close
الأخبار

واخيرا..تركيا ستمنح أراضٍ رخيصة لهذه الفئة من المواطنين وتوقعات بحدوث انخفاض شديد باسعار البيوت والاجارات

أعلن أمس وزير البيئة والتحضر العمراني التركي مراد كوروم أن وزراته ستبدأ بيع أراضي البنية التحتية في المدن الكبرى حتى يتمكن المواطنون من بناء منازلهم.

أفاد الوزير كوروم بأنه سيتم بيع الأراضي المملوكة لخزينة الدولة بشروط دفع مواتية ، و ستبدأ مبيعات الأراضي في العديد من المدن مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة وقونية وأضنة في شهر أغسطس القادم.

وفي إشارة إلى الزيادة في أسعار المساكن ، قال الوزير كوروم إن سلسلة توريد المواد الخام تدهورت في جميع أنحاء العالم مع الوباء وأثر هذا الوضع على العديد من القطاعات.

وتابع كوروم ” نحن نستمع إلى مشاكل المواطن في الميدان ، ونحن نعمل بسرعة بناء على تعليمات رئيسنا ، وفي هذه المرحلة ، كان هناك نقاش حول وجود فائض من المساكن في بلدنا منذ عامين “.

وقال كوروم ” تم إجراء مبيعات قياسية للمساكن مع الحملة التي أقيمت سابقاً ، واليوم تم الإعلان عن حزمة جديدة قبل شهر للمواطن المحتاج للسكن ، ولقد تم تخفيض معدلات القروض”.

وختم كوروم حديثه قائلاً “هناك أيضا أعمال جديدة على جدول أعمالنا ، حيث سنتخذ خطوات لتسهيل شراء المساكن للمواطنين ولضمان إطلاق العرض الجديد في السوق ، بالتعاون مع وزارة الخزانة والمالية والبلديات لدينا “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى