close
الأخبار

هجـ.ـوم مسـ.ـلح على سيارة “جيب” في ولاية انطاليا يؤدي إلى قتـ.ـلى

قتـ.ـل شخصان وأصيـ.ـب الثالث في هجـ.ـوم مسـ.ـلح من قبل مجـ.ـهولين على سيارتهم في ولاية أنطاليا .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث في شارع “شاهين بي ” بحي “اسن تبه ” بمنطقة ” غبز” .

حيث أطـ.ـلق مجهول أو مجهولون النـ.ـار من مسـ.ـدس بإتجاه سيارة من نوع ال”جيب ” بالقرب من اشارة المرور .

أصـ.ـيب 3 أشخاص كانوا متواجدين داخل ال”جيب” وحضرت الاسعاف إلى المكان بعد بلاغ ليتم نقلهم إلى المشفى .

وبالرغم من كل التدخلات الطبية فقد شخصان منهم حياتهما فيما مازال الثالث يتلقى العلاج .

وفتحت الشرطة تحقـ.ـيقا من أجل القبـ.ـض على الجـ.ـناة الهـ.ـاربين .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

………………………………

السلطات التركية تفرج عن شخص ادعى كـ.ـذبا أنه نبي , ما قصته وبماذا وعد المؤمنين به وماذا حصل منهم ؟

افرجت محكمة تركية في ولاية كوجايلي عن شخص تم اعتـ.ـقاله مع 8 آخرين في وقت سابق بعد ان ادعى انه نبي وخـ.ـدع الكثير من المواطنين واستـ.ـغل عواطفهم .

ويحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أن المواطن “شعبان أوزديل ” والمعرف بإسم “رأفت أفندي ” ادعى كـ.ـذبا انه نبي مرسل من الله .

كما وعد “أوزديل ” الناس الذين يؤمنون به بالجنة مقـ.ـابل الحصول على الاموال منهم وعدم الصلاة والذهاب إلى الحج .

و حصل “أوزديل ” على الاموال من الناس لمجرد رؤيته فقط تحت اسم “رؤية الوجه ” واشترى بها سيارة ومنزل ومجوهرات وشاليه و غيرها .

اعتـ.ـقل شعبان أوزديل في العمـ.ـلية التي نُظـ.ـمت في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي ونُقل إلى المحـ.ـكمة بجانب 8 من الأشخاص الآخرين .

وبعد 14 شهرا من التوقـ.ـيف قررت المحكمة الأفـ.ـراج عنهم بعد أن تراجع المشتـ.ـكين والضـ.ـحايا عن دعاويهم وبلغ عددهم 10 مشتـ.ـكي و 26 ضـ.ـحية .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

……………………………………….

طـالبت بسـ.ـجنه عشرات السنوات .. محكمة تركية تقبل لائـ.ـحة اتـ.ـهام ضـ.ـد شخص عـ.ـذب زوجـ.ـته السورية و اقتـ.ـلع اظافـ.ـرها بولاية اورفا

أعد لائـ.ـحة اتـ.ـهام ضـ.ـد شخص استـ.ـخدم العنـ.ـف ضـ.ـد زوجـ.ـته السورية في كوخ على سطـ.ـح المنزل لعدة أيام واقـ.ـتلع أظـ.ـافرها بالكـ.ـماشة ، وطـ.ـالبت بسـ.ـجنه حتى عشـ.ـرات السنوات .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” نقـ.ـل “إلياس آرك” إلى المحـ.ـكمة بعد اعتـ.ـقاله من قبل الشـ.ـرطة بتـ.ـهمة ممـ.ـارسة العنـ.ـف ضـ.ـد زوجـ.ـته السورية “ميرفت .ن” في 7 تشرين الأول المنصرم .

و قبـ.ـلت المحـ.ـكمة الجنـ.ـائية الابـ.ـتدائية لائـ.ـحة الاتـ.ـهام ضـ.ـد “إلياس أرك” التي طـ.ـالبت بسـ.ـجنه لمدة تصل إلى 34 عامًا .

وجاءت في لائـ.ـحة الاتـ.ـهام أن المتـ.ـهم استـ.ـخدم سـ.ـلاسل ومفـ.ـكات بـ.ـراغي ومفـ.ـاتيح وعـ.ـصي في تعـ.ـذيبه لزوجـ.ـته بكـ.ـوخ فـ.ـوق سطح المنزل .

وجاءت أيضا أن الكـ.ـدمات على جـ.ـسد المـ.ـراة السـ.ـورية ” ميرفت .ن” كانت في مسـ.ـتوى يعـ.ـرض حيـ.ـاتها للخـ.ـطر ولا يمـ.ـكن معـ.ـالجتها بتـ.ـدخلات طبـ.ـية بسـ.ـيطة وأن العديد من عظـ.ـامها قد تعـ.ـرضت للكـ.ـسر .

و نقلت “ميرفيت ن” التي اكتمل عـ.ـلاجها في المستشفى ، ورضـ.ـيعتها تحـ.ـت حمـ.ـاية المديرية الإقليمية للعمل الأسري والخـ.ـدمات الاجتـ.ـماعية.

ماذا حـ.ـدث وقتها ؟

أقـ.ـدم شخص على تعـ.ـذيب زوجـ.ـته بولاية أورفا بشـ.ـكل فظـ.ـيع ولا يمـ.ـكن ان يتصـ.ـوره إنسـ.ـان إلا في سجـ.ـون النـ.ـظام السـ.ـوري .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” قـ.ـام “ي .أ” بضـ.ـرب زوجـ.ـته “م.ن” طـ.ـوال 5 أيام بالسـ.ـلاسل بعـ.ـد أن حبـ.ـسها في منـ.ـزله الواقع بحي “ديركلي” .

كما قـ.ـام “ي .أ ” باقتـ.ـلاع اظـ.ـافر زوجـ.ـته السورية ” م . ن ” بالكمـ.ـاشة وهي نصـ.ـف عـ.ـارية في الغـ.ـرفة التي سجـ.ـنت بها .

وعلى سـ.ـماع صـ.ـرخات المـ.ـرأة ( أم لثلاثة أطفال ) من قبل الجيران تم ابـ.ـلاغ فـ.ـرق الشـ.ـرطة والتي حضرت إلى المكان .

دخـ.ـلت الشـ.ـرطة إلى المنزل بعد كسـ.ـرها للقـ.ـفل لتجـ.ـد الـ.ـمراة في حـ.ـالة يـ.ـرثى لها وهي مغـ.ـطاة بـدـ.ـمـ.ـائها وعلـ.ـيها آثـ.ـار التعـ.ـذيب التي تعـ.ـرضت له .

نقـ.ـلت المرأة السورية بواسطة سيـ.ـارة الاسعـ.ـاف إلى مشـ.ـفى “بالكلي غول ” الحـ.ـكومي وتبـ.ـين من خلال صـ.ـور الاشـ.ـعة انها تعـ.ـرضت إلى كسـ.ـور في الجمـ.ـجمة ورضـ.ـوض وتشـ.ـوهات في انحـ.ـاء مختـ.ـلفة من جـ.ـسدها .

ويعتـ.ـذر موقع “تركيا واحة العرب” عن نشـ.ـر صـ.ـور المـ.ـرأة السـ.ـورية لما فيه مشـ.ـاهد واثـ.ـار وحـ.ـشـية على جسـ.ـدها .

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى