Uncategorized

ألمانيا : حاول قتـ.ـل صديقته في ميونيخ .. فقتـ.ـل عن طريق شجرة !!

حاول رجل في الـ 49 من عمره قتـ.ـل صديقته البالغة من العمر 45 عاماً عبر ضـ.ـربها بد.ميل وزنه 6 كيلوغرام ثم هـ.ـرب بسيارته طراز BMW، وبعد ذلك تـ.ـوفي بحادث وقع على الطريق السريع B318 بالقرب من Waakirchen.

نشـ.ـب نـ.ـزاع بين الرجل وصديقته في عيد الفصح يوم الإثنين حوالي الساعة السابعة صباحاً، وتصـ.ـاعد الخـ.ـلاف بينهما وانتـ.ـهى بضـ.ـرب الرجل لصديقته بد.مبل يزن 6 كيلوغرامات.

ووفقاً لشرطة ميونيخ، أُصـ.ـيبت المرأة بجـ.ـروح خطـ.ـيرة، بعد أن هـ.ـاجمها صديقها الذي هـ.ـرب من المنزل بعد أن أخبـ.ـر اثنين من جيرانه بما فعله لكي يسعفوها، ثم ركب بسيارته وانطلق مسرعاً.

اتصل الجيران على الفور مع خدمة الطوارئ والشرطة، وعندما وصل المسعفون عثـ.ـروا على المرأة مصـ.ـابة بجـ.ـروح خطـ.ـيرة في المنزل نُقلت على إثرها إلى إحدى مستشفيات ميونيخ، وهي الآن في حالة خطـ.ـيرة.

ولكن لم تنته القصة هنا، فبعد حوالي ساعة من هـ.ـجومه على صديقته، اصـ.ـطدمت سيارته بشجرة وتـ.ـوفي في مكان الحادث على الرغم من محـ.ـاولات الإنعـ.ـاش.

ووفقاً للتحقيقات الأولية التي أجرتها الشرطة، فإن الرجل أقدم على الانتـ.ـحار بسبب المشاكل مع صـ.ـديقته.

هل تـ.ـوفي اللاجئ السوري أكرم بطحيش بعد سماعه خبر سحب إقامته في الدنمارك؟ الابن يجيب

تداولت مواقع وصفحات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً يزعم أن لاجئاً سورياً في الدنمارك تـ.ـوفي إثر نـ.ـوبة قلبية بعد تلقيه قرار إدارة الهجرة بسحب إقامته.

حيث نشرت قناة (العالم) الإيرانية عبر موقعها بنسخته العربية في الخامس من نيسان/أبريل الجاري خبراً بعنوان: “وفـ.ـاة لاجئ سوري بعد سحب إقامته في الدنمارك”، قالت فيه أن “اللاجئ السوري أكرم بطحيش تـ.ـوفي في الدنمارك إثر نـ.ـوبة قلبية، وذلك بعد تلقيه قرار إدارة الهجرة الدنماركية بسحب إقامته”.

كما نشرت -عدة مواقع إخبارية سوريّة وعربيّة- الخبر بصيغ مشابهة وعناوين توحي بأن أكرم بطحيش تـ.ـوفي بعد تلقيه قرار إدارة الهجرة الدنماركية بسحب إقامته مباشرة

نفى زياد بطحيش -نجل اللاجئ السوري أكرم بطحيش- الزعم المتداول بأن والده تـ.ـوفي عند سماعه خبر الترحيل، ووصف الادعاء المتداول بهذا السياق بـ “الكـ.ـذب والافتـ.ـراء”.

وذكر بطحيش في حديثه لموقع (المهاجرون الآن) أن والده تسلم قرار ترحيله قبل الأزمـ.ـة الصحية التي ألمت به بثلاثة أشهر تقريباً، معتبراً في الوقت ذاته أن قرار الترحيل كان “أحد الأسباب الرئيسية لوفـ.ـاته نتيجة تعـ.ـرضه لضـ.ـغوط نفسية خشية اقتـ.ـحام منزله من قبل الشرطة في أي وقت وإرسالهم إلى الكامب في ظل وجود نساء بالبيت”.

وهذه نص الحديث :

بدأ الحديث مع زياد بتقديم التعازي للعائلة ورحمة لوالده، وسألنه هل قام الفقيد بزيارة سوريا مغادراً الدنمارك خلال إقامته فيها؟

أجاب ابنه زياد: أبي كان معتـ.ـقـ.ـل بسـ.ـجون النظام خلال قيام الثـ.ـورة السورية وهو لا يمتـ.ـلك جواز سفر سوري أساساً ليذهب إلى دمشق أو غيرها من المناطق السورية، وقام بتسليمه لسلطات الدنماركية أثناء تقديمه طلب اللجوء فيها، وغير ذلك أبي معارض للنظام فكيف سيذهب، هل يذهب إلى مقصلة إعدامه بقدميه.

مضيفاً: لايوجد مع أبي سوى وثيقة سفر منحته إياها الدنمارك تخوله السفر ضمن الإتحاد الأوروبي فقط.

هل صحيح ماتم تتداوله أن المرحوم تـ.ـوفى إثر نـ.ـوبة قلبية عند سماعه خبر الترحيل؟ تنهد زياد قائلاً للأسف تم تناقل هذا الخبر كالنـ.ـار في الهـ.ـشيم وهو عـ.ـار عن الصحة جملة وتفصيلا، ً أساساً قرار ترحيل والدي استلمه قبل الأزمـ.ـة الصحية بثلاث شهور تقريباً، وماقيل هو افتـ.ـراء وكـ.ـذب على حد تعبيره.

مضيفاً: لقد سألنا الوالدة التي كانت تقضي معه أغلب الأوقات كوننا أنا وأخي نقيم بغير مقاطعة لأسباب الدراسة سألناها هل الترحيل هو السبب الرئيسي للوفـ.ـاة قالت لم يكن الوحيد ولكن إحدى الأسباب الرئيسية لأنه كان لايـ.ـنام ويخـ.ـاف من اقتـ.ـحام المنزل من قبل الشرطة في أي وقت وإرسالهم إلى الكامب، في ظل وجود نسـ.ـاء بالبيت وأصبح معه هوس من ذلك ويقضي أغلب الأحيان على شرفة المنزل وعينه على أي حـ.ـركة خـ.ـوفاً من الترحيل.

هل كان الترحيل لجميع أفراد الأسرة؟
الترحيل جاء لأبي وأمي واختي لأنهم على إقامة ابي واتوا بلم الشمل، أما أنا وأخي فقد تم قبول تجديد اقامتنا لأننا سنساق للخدمة الإلزامية في حال تمت إعادتنا وخـ.ـوفاً من سوقنا إلى مناطق النزاع، لذلك قرار الترحيل يطبق لمن تخطوا الخدمة الإلزامية فقط.

سألنا زياد بطحيش هل الوالد أخبر السلطات الدنماركية أنه كان معتـ.ـقل سابقاً في سـ.ـجون النظام الحالي؟ وإذا ترحل ربما يتم اعتـ.ـقاله مرة ثانية.

نعم أبي شرح ذلك كثيراً ولديه إثبات بأنه كان معتـ.ـقل ولكن لم يعطوا أهمية لذلك وحاول المرحوم شرح ذلك عن طريق محامي ليطلع السلطات على ذلك لكن دون جدوى رغم اننا استطعنا جلب ملف أبي بأنه كان في المعتـ.ـقل، وهذا ما أثار استغـ.ـرابنا بشـ.ـدة ولكن ليس باليد حيله وقدر الله أن يتـ.ـوفى بالغـ.ـربة خـ.ـوفاً علينا لكي نؤمن أنفسنا ونعيش حياة كريمة.

خاتماً اريد التنويه لأمر مهم هناك أناس أصبحت تقول إن سبب ترحيل لانه ليس معـ.ـارضاً للنظام وأصبحوا يستفـ.ـزوني بكلمات لاتمت للأخـ.ـلاق بصلة ولا حتى بثـ.ـورة الشعب الذي ضـ.ـحى من أجل حريته وكرامته،

لذلك أريد أن أقول يوجد أشخاص لهم أقرباء في سوريا ولايسطـ.ـيعون الكلام خـ.ـوفاً من اعتـ.ـقالهم وز جـ.ـهم في السـ.ـجون ويصبح مصيـ.ـرهم مجـ.ـهول، لذلك يجب علينا أن نرحم بعضنا البعض، وكفانا ماحصـ.ـل معنا خلال العشر سنوات والرحمة على الشـ.ـهداء والحـ.ـرية للمعتـ.ـقلين.

المصدر : منصة تأكد + المهاجرون الآن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى