close
الأخبار

من أين جاءت ثروة أبو علي خضر الهارب بالمليارات؟ّ! اليك التفاصيل

كشف موقع يعنى بالشأن الاقتصادي، عن مصادر ثروة أبو علي خضر، بعد استـ.ـحواذه على استثمارات تابعة للفـ.ـرقة الرابعة وأموال إتاوات حـ.ـواجزها، مع تجارته بالمـ.ـخدرات، بتواطؤ من مسؤولين كبار من قـ.ـوات النظام وميـ.ـلشيا “حزب الله”.

نشر موقع منصة الاقتصاد السوري تقريرا له اليوم، عن مصادر ثروة أبو علي خضر المعروف بـ “حوت المعابر” والمقرب من زوجة رأس النظام، بعد خبر هربه بثلاث مليارات دولار، من خلال استثماراته، وامتلاكه لشركات، هيـ.ـمنت على جوانب اقتصادية، وتوليه ملف حواجز الفـ.ـرقة الرابعة، في فرض الإتاوات الكبيرة.

وبيّن التقرير عن ضلوع خضر في تجارة المخـ.ـدرات بصورة كبيرة، مستغلاً نفوذه في موانئ الساحل لتهريبها، بالاشـ.ـتراك مع مافـ.ـيات المخـ.ـدرات التابعة لمـ.ـيلشـ.ـيـ.ـا “حزب الله”، وتواطؤ ضـ.ـباط بالجـ.ـيش اللبناني، عبر تهـ.ـريبها إلى لبنان من خلال معابر خاصة للتهـ.ـريب، وفق المصدر.

وكشف التقرير هـ.ـوية أبو علي خضر، ويدعى خضر طاهر، ينحدر من مدينة صافيتا بريف طرطوس، وكان بائعاً للفروج والدجاج، قبل استيلائه على شركات بعضها تتبع ملكيته، مثل “إيلا السياحية” وشركة “إيماتيل للاتصالات”، بحسب المصدر.

وذكرت صفحة “هنا سورية” أن الخضر فرّ من البلاد وبحوزته ثلاث مليارات دولار، بسبب اعتـ.ـقال نسيبه المدعو إيهاب الراعي من قبل أجهـ.ـزة النظام، وفق مواقع محلية.

فيما أشار موقع صوت العاصمة إلى اعتـ.ـقال النظام لثلاثة من أبرز رجال أبو علي، قبل اسـ.ـتدعائـ.ـه للتحقيق معه بشأن المعـ.ـتقلـ.ـين.

يذكر أن الخضر مرفوع على قائمة العقـ.ـوبات الأمريكية، وفق قانون قيصر، بعد اتهـ.ـامه بغـ.ـسل أموال ونهـ.ـب أموال السوريين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى