الحماية المؤقتة “الكملك”، لعدد كبير من اللاجئين السوريين .

وأضافت أن الخطوة تأتي، للحيلولة دون توقف خدمات بطاقات الهلال الأحمر للآلاف من اللاجئين السوريين، مشيرةَ إلى أن إدارة الهجرة التركية تسعى لحل مشكلة القيود الملغاة لإعادة مساعدات الهلال إليها.

وتأتي هذه التطورات حول القيود الملغاة، بعد توقف المساعدات المالية عبر بطاقة الهلال الأحمر التركي عن آلاف العلائلات السورية المحتاجة، بسبب توقف قيودهم وذلك لعدم تحديث بياناتهم وعناوين سكنهم لدى الحكومة التركية.

من جهتها قالت مديرة الاتصال في اللجنة السورية التركية “إناس النجار” لوكالة أنباء تركيا، أن إدارة الهجرة التركية كانت قد طالبت اللاجئين السوريين بتحديث بياناتهم قبل منتصف شهر آذار الماضي، تفادياً للوقوع في مشكلة إلغاء القيود.

وأضافت أن إلغاء القيود جاءت لأسباب موضوعية ذات أبعاد أمنية وقانونية وإدارية، مع وجود آلاف القيود التي لم يقم أصحابها باستخدام الكملك لفترة سنوات طويلة.

مشيرةً إلى أن حوالي 70% من السوريين الذين تمت محاولة التأكد من عناوينهم الموجودة في السجلات الرسمية لدى الحكومة التركية غير صحيحة.

المصدر : وكالات

ليصلك الاخبار لحظة بلحظة اشترك في قناتنا على التلغرام في الرابط التالي :
https://t.me/turkwahtarab

اقرأ هذا الخبر أيضا 👇👇👇

اقرأ هذا الخبر أيضا 👇👇👇

اخترنا لكم هذا الخبر 👇👇👇

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى