close
الأخبار

1000 دولار لكل منهم .. القبض على 7 سوريين في ولاية العثمانية التركية لترحيلهم (فيديو)

ألقي القبض على 7 سوريين ، كانوا مصممين على دخول البلاد بشكل غير قانوني ، في ولاية العثمانية.

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” أوقفت فرق شرطة المحافظة حافلة صغيرة يقودها مواطن سوري الجنسية عند نقطة التفتيش على طريق طرسوس – أضنة – غازي عنتاب السريع.

وتوصلت الفرق بعد التحقق من هوية الركاب إلى أن 7 سوريين في الحافلة الصغيرة دخلوا البلاد بشكل غير قانوني.

وزعم أن السوريين ، الذين تم نقلهم إلى مديرية الهجرة الإقليمية ، دخلوا البلاد عبر شانلي أورفا ، ودفعوا 1000 دولار للمهربين لاتخاذ اجراءات الترحيل بحقهم .

تم اعتقال سائق الحافلة الصغيرة .

شاهد الفيديو

ترجمة وتحرير : تركيا واحة العرب

مقتـ.ـل سيدة سورية ثلاثينية طـ.ـعنا على يد زوجها في دولة أوروبية

فـ.ـارقت سيدة سوريّة الحـ.ـياة في مدينة لوهافر الفرنسية، بعد أن طـ.ـعنها زوجها في منزلها بأد اة حـ.ـادة.

ووفق ما ترجمت “روزنة” عن صحيفة “باريس نورماندي”، فإن السيدة السورية تبلغ 30 عاماً، تلـ.ـقت طـ.ـعنة “لمرة واحدة على الأقل” من قبل زوجها (45 عاماً) أثناء غيـ.ـاب أطفالها الخمسة في المدرسة.

وذكرت الصحيفة أن السلطات الفرنسية ألـ.ـقت القبـ.ـض على “مشـ.ـتبه به”، فيما حضر نائب المدعي العام إلى مكان الحـ.ـادث مؤكداً فتح تحقـ.ـيق للكشف عن ملابسـ.ـات الجـ.ـريمة.

وتكررت مثل هذه الحـ.ـوادث بين اللاجئين السوريين في أوروبا، لأسباب وظروف مختلفة، حيث أرجعت بعض التقارير تلك الحـ.ـوادث، لعدم تأقلم عدد منهم مع نمط الحياة الأوروبية أو بذريعة الانتـ.ـقام و “الشـ.ـرف” .

ففي أيلول من العام الماضي أقدم لاجئ سوري على قتـ.ـل زوجته في ألمانيا بذريـ.ـعة “دفـ.ـاعه عن الشـ.ـرف” وسلم نفسه إلى الشـ.ـرطة الألمانية.

فيما عثـ.ـرت الشرطة البلجيكية على لاجئة سورية مقتـ.ـولة في منزلها بولاية لييج البلجيكية. وذكرت وسائل إعلام محلية في شهر كانون الثاني الماضي، أنه تم العثـ.ـور على الشابة أحلام.ي (28 عاماً)، مكبـ.ـلة اليدين ومقترولة بطـ.ـلق نـ.ـاري في رأسها.

أكد مكتب المدعي العام أن أصـ.ـابع الاتهـ.ـام تشـ.ـير إلى أحد أفراد عائلتها فقد كان أحد أخوتها ينـ.ـتقد أسلوب “حياتها الأوروبية”.

في حين كشفت التحقـ.ـيقات الهولندية عن تطـ.ـورات جـ.ـريمة مقـ.ـتل الفنانة السورية رائفة الرز في هولندا منتصف الشهر الماضي.

واعتـ.ـقل الأمن الهولندي رجلاً يبلغ من العمر 33 عاماً، كمشتـ.ـبه به، كان موجوداً في منـ.ـزلها. قال سليمان الرز شقيق الراحلة لـ “سي إن إن” إن رائفة قـ.ـضت متـ.ـأثرة بطـ.ـعنات خطـ.ـيرة، ولم تكن الإسعافات الأولية التي تلـ.ـقتها من الشرطة كافية لإنقـ.ـاذ حيـ.ـاتها.

ونشرت سيدة تدعى “Ghedo Moussly” على موقع فيسبوك، ادّعت بأنها من قريبات الممثلة الراحلة، صورة لشخص على حسابها في “فيسبوك”، قالت إنه قـ.ـاتل رائفة، ويدعى (و.د) وهو متعـ.ـاطي مخـ.ـدرات، كانت رائفة تقدم له مسـ.ـاعدات،

وأضافت: “هـ.ـاجمها بالبيت وطلب مصاري، دافـ.ـعت عن حالها، بس قضاء الله وقدره”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

فيديو .. سائق تركي يوقف الحافلة ويهب لنجدة فتاة كانت تتعـ.ـرض لضـ.ـرب مبـ.ـرح وسط الشارع

قام أحد سائقي الحافلات الخاصة بالبلدية في ولاية أنطاليا بإنقـ.ـاذ فتاة كانت تتعـ.ـرض للضـ.ـرب وسط الشارع.

وبحسب ما ترجمه “تركيا واحة العرب” فإن الحـ.ـادثة وقعت في منطقة مراد باشا في حي يشيل درة وتحديدا في الساعة السادسة والنصف صباحا حيث كان باريش ايتار البالغ من العمر 30 يقود حافلة البلدية ويقوم بعمله.

وفي هذه الأثناء لاحظ باريش أن هناك فتاة تتـ.ـعرض للضـ.ـرب وسط الشارع من قبل شخص مجـ.ـهول الهـ.ـوية وكان يحاول أن يدخلها الى السيارة.

أوقف باريش الحافلة ونزل منها وأبعد الشخص المجـ.ـهول عن الفتاة وأثناء هـ.ـروب الفتاة هـ.ـاجم شخص آخر يرى أنه صديق الشاب الذي كان يضـ.ـرب الفتاة على باريش وهـ.ـدده بالسكـ.ـين.

وبعد تهـ.ـديد باريش بالسـ.ـكين تراجـ.ـع وصـ.ـعد الحافلة وذهب الى مركز الشرطة واشتـ.ـكى من الاشخاص وتبين أنه تم تسجيل الحادثة لحظة بلحظة بواسطة كاميرات المراقبة في الحافلة.

قال باريش: سأفعل هذا في كل مرة وأعلم أنه شيء صحيح لن أسـ.ـكت أبدا عندما أرى هذه الحـ.ـوادث أمام عيني.

وأردف: على الرغم من جميع الاشخاص الذين كانوا حوله ولكنني لم استطع ان اشاهد فقط كان علي ان افعل شيئا ما هذا ما احسست به.

شاهد الفيديو

فيديو .. وفاة 3 سوريين و إصابة 8 آخرين في حادث سير فظـ.ـيع على أحد الطرق السريعة في تركيا

حلت كـ.ـارثة في ولاية اسبرطة التركية بعد فقـ.ـدان 3 اشخاص حيـ.ـاتهم واصـ.ـابة 8 اخرين وكلهم سوريين في حادث سير فظـ.ـيع .

وبحسب ماترجمه “تركيا واحة العرب ” وقع الحادث فى حوالى الساعة 4:00 مساءا عند مفرق بلاديز على طريق اسبرطة – اسطنبول.

ووفقًا للتقديرات الأولى ، تـ.ـوفي 3 أشخاص وأصـ.ـيب 8 آخرون بينهم رضيع في الحادث الذي وقع نتيجة اصـ.ـطدام السيارة التجارية 03 ER 460 مع الحافلة 34 MF 3168.

وبينما تم إرسال العديد من فرق الإنقـ.ـاذ إلى مكان الحـ.ـادث ، تم نقل المصابين إلى المستشفيات بواسطة سيارات الإسعاف.

وعلم ان الاشخاص المتوفين والمصابين هم سوريين وفق ما ذكرته صفحة كوزال على الفيسبوك .

شاهد الفيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى