الرئيسية / الأخبار / 100 ألف ليرة تركية أو منزل للشخص الذي يجد أبناء عائلة تركية

100 ألف ليرة تركية أو منزل للشخص الذي يجد أبناء عائلة تركية

فقدت عائلة تركية في ولاية آيدين اثنين من ابنائها الذكور وهم في ريعان شبابهم منذ 11 عاما وأعلنت عن مكافئة قيمة لكل من يدلي بمعلومة عنهما .

وفي تفاصيل القصة فقدت عائلة “دميرهوش” التركية ابنيها “كنان ” 40 عاما و “سنان ” 32 عاما بعد أن خرجوا من المنزل في 25 كانون الاول عام 2009 .

الأخوان “كنان ” و”سنان ” واللذان يعملان في بيع منتجات الألبان والأجبان لم يعودا إلى منزلهما الكائن في منطقة “إيفيلر ” منذ ذلك الوقت .

بحث الأب عن ابنيه في كل مكان بل سافر من ولاية إلى أخرى دون أن يجد أي أثر لهما وكأن الارض قـ.ـد انشـ.ـق وابتـ.ـلـ.ـعهما .

وأعلنت عائلة المفقودين عن مكافئة مالية بقيمة 100 ألف ليرة تركية أو منزل للشخص الذي يدلي بأي معلومة تفضي إلى العثور عليهما .

وبعد اختفائهما ب 4 أشهر ادعـ.ـى شخص أنه يعرف مكانهما وطالب ب 40 ألف ليرة تركية لكن تبين أنه محـ.ـتال و تم محـ.ـاكمته .

…………………………………………

هل سيكون هناك ايداع مبلغ إضافي 500 ليرة تركية في بطاقة الهلال الأحمر للسوريين في تركيا ؟

وردت أنباء بوصول رسالة سارة إلى هواتف بعض اللاجئيين السوريين في تركيا ممن يستفيدون من كرت الهلال الاحمر بأنه سيكون هناك مبلغ إضافي هذا الشهر .

وجاء في تص الرسالة بحسب تلك الأنباء ما يلي :

سيتم إيداع مبلغ إضافي بقيمة 500 ليرة تركية إلى بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بك للمرة الاخيرة كمساعدة اضافية في شهر كانون الأول لدعمكم في ظل تفشي كورونا .

و يبقى هذا المبلغ في بطاقتك حتى 18 شباط 2021 , الرجاء عدم التسبب بالازدحام داخل الأسواق بسبب وجود المدة الكافية لانفاق المبلغ .

وتبين فيما بعد أن هذا المبلغ تم ايداعه للسوريين المتواجدين في المخيمات ولايوجد أي مؤشر على انه سيكون هناك مبلغ اضافي للسوريين خارج المخيمات .

………………………………

رابط من “آي دولت ” لمعرفة وصول 1000 ليرة تركية أم لا مع الشرح بالصور خطوة بخطوة

أطلقت مركز البريد التركي “بي تي تي ” رابطا على موقع “آي دولت ” يتيح للاجئين السوريين معرفة ما إذا كان وصلهم المساعدة المالية أم لا .

وبحسب ماذكره القانوني “أحمد جميل نبهان ” لموقع تركيا بالعربي ” أنه بات بإمكان السوريين معرفة إذا كان يحق لهم الحصول على المساعدة المقدمة من الامم المتحدة بقيمة 1000 ليرة أم لا ” .

وأضاف “نبهان ” أن البريد التركي “بي تي تي ” أتاحت رابطا على موقع “آي دولت ” من خلاله يمكن معرفة ما إذا كان هناك مساعدة مالية أم لا على اسم اللاجئ .

الشرح بالصور خطوة بخطوة :

أولا : نضغط على الرابط : اضغط هنا

ثانيا : ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على ” Kimliğimi Şimdi Doğrula ” بالمستطيل الأزرق .

ثالثا : ستظهر لك صفحة الدخول إلى “آي دولت ” تضع رقم الكملك في المستطيل الفارغ الاول و شفرة “آي دولت ” في المستطيل الفارغ الثاني ومن ثم الضغط على sistem giriş yap

رابعا : في حال كان يوجد مساعدة مالية ستظهر لك هذه الصفحة لكن ستكون باللغة التركية ويمكنك ترجمتها من متصفح جوجل كروم .

خامسا : في حال عدم وجود أي مساعدة مالية ستظهر هذه الصفحة

شاهد أيضاً

عاجل : العثور على نفق طويل بين تركيا وسوريا والقبض على 24 سوريا فيه !!

أعلنت وزارة الدفاع التركية عن اكتشاف نفق طويل على الحدود التركية السورية في ولاية هاتاي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *