الأخبار

مقـ.ـابر جمـ.ـاعية لمدنيين في هذه المدينة ودفـ.ـن 67 جثـ.ـة معا.. فيديو لمقـ.ـبرة جماعية

تناقل صحفيان أوكرانيان مقطع فيديو يظهر ما قالا إنه مقـ.ـبرة جمـ.ـاعية قرب كييف، حيث دفـ.ـن عشرات المدنيين الذين قتـ.ـلوا في الهجـ.ـوم الروسي على أوكرانيا.

ونشرت الصحفية ليسيا فاكوليوك الفيديو على حسابها الشخصي في “فيسبوك”، الذي يظهر مقـ.ـبرة جماعية في مدينة بوتشا التي تعرضت لقصـ.ـف عنـ.ـيف من جانب القـ.ـوات الروسية خلال الأيام الماضية.

وقالت الصحفية التلفزيونية في المنشور المرفق مع الفيديو: “تم أخيرا دفـ.ـن 67 مدنيا في بوتشا. قبـ.ـر واحد للجميع. تم جمع جثـ.ـثهم من شوارع مدينة كانت هادئة يوما ما. لم يتم التعرف على بعض الجـ.ـثث”

وأضافت: “بوتشا التي عشت فيها منذ 6 سنوات والتي أتذكرها كجنة، ذات طبيعة جميلة، وشوارع ومنازل أنيقة، تحولت إلى جحـ.ـيم. مازال الروس يحتجزون المدنيين المحليين كرهـ.ـائن”.

كما نقل الفيديو على “تويتر” الصحفي كيريلو لوكيرينكو المدير التنفيذي بمحطة “هرومادسك راديو” الإذاعية.

وقال في تعليق مرافق: “دفـ.ـن 67 مدنيا في مقـ.ـبرة جماعية بجوار الكنيسة المحلية في بلدة بوتشا (30 كيلومترا من كييف) في 10 مارس. قتـ.ـل المدنيون على يد الجيش الروسي”.

وتسعى القـ.ـوات الروسية منذ أيام إلى السيطرة على كييف، في خضم هجـ.ـومها العسـ.ـكري الذي بدأ أواخر شهر فبراير الماضي.

وتواصل القـ.ـوات عمليتها العسـ.ـكرية في أوكرانيا لليوم التاسع عشر على التوالي، حيث قالت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين

إن قصـ.ـفا صـ.ـاروخيا لقـ.ـاعدة يافوريف قرب الحدود البولندية الأوكرانية قتـ.ـل “ما يصل إلى 180 من المرتـ.ـزقة الأجانب” ودمـ.ـر كمية كبيرة من الأسلـ.ـحة المقدمة من دول خارجية.

وقال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية في إفادة صحفية، إن بلاده ستواصل هجـ.ـماتها على من وصفـ.ـهم بالمرتـ.ـزقة الأجانب.

لكن موسكو نفت مرارا استهدافها للمدنيين في العمـ.ـليات العـ.ـسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى