close
الأخبار

هذه المرة بآلاف الدولارات .. رسالة مجهولة المصدر لهواتف السوريين في تركيا ( احذر )

تلقى عدد من السوريين المتواجدين في تركيا رسالة مجهولة المصدر تفيد بحصولهم على مبلغ مالي ضخم جدا كدعم للحياة في ظل انتشار كورونا .

وأشار إلى هذه الرسالة “تركيا بالعربي ” على موقعه الالكتروني مفاده ” صاحب هذا الرقم هو احد الرابحين ضمن المبلغ المخصص لدعم اعادة الحياة في ظل وباء كورونا والبالغ 500 ألف دولار الأمريكي، يرجى التواصل مع السيد (يوري) وتزويده باسمك الكامل عبر البريد التالي ”

وحذرت الموقع جميع السوريين والمقيمين داخل تركيا، من تصديق مثل هذه الأمور لكونها عبارة عن رسائل ومعرفات بريد وهمية، هدفها إرسال برامج ضارة للجهاز أو الاحتيال وسرقة البيانات الشخصية.

شاهد صورة عن الرسالة :

المصدر : تركيا بالعربي

الكرت الألماني مدته ستة أشهر ويعطي لكل شخص 120 ليرة تركية شهرياً تعرف عليه

كرت المساعدات الألماني هو كرت مساعدات نقدي شهري يمنح للعائلات المحتاجة وإليكم شروط الكرت:

إذا كانت الأسرة لديها أطفال بين سن 0 – 2.
إذا كانت الأسرة لديها عدد أطفال يتجاوز الأربعة أو الخمسة.
العوائل التي ليس لديها دخل مادي.
الحوامل والمرضعات

وجود أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة أو المسنين.

طريقة التسجيل على كرت المساعدات الألماني في تركيا
لا يوجد طرق للتسجيل على الكرت الألماني في أغلب الأحيان لأن المنظمة عند بدء أي مشروع تقوم بإرسال فريق لتقييم العوائل المحتاجة والتسجيل لهم بنفسها.

تقوم اللجنة المختصة بالتسجيل للعوائل المحتاجة وعند قبول أي شخص في برنامج الدعم المقدم من المنظمة تأتيه رسالة قبول على الهاتف الخاص به.

ويأتي مضمون الرسالة “تم تفعيل الكروت الألمانية مع ذكر كلمة السر وعند التسوق الأول لابد من تغيير كلمة السر”.

وفي حال لم يتم تفعيل الكرت الألماني تطلب المنظمة مراجعتها وحسب أشخاص تم قبولهم ومنحهم الكرت الألماني، فإن مدته ستة أشهر ويعطي لكل شخص 120 ليرة تركية شهرياً ويخصص الكرت للتسوق من المولات حصراً، أي لا يصرف نقداً.

الولايات التي يتوفر فيها كرت المساعدات الألماني
يتوفر كرت المساعدات الألماني في الولايات التالية: كيليس وغازي عنتاب وماردين وديار بكر واسطنبول وأنقرة ومرعش وهاتاي.

طرق التواصل مع المنظمة الألمانية في تركيا:
لمعرفة طريقة التواصل مع المنظمة الألمانية ومعلومات أخرى حول الكرت الألماني في تركيا، يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني للمنظمة الألمانية في تركيا: اضغط هنا

موقع المنظمة على الويب : https://www.welthungerhilfe.org/about-us/

المنظمة الألمانية في تركيا هي إحدى المنظمات الكبرى غير الطائفية وغير ربحية وغير حكومية.

كما أنها مستقلة سياسياً وتعمل في مجالات التعاون الإنمائي والمساعدات الطارئة.

تم تأسيسها في عام 1962، وانفقت 3.27 مليار يورو لتنفيذ أكثر من 8500 مشروع مساعدات في 70 دولة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

ومن أهم أهدافها القضاء على الجوع في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2030 (وفق ما ذكر على موقعهم الالكتروني).

إقرء ايضاً…………………………………

بعد الدعم الاوروبي هل سيتم منح الكرت للجميع.. موظف في الهلال الأحمر التركي يجيب

كشف موظف في الهلال الاحمر التركي خلال اتصال أجرته معه تركيا بالعربي عبر مركز الدعم الهاتفي 168، عن الجهة التي تحدد الفئات المستفيدة من نظام المساعدات النقدية (صوي) عن خبر ينتظره ويود معرفته جميع السوريين .

وقال الموظف بحسب موقع تركيا بالعربي “للأسف ، في الغالب نتلقى الانتقادات اللاذعة بسبب موضوع توزيع المساعدات (بشكل غير عادل) وفق ما يقوله المتابعون،

لاسيما العائلات التي تمتلك عائلتين، وقد كشفنا في وقت سابق أن لا علاقة لنا بالأمر، ولكن للأسف ما زال هناك شريحة واسعة تعتقد أن المبالغ بحوزتنا ونحن نقوم بتوزيعها مجاناً”.

وأضاف: “أود أن أنوه أن المبالغ الموزعة على السوريين مصدرها الاتحاد الأوروبي، ونحن يقتصر دورنا على الإشراف فقط، نحن ليس لدينا أية صلاحيات في تعديل الآلية التي يتم بموجبها التوزيع، ومن يحدد ذلك هي الجهات المانحة للمبالغ وهي الاتحاد الأوروبي، لذا لا يمكن التعويل علينا في هذا الأمر”.

وتابع: “نواصل نشر المنشورات المتعلقة ببطاقة المساعدات عبر الصفحة الرسمية لبرنامج (صوي) في فيسبوك، ونجيب على الأسئلة دائماً رغم كثرتها، ونحاول بشتى الأشكال توضيح مهمة الهلال الأحمر كجهة مشرفة فقط”.

وفي وقت سابق قالت مصادر إعلامية محلية معنية بشؤون اللاجئين، أن منظمة الهلال الأحمر التركي، وضعت شروطاً جديدة تخص السوريين الراغبين بالاستفادة من برنامج الدعم المالي المقدم للاجئين السوريين في تركيا المعروف باسم (صوي) عبر بطاقة المساعدات المالية التابعة للهلال الأحمر.

وبحسب المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في بيان له على صفحته الشخصية في فيسبوك، إن منظمة “الهلال الأحمر التركي أصبحت في الأونة الأخيرة تشترط على الأشخاص الذين ثبتوا قيودهم في النفوس وأرادوا التسجيل على برنامج المساعدات الإنسانية صوي ، تحديث بياناتهم في شعبة الأجانب بعد تثبيت العنوان في النفوس”.

وهذه التغييرات اللتي أجراها الهلال الأحمر التركي تنطبق فقط على المذكورين فقط ولايوجد أي تغييرات أخرى حتى هذه اللحظة

وقالت منظمة الهلال الأحمر التركي في وقت سابق والمسؤولة عن برنامج صوي للدعم المالي الإجتماعي للاجئين في تركيا أنه يتم تقييم العوائل في برنامج صُوي استناداً إلى وضع قيدهم الرسمي لدى الحكومة التركية بالإضافة إلى المعلومات التي تم تقديمها أثناء عملية تقديم الطلب.

وتابعت المنظمة أن جميع مقدمي الطلبات مسؤولون عن تقديم معلومات دقيقة، حيث ستكون هناك زيارة منزلية لجميع العوائل المؤهلة للتحقق من دقة المعلومات المقدمة في الطلب.

واختتمت في القول أنه وفي حال تقديم معلومات غیر دقیقة أو مضللة سيؤدي إلى استبعادكم من برنامج صُوي.

إقرء ايضاً…………………

انتباه للسوريين لعلك تكون من ضمنهم..مساعدات مالية في تركيا عبر بنك الزراعات لمرة واحدة فقط

انتباه للسوريين لعلك تكون من ضمنهم..مساعدات مالية في تركيا عبر بنك الزراعات قيمتها تتراوح بين ال700و1500 لمرة واحدة فقط

يجب على الشخص الذي تم تسجيله لاستلام المبلغ، التوجه إلى أقرب فرع لبنك الزراعات مصطحباً معه بطاقة الحماية المؤقتة( الكملك).

رصدت منصة تركيا على مواقع التواصل الإجتماعي بين اللاجئين السوريين في تركيا، وصول بعض السوريين رسائل جديدة، تفيد بحصولهم على مبلغ مالي من المنظمة الألمانية.

ووفقاً لما رصده “موقعنا”, فقد وصلت رسالة للعديد من العوائل السورية المسجلة لدى المنظمة الألمانية, تفيد بحصولهم على مبلغ مالي لمرة واحدة.

ويأتي هذه الدعم المالي من قبل المنظمة الألمانية كجزء من الدعم الشتوي التي تمنحه للعوائل السورية سابقاً.

تتضمن محتوى الرسائل التالي ذكره : “ لقد تم اختياركم لبرنامج المساعدة الشتوية ولمرة واحدة . لقد تم ارسال المبلغ بنظام الدفع المركزي( Merkezi ododeme).

يجب على الشخص الذي تم تسجيله لاستلام المبلغ، التوجه إلى أقرب فرع لبنك الزراعات مصطحباً معه بطاقة الحماية المؤقتة( الكملك).

وذكر الكثير من الاشخصا أنهم تلقوا بالفعل المساعدة المالية من بنك زراعات وتراوح المبلغ مابين (700) إلى( 1500) ليرة تركية بحسب عدد افراد العائلة .

يتوجب الإشارة إلى:” أن المنظمة الألمانية كانت قد أوقفت دعم السوريين لفترة زمنية طويلة، بعد أن كانت تقدم دعم مالي لهم بين الحين والأخر عبر بطاقات مصرفية قامت بمنحها للعوائل المستحقة، حيث يتم إيداع المبلغ فيها.

كما نحذر أن الرسالة لا تحتوي على أي رابط فالرجاء الرجاء عدم الضغط على أي رابط وحذف أي رسالة تطلب فيها الضغط على رابط معين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى